ما الأماكن الـ 4 المخفية في صفحتك على الفيسبوك التي يسبب عدم استغلالها خسارة العملاء المحتملين!!

لقد عدت أنا وعائلتي توَّاً من رحلة رائعة قضيناها في لندن، إذ ذهبت أنا لإلقاء محاضرة واصطحبت معي العائلة لتقضي عطلة الصيف هناك، وفي أثناء وجودنا في لندن زرنا استوديوهات "الأخوة وارنر" (Warner Bros) حيث صُوِّر فيلم "هاري بوتر"، حيث كان من المُسلّي رؤية موقع التصوير و"فتح حجرة الأسرار".


محتويات المقالة

    لقد كان ثمَّة العديد من المخابئ التي ظهرت في الفيلم، وهي الأماكن التي يمكن أن تجد فيها حينما تفتحها الكنوز والأشياء الثمينة.

    وهل هذا الشيء محصور بالخدع والحكايات الخيالية؟

    ماذا لو أخبرتك بأنَّ الأمر نفسه ينطبق على صفحتك على الفيسبوك؟ إذ ثمَّة أربعة أماكن تستطيع استخدامها للحصول على مزيدٍ من العملاء المحتملين عن طريق صفحتك، وعلى الرغم من ذلك فإنَّ معظم الشركات تقريباً تفقد عملاء محتملين لأنَّها لمّا تكتشف بعد الكنوز المُخبَّأة في هذه الأماكن.

    إنَّ الأماكن الأربعة التي يؤدي عدم استعمالها في صفحتك على فيسبوك إلى خسارة العملاء المحتملين هي:

    1- صورة الغلاف:

    تُعَدّ الصورة الموجودة في أعلى صفحة الفيسبوك مكاناً بارزاً لجمع العملاء المحتملين، إذ في إمكانك إنشاء ما يشبه الزر على الصورة وتشجيع الزوار للضغط عليه، وحينما يضغط الزوار على صورة الغلاف سيظهر لهم وصف الصورة حيث تستطيع أن تضع في هذا الوصف رابطاً لموقعك.

    فنحن نقيم الآن على سبيل المثال دورةً تدريبيةً مجانية حول كيفية الحصول على 10000 معجب إضافي خلال 72 ساعة، وحينما تضغط على صورة الغلاف ستظهر لك المعلومات الآتية:

    أعزائي أصحاب الشركات الذين يرغبون في العمل عبر فيسبوك...

    كيف تحصلون على 10000 معجب على فيسبوك في أقل من 72 ساعة.

    https://elitedigitalgroup.com/10kfansspecialcpkwp

    حيث يمكن للزوار الضغط على الرابط والتسجيل في الدورة التدريبية المجانية.


    اقرأ أيضاً:
    5 أمور لزيادة ولاء متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي


    2- زر "الدعوة إلى العمل" أو الـ (call-to-action):

    يُقدّم فيسبوك عرضاً سخيّاً نادراً يُشجّع من خلاله الشركات على إرسال حركة مرور إلى المواقع الإلكترونية والهواتف مباشرةً من صفحات الفيسبوك، إلَّا أنَّني وجدت أنَّ معظم الشركات التي تستخدم فيسبوك لا تستخدم هذه الميزة.

    فمن خلال الإحصاءات التي يُقدّمها فيسبوك وجدت أنَّه في الأسبوع الأخير فقط زار 34 شخصاً صفحة الدورة التدريبية من خلال هذا الزر.

    3- قائمة "حول":

    إنَّ هذه البقعة هي التي تضع فيها وصفاً مُقتضباً لعملك، ومن الأمور التي لا يذكرها فيسبوك هو أنَّك حينما تضع هناك عنواناً إلكترونياً فإنَّه يصبح رابطاً يمكن الضغط عليه، فهو مكانٌ آخر تستطيع وضع عروضك فيه.

    يمكنك أن تقرأ حولي في هذا القسم الكلمات الآتية:

    أمٌّ تستقي الإلهام من ضحكات أطفالها، ومن القهوة، والصلاة، ومن رسالتها التي تهدف إلى منح المهنيين الاحترام والدخل الذي يستحقونه. فاحصل على 10000 معجب خلال 72 ساعة: https://elitedigitalgroup.com/10kfansspecialcpkwp


    اقرأ أيضاً:
    الأبعاد المثالية لصور مواقع شبكات التواصل الاجتماعي

     

    4- قصة الصفحة:

    هذه القسم هو من بين الأقسام الأخرى التي لا تحظى بالانتشار، ولكنَّك حينما تضع رابطاً فيه يصبح في الإمكان الضغط على هذا الرابط، فاستخدم هذه المساحة لضم المزيد من الأشخاص إلى صفحتك.

    فعلى سبيل المثال يمكنك أن تقرأ في هذا القسم على صفحتي الكلمات الآتية:

    إنَّ "كيم وولش فيليب" هي الخبيرة الأولى على مستوى العالم في مجال دعم المهنيين الناجحين للوصول إلى عائداتٍ سنوية بقيمة مليون دولار. فهي المديرة التنفيذية لـ (Elite Digital Group)، الوكالة المختصة بالاستجابة المباشرة على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي، و(Elite Capital Advisors)، المؤسسة المختصة بتقديم عملاء محتملين للمستشارين الماليين، و(Powerful Professional)، وهي مجموعة من المهنيين الذين يُقتدى بهم. وقد شاركت أيضاً مع "دان كينيدي" في تأليف كتاب "الدليل الشامل للاستجابة المباشرة على صعيد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

    للانضمام إلى "كيم" في الدورة التدريبية حول كيفية الحصول على 10000 معجب على فيسبوك في 72 ساعة اضغط هنا:

    https://elitedigitalgroup.com/10kfansspecialcpkwp

    إذا لم تملأ هذه الأقسام الأربعة جميعاً فإنَّك تفقد على الأرجح عملاء محتملين حتى هذه اللحظة، فخصص بعض الوقت لملئها الآن بالمعلومات وابدأ بجمع تلك الكنوز المخبأة في الحال.

     

    المصدر


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة