Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

4 أعشاب طبيعيّة لعلاج مشكلة غزارة الطمث

4 أعشاب طبيعيّة لعلاج مشكلة غزارة الطمث
مشاركة 
الرابط المختصر

غزارة الطمث مشكلة صحيّة تعاني منها الكثير من النساء، مما يُسببُ لهم الكثير من الأوجاع والإحراج خلال العمل أو أثناء القيام بالواجبات والزيارات اليوميّة، فما هو الحل؟ وكيف تستطيع المرأة أن تتخلص من هذهِ المشكلة بطرقٍ طبيعيّة بعيداً عن الأدوية الطُبيّة الضّارة؟ هذا ماستتعرفين عليهِ سيدتي من خلال الأسطر القادمة في هذه المقالة.



1- عشب شاح الأرض:

يُعتبر هذا العشب من أشهر أنواع الأعشاب المستخدمة لعلاج غزارة تدفق الطمث، حيثُ يقوم بتقليص الشد العضلي وتجلّط الدّم، ويعمل كقابض للأوعية الدموية، وبالتالي تساعد هذهِ الخصائص في الحصول على مستوى طبيعي للطمث.

يُستخدم هذا العشب عن طريق تناول 25 قطرة من عشب شاح الأرض ثلاث مرات في اليوم قبل أسبوعين من موعد الدورة الشهرية.

إقرأ أيضاً: 5 أغذية تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهريّة

2- عشب كيس الراعي:

يُساعد هذا العشب في الحدّ من تدفق الدّم في غضون بضع دقائق لأنّهُ يعمل على تسريع انقباض الأوعية الدموية، ويُستخدم عن طريق مزج ملعقتين منه في كوب من الماء الدّافئ قبل تناولهِ، ويُعتبر هذا العلاج فعّال جداً لعلاج نزيف مابعد الولادة.

3- عشب السنفيتون:

يحتوي عشب السنفيتون على الكثير من الخصائص القابضة للأوعية الدّموية والتي تؤدي إلى تقليل غزارة الطمث، وقد استُخدم هذا العشب منذ القدم لعلاج حالات النزيف الحاد، ويُستخدم عن طريق غلي عشبة السنفيتون وإضافتها إلى الشاي وتناولها مرة واحدة في اليوم.

4- عشب شجرة العفة:

يُساعد هذا العشب على تحقيق توازن هرمونات الجسم، حيث تقوم عشبة شجرة العفة بإفراز هرمون الأستروجين وإنتاج كميّة كبيرة من هرمون البروجسترون، لذلك يمكنك تناول 30 قطرة من شجرة العفة 4 مرات في اليوم الواحد لوقف النزيف الحاد.

 

هاقد أصبح بين يديكِ سيدتي 4 أعشاب طبيعيّة ستتمكنين من خلالها من التخلص من مشكلة غزارة الطمث هذهِ المشكلة المزعجة والتي تسببُ الكثير من الإحراج والضيق وخصوصاً في أيام العمل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 أعشاب طبيعيّة لعلاج مشكلة غزارة الطمث






تعليقات الموقع