Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

3 نصائح مهمة لبداية مشروع ناجح

3 نصائح مهمة لبداية مشروع ناجح
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 18-12-2013

بعد التحدث مع الكثير من رواد الأعمال الصغار الجدد تم إستنتاج أن الثقة هي المفتاح لكي تنطلق نحو مشروع ناجح ولكنها ليست السبب الوحيد وتُعد الثقة هي أحد أهم أسباب حصول رئد الأعمال الحديث على التمويل الذي يريد حيث أنهم يستطيعون عرض ما لديهم بثقة من حيث رؤيتهم لمستقبل أعمالهك حيث أنه من وجهة نزر الممولين أنك عندما تستثمر أموالك في شخص ذو ثقة عالية بنفسه فأنت تستثمر في شخص تثق فيه كل الثقة أن أموالك ستتضاعف مع وجوده وهذه هي ريادة الأعمال التي تعطيك الفرصة الأفضل لكي تبيع الأعمال المستقبلية. وهذه 3 خطوات استخلصها كاتب المقال مايك جونز من تعامله مع الكثير من رواد الأعمال:



1. كُن أكثر إلتزمًا: ليس هناك تدي أكبر من أن تقوم بالسعي وبناء حلمك بغض النظر عن قلة ما تملك من تمويل. ولكن هذه العبارة يمكن أن تكون مستحيلة ومحط اعتراض من الكثيرين ولكن الفكرة في العبارة أنك تستطيع أن ترى حلمك من بعيد مهما كانت العقبات التي ستواجهها للوصول إليه ولكن مجرد البداية والسعي تجاه حلمك يمكن أن يفتح أمامك أبواب لم تكن تتوقع وجودها أو لم تكن تتوقع أن الحل سيكون خلفها.

2. كُن صريحًا: عندما تدخل مجال الأعمال الخاصة فتسمع الكثير يتحدثون عن السوق والمستثمرين ولكن إن كنت تبحث عن حاجة تتوقع من خلال إحساس شخصي لديك أنها سوف تعطيك المزيد من الخبرة فيجب أن تأخذها على أنها إشارة نحو النجاح وبتحدث مايك جونز أنه شاهد أحد رواد الأعمال الصغار عند بداياته حيث قام بإنشاء شركته في المنزل وقام هو بتدعيمه وعندما سئل عن السبب قال أنه يرى أن هذا الشخص يقوم بتجربته الشخصية بكل جرئة ودون خوف ويسعى وراء حدسه بغض النظر عن الأموال.

3. اعرف نفسك: حقيقة واقعة يجب أن تعترف بها أن الشخص الواحد لا يملك كل المهارات المطلوبة لذلك أحيانًا نطلب المشورة والنصح ممن حولنا لذلك يجب أن تصراح نفسك بما يمكنك فعله وما لا يمكنك وتقارنها مع أهدافك لترى ما يمكنك أن تقوم به هؤلاء هم الذين يستطيع الخروج من القاع حتى القمة بأهداف واضحة ونجاح باهر عندها يمكنك أن تقوم بتوظيف من هم قادرون على تصحيح نقاط الضعف التي قد حددتها مسبقًا


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع