Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

3 أعذار ابتعد عنها لتحقق النجاح

3 أعذار ابتعد عنها لتحقق النجاح
مشاركة 
8 نوفمبر 2015

يميل الكثير من الناس إلى وضع الأعذار في حياتهم حتى يبرّروا لأنفسهم سبب فشلهم في الحياة، وأغلب هذه الأعذار تكون وهمية لا أساس لها، اختلقوها من عندهم حتى يظّلوا ضحية في عين أنفسهم وفي أعين الآخرين، حياتهم قائمة على الأعذار، يَضعون عذراً لفشلهم في تحقيق النجاح، يَضعون عذراً لعدم شعورهم بالسعادة، يَضعون عذراً لعدم القيام بالأعمال.

هذه الأعذار لاتجلب للمرء سوى اليأس وفقدان الثقة في النفس والاحباط، في هذا المقال سنُقدم لك مجموعة من الأعذار التي يجب أن تبتعد عنها حتى تعيش حياتك بنجاح.



1. فات الأوان: الكثير من الناس تضع عذر لفشلها في تحقيق النجاح بأنّ عمرها أصبح كبير وأنّه من المستحيل تحقيق النجاح بعد هذا السن، فيقولون لاداعي للسعي وللعمل لأننا لن ننجح أبداً...!

بالتأكيد هذا العذر غير صحيح فالنجاح ليس له سنّ أو عمر، إنّ الإصرار والاجتهاد في سبيل تحقيقه هو بحد ذاته الخطوة الأولى على طريق النجاح، ويمكنك أن تحقّق النجاح سواء كنت شاباً أو عجوزاً، وأكبر مثال على ذلك رونالد ريجان أصبح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في عمر السبعين.

2. لايوجد الوقت الكافي: إنّ مختلقي الأعذار يلقون اللّوم على الوقت لفشلهم في تحقيق النجاح، فيردّدون سأفعل كذا لو كان لدي الوقت الكافي وسأفعل كذا يوماً ما ولكن ليس لدي وقت اليوم.

هؤلاء الناس ينتظرون الوقت الكافي حتى يتهربوا من العمل، إن كل شخص لديه أربع وعشرون ساعة في اليوم أي ألف وأربعمائة وأربعون دقيقة فقط لا أكثر ولا أقل، ولن تستطيع أبداً أن تحصل على الوقت الكافي لتحقّق النجاح إلاّ بتنظيم الوقت وبعدم اهداره وباستثماره بشكل صحيح.

3. أنا لست ذكي: كيف سأحقّق النجاح وأنا لست ذكي؟ هذا السؤال يردّده مختلق الأعذار حتى يبرّر لنفسه سبب تقاعسه عن تحقيق النجاح.

إذا لم تجرّب لن تستطيع أن تتعرّف على إمكانياتك، فالذكاء ينمو بالتجربة وبالعمل ويضعَف ويموت بالكسل والتقاعس، جميع البشر أذكياء لكن هناك من يستثمر الذكاء الموجود عنده ويحقق النجاح وهناك من يطلق الأحكام المسبقة على نفسه بأنه ليس ذكي، حتى ولو شعر المرء بقلة إمكانياته يكفيه أن يقلّد الأذكياء حتى يصبح مثلهم.

 

عزيزي القارئ ... لامعنى ولاقيمة للحياة بدون تحقيق النجاح، فإذا كنت ترغب بتحقيق النجاح ابتعد عن قول فات الأوان ولا يوجد الوقت الكافي وأنا لست ذكي واعمل باجتهاد واصرار حتى تضع قدمك على أول طريق النجاح.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع