Top


مدة القراءة:3دقيقة

30 دعاء للزوج

30 دعاء للزوج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:29-11-2020 الكاتب: هيئة التحرير

يُروَى عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "تُنكَح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها؛ فاظفر بذات الدين تَربَت يداك"؛ ذلك لأنَّ الزوجة الصالحة والمؤمنة تطيع زوجها في كل ما يأمرها به طالما أنَّه لا يخالف شريعة ديننا الإسلامي، وتعينه على أمور دينه، وتحثه على المحافظة عليها، وتدعو له، وتقف إلى جانبه في السراء والضراء.




دعاء الزوجة لزوجها:

1. اللهم كما حسَّنت خَلقَه، فحسِّن خُلُقه.

2. اللهم أقِرَّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، وأقِرَّ عيني بالذرية الصالحة التي تُدخِل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني بره وطاعته.

3. اللهم اهده لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلَّا أنت، واصرف عنه سيئاتها لا يصرف عن سيئاتها إلَّا أنت.

4. اللهم اغفر ذنبه، وطهِّر قلبه، وحصِّن فرجه، وسخِّره لي، وسخِّرني له، وجمِّله في نظري، وجمِّلني في نظره، ولا تُفرِّق بيني وبينه، واحفظه لي يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

5. اللهم إنِّي أسألك باسمك الأحد، أن ترزق زوجي بر والديه وتعينه على طاعتهما.

6. اللهم سخر لزوجي جنود الأرض وملائكة السماء، وافتح له أبواب الرزق كلها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شر.

7. اللهم وسع في رزق زوجي، وبارك بعمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.

8. اللهم اجمعني وزوجي في الفردوس الأعلى، يا ذا الجلال والإكرام. اللهم ارزق زوجي فرحاً وعفواً وأمناً وإيماناً مع كل طرفة عين وخفقة قلب.

9. يا رب، سخِّر لي زوجي، وحنِّن قلبه علي، وضع في قلبه مواضع الرحمة والألفة والمودة من عندك، وجمِّله في عيني، وجمِّلني في عينيه، وحبِّبني إلى قلبه، وارزقني ذرية صالحة منه، ولا تُفرِّق بيني وبينه.

10. اللهم اشفِ زوجي وعافِه، واشرح صدره للإيمان، وارزقه الهداية، وأرِه الحق حقاً وارزقه اتباعه، وأرِه الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، وأبعد عنه رفقاء السوء، وجنِّبه الفواحش والمعاصي.

شاهد بالفديو: ما هي شروط وآداب الدعاء؟

11. اللهم حصِّني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين. اللهم اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا رب العالمين.

12. اللهم اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما تحب وكما نحب.

13. اللهم إنِّي أستودعك قلب زوجي وبصر زوجي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي بما تحفظ به عبادك الصالحين. اللهم وسِّع رزقه، وبارك بعمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وضيق.

14. اللهم إنِّي أسألك لزوجي التوفيق، والرزق، والبركة، والصحة، وطول العمر في طاعتك يا رب العالمين.

15. يا رب، وفِّق زوجي، وكن معه، واحفظني له، واحفظه لي، واجعل العافية مسكناً لنا، ولا تحرمنا من بعضنا أبداً يا الله.

16. اللهم إنِّي أسألك أن تسخِّر لي زوجي كما سخَّرت الحية لموسى عليه السلام، وأسألك أن تسخِّر لي قلبه كما سخَّرت لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير، وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك، واجعلني نوراً بين عينيه، واعصم قلبه عن المعاصي.

17. اللهم ازرع محبته في قلبي، وازرع محبتي في قلبه، واجعلني عوناً له على طاعتك، واجعله عوناً لي، واجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريماً بماله وعواطفه.

18. اللهم ارزقني حبه ورضاه وصدق حديثه؛ وإن غضب علي، فالجم فاهه بكلمة لا إله إلَّا الله، وسكِّن غضبه بلا حول ولا قوة إلَّا بالله، وارزقني حنان الزوج والولد.

19. اللهم رُدَّ إليَّ زوجي رداً جميلاً، اللهم إنِّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني بكل أموري مع زوجي عمَّا يشوش خاطري ويُسهِر ناظري، اللهم ألِّف بين قلبي وقلبه كما ألَّفت بين قلوب عبادك، وسخِّره لي كما سخَّرت البحر لموسى.

20. اللهم لا تبعدني عن ثلاث: صلاتي، وولدي، وزوجي. اللهم إنَّك عفو تحب العفو، فاعف عن زوجي، واجعل زوجي ماء عيني لمحتي الأولى في الجنة.

21. ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكاً بدينه، وزده تقرباً إليك، واجعل الصدق في حديثه، وسدد خطاه إلى ما تحب وترضى، وتجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الهم والحزن والهم يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدر صفوه.

22. اللهم يا ستار استر عيوبه عنِّي، واستر عيوبي عنه، ولا تجعله يرى منِّي إلَّا كل ما يحب ويرضى، ووفقنا معاً لما تحب وترضى، واصرف عنَّا البلاء برحمتك يا أرحم الراحمين.

23. اللهم إنَّك تعلم أنَّ زوجي هو حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لي، وبارك بعمره، وزدني حباً له. يا رب، إن كان يشكو وجعاً وحزناً، فكن له عوناً، وخفف عنه مصائب الحياة؛ وإن كان يشعر بالفرح والسرور، فزده سعادة وسروراً.

24. اللهم اجعلني دُرَّة بين عيني زوجي، واجعلني لذة بين شفتيه، وأطِل عمره في طاعتك، وألِّف بين ما في قلبينا على حبك والإيمان بك وتقواك.

25. اللهم اجعل زوجي قرة عين لي، واجعلني قرة عين له؛ وأرضِه عنِّي، وأرضِني عنه؛ وازرع محبته في قلبي، وازرع محبتي في قلبه؛ واجعلني في عينيه أجمل من الحور العين؛ واجعل ريحي عليه عطراً، وريقي عليه عسلاً، وضمتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلَّا منك يا ذا العزة والجبروت، ومن كتابك ودينك ونبيك. اللهم اجعلني عوناً له على طاعتك، واجعله عوناً لي، واجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريماً بماله وعواطفه، وارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، واشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك.

26. اللهم إنِّي أحب زوجي ولا أرى جمالاً للدنيا دونه، فأدعوك ألَّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنوات لا تُعَد، بحب وإخلاص ومودة ورحمة.

27. اللهم يا مؤلِّف القلوب، ألِّف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك، واجعلني نوراً بين عينيه، وارزقني حبه، وارزقه حبي، وارزقنا معاً حب وجهك الكريم وطاعتك، واعصم قلبه عن المعاصي.

28. اللهم أطِل عمر زوجي بالصحة والعافية. يارب، لقد منحني السعادة يوماً، فامنحه السعادة دهراً؛ وفتح لي باب الحب، فافتح له أبواب رحمتك.

29. اللهم إنِّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته.

30. اللهم سخِّر لزوجي جنود الأرض وملائكة السماء، وافتح له أبواب الرزق كلها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شر. اللهم إنِّي أسألك لي ولزوجي من الخير كله، عاجله وآجله، وما علمت منه، وما لم أعلم؛ وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، وما علمت منه، وما لم أعلم. اللهم اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدر صفونا، وأبعد عنا كل سوء يا أرحم الراحمين، وارزقه في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين.

 

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:30 دعاء للزوج