3 أسرار للحصول على صحة جيدة

هل تبحث عن النظام الغذائي المثالي؟ وهل قرأت كل خطط الأنظمة الغذائية التي يحاول الناس إقناعك بها وتجد صعوبةً في اختيار ما يساعدك، دعنا نخبرك بسرِّ اتِّباع نظام غذائي ناجح، وهو عدم اتِّباع أي نظام.



طريقة عدم اتِّباع نظام غذائي:

على الأقل عدم اتِّباع الطريقة التقليدية، فالأشخاص الذين يضعون خطط النظام الغذائي، أو يستبدلون الطعام بحبوب للتغذية، أو يضعون برامج فقدان الوزن السحرية، يحاولون الحصول على المال فقط، ففي حين تسعى إلى تحسين صحتك، فإنَّ كل هؤلاء الباعة يفكِّرون في كسب المال منك فقط.

لذا؛ إيَّاك أن تدفع قرشاً واحداً لشخص ما ليخبرك كيف يجب أن تأكل؛ لأنَّ مفتاح الصحة الجيدة بسيط، وسنعطيك في هذا المقال بعض الأسرار:

1. فهم جسدك:

يعمل جسمك مثل السيارة؛ إذ تملؤها بالوقود، وتقودها في الطرقات، ثمَّ تملؤها قبل أن تنفذ من الوقود، ومع ذلك جسمك أكثر تعقيداً من السيارة، ويستخدم أنواعاً مختلفةً من الوقود لأمور مختلفة، وإذا ملأت جسمك بحمولة زائدة من نوع واحد فقط سينهار.

لذلك؛ أنت تحتاج إلى نظام غذائي خاص ومتوازن، أنت لا تحتاج إلى التوقف عن تناول السكر أو أن تصبح نباتياً؛ بل كل ما يجب عليك فعله هو عدم تناول الكثير من نوع واحد، هذه هي الوصفة السحرية لتناول الطعام بصورة صحيحة.

إقرأ أيضاً: 10 أغذية تمنحك شعوراً طويلاً بالشبع

2. تناول السكر:

يُساء غالباً فهم الأكل المتوازن، ويذهب الناس مباشرة إلى الهرم الغذائي، ويدركون أنَّه لا يوجد قسم خاص بالحلويات، ويظنون أنَّه لا يجب عليهم تناول السكر، هذا الأمر ليس صحيحاً؛ إذ إنَّ تناول الكثير من السكر ضارٌّ لك، لكنَّ الإفراط في تناول الملفوف مثلاً ضار لك أيضاً؛ لذلك تناول السكر، لكن باعتدال.

لنفترض أنَّك تتناول الكثير من الجزر خلال موسمه، يجب أن تأكل إضافة إليه نوعاً من الحلوى مرةً في الأسبوع، وإليك السبب:

لنفترض أنَّ جسمك اعتاد على تناول الجزر فقط خلال موسمه، لكن بعد ذلك ينتهي موسمه، وتبدأ في تناول نوع معيَّن من الحلوى، ما هو رد الفعل الذي تظنُّ أنَّ جسمك سيختبره؟ سيفرز جسدك طعامك، وسيجد أنَّك لا تتناول إلا الجزر، وفجأةً سيتعب قلبك لأنَّ جسمك لم يكن لديه الكثير من الدهون والسكر لفترة طويلة.

هذه الفكرة نفسها تعمل مع اتِّباع نظام غذائي؛ إذ لا يمكنك التخلي عن السكر بصورة دائمة؛ لأنَّك في النهاية ستفشل، وستأكل الكثير من الحلوى، وسيُرهَق جسدك، بدلاً من ذلك، خصِّص يوماً يمكنك فيه تناول القليل من السكر والأطعمة التي تحتوي على الدهون، بدلاً من الإفراط في تناول الطعام بعد اتِّباع نظام غذائي يحتوي على السكر.

شاهد بالفيديو: 8 عادات يومية من أجل صحة قوية

3. ممارسة الرياضة:

توجد وسيلة أخرى تحتاج إليها لعدم اتِّباع نظام غذائي، وهي ممارسة الرياضة؛ إذ يقضي الناس كثيراً من الوقت في القلق بشأن الإفراط في تناول الطعام عندما يكون كل ما يجب عليهم فعله هو حرق مزيد من السعرات الحرارية، وليس تجويع أنفسهم.

إليك بعض الأفكار المفيدة لتبدأ بها:

تخيَّل الآن أنَّك ستركض ميلاً، وستلعب 10 تمرينات ضغط كل يوم، بصرف النظر عن المدة التي تستغرقها أو مدى الألم الذي سيواجهك، إذا التزمت بهذا النظام لمدة أسبوعين، سيصبح الأمر أسهل عليك، فستصبح أقوى وأكثر صحةً، ممَّا سيسمح لك بزيادة المسافة لتصل إلى ميل ونصف، إضافة إلى 20 تمرين ضغط، وبعد شهر ستزداد قوةً وصحةً ونحفاً.

أنت لست مضطراً إلى أن تكون شخصاً خارقاً، أو ترفع أوزاناً ثقيلة جداً؛ فقط اركض ميلاً واستمر في زيادة المسافة.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح لتساعد الناس في اتِّباع نظام غذائي صحي

في الختام:

هل ستستمر في البحث عن خطط النظام الغذائي والحبوب السحرية؟ أم أنَّك ستستخدم هذه الأدوات الفعَّالة وتكون أكثر صحةً وقوةً وسعادةً؟ الأمر عائد لك، لكنَّك يجب أن تجرِّب هذه الأمور أولاً، وتأكَّد بأنَّك ستستمتع بصحة جيدة.




مقالات مرتبطة