Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

4 أنواع من مدراء العمل وكيفية التعامل معهم

4 أنواع من مدراء العمل وكيفية التعامل معهم
مشاركة 
الرابط المختصر

يواجه العديد من الموظفين مشكلة عدم قدرتهم على التعامل مع مدرائهم في العمل لعدة أسباب تتعلَّق بشخصية المدراء وطباعهم الصعبة، من خلال السطور القادمة سنُعرِّفك على بعض الشخصيات التي يتميَّز بها المدراء، وطرق التعامل الصحيح مع كل شخصيَّة منهم.



أولاً: المدير المستبد

لدى المدير المستبد العديد من الصفات التي تجعله من أصعب الشخصيات التي من الممكن أن يُصادفها أي موظف، فهو عادةً ما يتعامل مع موظفيه بطريقة عصبيَّة بعيدة كل البعد عن الأدب، كما يتميَّز بعدم قدرته على إظهار أي نوع من أنواع الشكر لأي موظف مهما كان مجتهداً ومخلصاً في عمله.

ولكي تستطيع أن تتعامل بشكلٍ جيد مع هذا المدير المستبد ننصحك بأن تسعى بكل جهد لإثبات نجاحك في العمل، وتثبيت نفسك على أنك عنصرٌ أساسي من عناصر المؤسسة وسر من أسرار نجاحها.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح تسهّل التعامل مع المدير المتسلط

 

ثانياً: المدير المُسيطر

يرغب المدير المسيطر بالسيطرة على كل أمور المؤسسة وكل مايجري فيها من أحداث، ويرفض رفضاً قاطعاً أن يستلم أي أحد الإدارة عنه أو حتى أن يُساعده فيها، كذلك فإنَّ المدير المسيطر يرفض في أغلب الأحيان تسليم العمال أي نوع من الأعمال الصعبة والأساسيَّة فهو لا يستطيع أن يثق بأحد منهم على الإطلاق.

ويُمكن التعامل مع المدير المسيطر عن طريق تقديم كشوفات يوميَّة له عن كل الأعمال والدراسات والإنجازات التي قمت بها والتي تفكر في القيام بها، وذلك لكي تجعله على اطلاع دقيق بكل ماتقوم به في المؤسسة ليشعر بالاطمئنان تجاهك.

ثالثاً: المدير المنطوي

يتميَّز المدير المنطوي بحبِّه للعزلة وللبقاء في المكتب، دون الرغبة بالتعرف على موظفيه أو التحدث معهم بشكلٍ دائم، وعادةً مايمنح المدير المنغلق لموظفيه كامل الحرية في العمل للوصول إلى النتائج  الجيدة المطلوبة منهم.

ولكي تتعامل بشكلٍ جيد مع المدير المنغلق وتنجح في كسب ثقته عليك أن تجهِّز له أسبوعياً كل الدراسات والأعمال والتقارير التي أنجزتها بشكل دقيق ومفصل، وذلك لكي يشعر باهتمامك بعملك وإخلاصك له.

رابعاً: المدير البسيط

يسعى المدير البسيط إلى إقامة أطيب العلاقات مع كل الموظفين الذي يعمل معهم، كما يسعى لتقديم يد العون لهم، وإقامة علاقات مبنية على أساس من الثقة المتبادلة والمحبة والتواضع.

وفي الختام ننصحك عزيزي بأن تتعامل مع مديرك البسيط بكل حب واحترام، وأن لاتستغل طيبته فتتكاسل عن العمل وأداء واجباتك في المؤسسة التي تنتمي إليها. 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 أنواع من مدراء العمل وكيفية التعامل معهم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع