3 تمارين تخفف توتر الناس المشغولين دائماً

كان عام 2020 مليئاً بالضغوطات، بدءاً من الوباء والاضطرابات السياسية والاقتصادية، ووصولاً إلى التغيرات الهائلة التي طرأت على الطريقة التي نفعل بها كل شيء، كقضاء الوقت مع العائلة والتسوق لشراء البقالة؛ لذا، لا يمكِن لأحد أن يلومك على شعورك بالتوتر، ولكن هناك بعض الطرائق الرائعة والسهلة للتخفيف من آثاره.



1. اليوجا:

تُشير أبحاث كلية الطب بجامعة هارفارد (Harvard Medical School) إلى أنَّ اليوغا مصدر رائع لتخفيف التوتر، حيث تُظهِر أبحاثهم أنَّ اليوغا تُعدِّل فعلياً استجابة الدماغ للتوتر، مما يزيد من قدرتك على التكيف معه بمرور الوقت. ببساطة، قد لا يساعدك الاعتياد على ممارسة اليوجا في تقليل التوتر فحسب؛ وإنَّما يمنحك أيضاً مناعةً ضده، وهذا ما يُمكِّنك من إحراز تَقدُّم بسهولة، وسيكون هذا مفيداً للغاية لجعل عام 2021 أكثر الأعوام نجاحاً.

يُعدُّ بدء ممارسة اليوجا أمراً سهلاً نظراً لوجود العديد من التطبيقات على الإنترنت التي تُساعدك على تعلُّمها وممارستها بالطريقة الصحيحة.

إقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

2. التمارين عالية الكثافة:

يسود اتفاق عام على أنَّ التمارين المنتظمة تُساعد في تخفيف التوتر؛ لكنَّ الأبحاث التي أُجريت في جامعة ميسوري في كولومبيا (University of Missouri-Columbia) تشير إلى أنَّ التمارين عالية الكثافة تحديداً تُعدُّ مصدراً أكبر للحد من التوتر والقلق، كما تشير دراستهم إلى أنَّ التمارين عالية الكثافة تفيد النساء بشكل خاص.

من المفهوم أنَّه من الصعب أن تكون متحمساً لممارسة التمارين عالية الكثافة، وهذا ما يجعل تطبيق "أونيكس هوم وورك آوت" (Onyx Home Workout) ذا قيمة كبيرة، حيث يمنحك تمارين تستحق عناء ممارستها، ويستخدم نظام التقاط ثلاثي الأبعاد لحساب عدد مرات تكرار التمرين، وتصحيح شكل جسمك، وتتبُّع التمارين التي تمارسها، وتقديم تغذية راجعة مُخصَّصة بصورة فورية، فإنَّه يُشبه وجود مدرب شخصي معك طوال الوقت.

شاهد بالفيديو: 10 طرق بسيطة لممارسة التمارين الرياضية أثناء العمل

3. الجري:

وجدَت دراسة أجرَتها جامعة ماريلاند (University of Maryland) أنَّ الأشخاص الذين يمارسون رياضة الجري لديهم مستويات توتر أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، وليس هذا فحسب؛ بل إنَّهم أكثر مرونة في مواجهة المواقف التي تُسبِّب التوتر. ببساطة، قد تُؤثِّر ممارسة الجري عدة مرات في الأسبوع تأثيراً إيجابياً في مستويات التوتر لديك، فقد يكون للتوتر آثار نفسية وجسدية على صحتك؛ لذلك من الهام المشاركة في النشاطات التي تحافظ على مستويات التوتر منخفضة لديك.

يُسهِّل تطبيق "بيتر مي وورك آوت" (BetterMe Workout) اتِّباع برنامج مُخصَّص للجري والصحة، حيث صُمِّم هذا البرنامج المستند إلى التطبيق لمتابعة جميع احتياجاتك الشخصية من التدريب، ويُساعدك في الحصول على خطة نظام غذائي مُخصَّصة لك، وتتبُّع كمية المياه التي تشربها، والحصول على المشورة من مدرب شخصي، وأكثر من ذلك، فلم يَعُد هناك حاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بوجود هذا التطبيق الرائع.

المصدر




مقالات مرتبطة