21 نصيحة من "ماثيو هاسي" ستغير حياتكِ

تهدف نصائح ماثيو هاسي (Matthew Hussey) مؤلف كتاب "كيف تعثرين على الشريك المناسب" (How to Get the Guy)، إلى مساعدة النساء على العثور على الشريك المناسب، بينما يشعرن بالتمكين في نفس الوقت، وبحسب كلامه، تحتاج النساء إلى تحديد المعايير المطلوبة، وأن يكنَّ واثقات من الأهداف التي وضعنها، ويقبلن التحدي لبناء حياة مُرضية لجذب الأشخاص المناسبين بنجاح.



في الوقت الذي تؤثر به التكنولوجيا في العلاقات تأثيراً كبيراً، يقدم "ماثيو" مساعدة خاصة إلى النساء اللواتي يحتجن إلى التغلب على مثل هذه التحديات.

إليكِ 21 نصيحة ستغير حياتك:

1. تأكَّدي أنَّ ألم الرفض لا يُقارَن أبداً بألم الندم:

"تذكري دائماً أنَّ ألم الرفض لا يمكن مقارنته أبداً بألم الندم".

2. تحلَّي بالنزاهة فهي قائمة على معرفة معاييركِ الخاصة:

"يتعلق التحلي بالنزاهة بمعرفة معاييركِ الخاصة، والارتياح التام لوجودها".

3. عزِّزي إحساسكِ بقيمتك الذاتية فهي جزءٌ من مشروع العمر:

"تعلُّم وممارسة فن الإبداع بدلاً من الانتظار، وتوسيع نطاق علاقاتكِ لمقابلة شريك حياتك، وتبنِّي عقلية الوفرة وليس الندرة، وتنمية سمات المرأة عالية الشأن والتمسك بها، والالتزام بالمعايير الخاصة بكِ، وإدراك أنَّكِ تتحكمين باختياراتك الشخصية؛ كلها مهارات تعزِّز الإحساس بقيمة الذات، وتُحدِث تطوراً مذهلاً في جميع مجالات حياتكِ، وهذا هو مشروع العمر".

4. اعلمي أنَّ أفضل حياة تعيشينها هي تلك التي تجعلك تستيقظين بسعادة كل صباح:

"أفضل حياة نعيشها هي تلك التي تجعلنا نستيقظ بسعادة كل صباح، وعندما نحقق ذلك، نكون قد "فزنا" بصرف النظر عمَّا يحدث في حياتنا العاطفية؛ فسواء مع أم من دون شخص لمشاركتها معه، ستكون لدينا حياة شغوفة وممتعة ومثيرة ومُرضية عاطفياً، ومهما حدث معنا، فنحن استثنائيون؛ إذ تتبيَّن الحقيقة واضحةً بأنَّنا لا ندخل في علاقات على أمل أن نحظى بحياة رائعة؛ بل لنشارك حياتنا الرائعة تلك مع شريك العمر".

5. اعلمي أنَّ الأشخاص المترددين أتباعٌ لغيرهم وينتظرون موافقتهم:

"يُعَدُّ الأشخاص المترددون تابعين، وينتظرون موافقة الآخرين؛ إذ يخافون البوح بما يشعرون به خشية ألَّا يبادلهم الآخرون نفس المشاعر، كما أنَّهم يسعون دائماً إلى التأقلم مع الجميع ولو على حساب أنفسهم".

6. اعلمي أنَّ أيَّ عملية تواصل مع الآخر قد تقودكِ إلى حب حياتك:

"لو كان بإمكاني، لوشمتُ هذا على راحة يدكِ: كل عملية تواصلٍ مع الآخر هي بوابة محتملة على عالم أو تجربةٍ جديدة، ويمكن بدورها أن تعرِّفكِ إلى حب حياتك".

7. أظهري الفضول تجاه الأشخاص والأماكن:

"بعد أن ينتابكِ الفضول تجاه الأشخاص والأماكن، ستتخلصين من كل هذا القلق المتعلق بالاقتراب من الناس، ومن تلك الفكرة السخيفة بأنَّ كل تواصل محدودٌ باحتمالين: إمَّا الموافقة أو الرفض".

8. استفيدي من الاحتمالات والخيارات المتاحة الآن:

"سيأتي يومٌ ليس ببعيد، ستنظرين فيه إلى صورك وأنت بهذا العمر الآن، وتنصدمين من مدى صغر سنك وجمالك؛ بل وربما تندهشين لأنَّك قضيت أيَّ وقت على الإطلاق مركزةً على عيوبك وإخفاقاتك، بدلاً من السعي وراء رغباتكِ؛ إذ سترين شخصاً كانت الحياة مفتوحة أمامه؛ امرأةً لديها كثيرٌ من الاحتمالات، وكثيرٌ من الفرص والخيارات، استفيدي منها الآن".

9. اعلمي أنَّ لا رغبة حقيقة لأحدٍ في البقاء وحيداً:

"لا أظن أنَّ أحداً يفضِّل الوحدة؛ ففي نهاية المطاف، نريد جميعاً أن نشعر بالترابط مع الآخر، ونريد أن نشعر أنَّ أحدهم يدرك وجودنا في هذا العالم، وهذا هو الأمر الهام؛ أي أن يرانا أحد، فكم عدد الأشخاص الذين يشعرون أنَّ لوجودهم قيمة؟".

10. اعلمي أنَّه لا يأتي الألم من فقدان تواءم روحكِ:

"ضعي هذا في حسبانك: لا يأتي الألم من فقدان تواءم روحكِ؛ بل من خيبة الأمل التي تشعرين بها لأنَّ شريك حياتك لم يكن تواءم روحك".

11. احتضني كل جانب من جوانب حياتك:

"كل أمرٍ جيد في حياتكِ يحتاج إلى رعاية مستمرة؛ جسمكِ، ومهنتك، وصداقاتك، وعلاقاتك العائلية، وكذلك حياتكِ العاطفية".

12. اعلمي أنَّ الأمور العادية التي تفعلينها تقود باستمرار إلى نتائج مذهلة:

"تقود الأشياء العادية التي تواظبين على فعلها بانتظام إلى نتائج مذهلة".

13. اعلمي أنَّكِ لا تغيرين من طبيعتك؛ بل تصبحين ما أنت عليه في الحقيقة:

"عندما ينصحكِ الناس في كثير من الأحيان بأن "تكوني على سجيتك"، فما هي إلا طريقة للقول إنَّه "يجب عليك ألَّا تنضجي أو تتغيري"، والأكثر من ذلك، يقدِّم الأصدقاء هذه النصيحة عندما يكون تصرفكِ على طبيعتك قد جعل منكِ شخصاً بائساً ووحيداً. والفكرة التي يريدون إيصالها لكِ، هي أن تتمسكي بما تعرفينه، وتفعلي ما يريحك فحسب، أمَّا أنا، فسأخبركِ أنَّ طبيعتك الجديدة الرائعة هي أنتِ، فأنت لا تغيرين من طبيعتك؛ بل تصبحين ما أنت عليه في الحقيقة".

 14. اعلمي أنَّ حياتكِ ملك لكِ:

"الاستقلالية وحرية تقرير المصير من السمات الهامة للمرأة رفيعة الشأن؛ إذ إنَّ لديها حياة تعشقها، كما أنَّها تشارك في نشاطات هادفة تزيد من شغفها للحياة كل يوم، فقد يكون لديها عمل تحبه، لكنَّها تعرف كيف تملأ وقت فراغها أيضاً بنشاطات تروقها بطرائق إبداعية وعاطفية، كما تحيط نفسها بأشخاص يعززون قيمها وثقتها بنفسها؛ إنَّها امرأة لا تعتمد على أحد لتجد المتعة، فحياتها ملكها".

15. اعرفي رغباتك وعبِّري عنها بكل راحة:

"إن لم تحصل المرأة الواثقة بنفسها على ما تريده أو تحتاج إليه من علاقة ما، فسوف تعبِّر عن رغباتها، أو سترحل بعيداً".

شاهد: 5 علامات تدلّ على أنك وجدت شريك العمر

16. أظهري للناس السبب الحقيقي لحاجتكِ إلى وجودهم:

"المرأة التي تعرف قيمة نفسها هي امرأة قوية ومستقلة، تدرك مدى أهمية إظهار حاجتها إلى شريك العمر بطرائق أخرى".

17. اعلمي أنَّ مقابلة الأشخاص المتميزين تنطوي على مخاطرة أكبر:

"إذا كنتِ تريدين لقاء شريك حياتك المتميز، فيجب عليكِ الاعتياد على تحمُّل مزيدٍ من المخاطرة".

18. اعلمي أنَّه لا وجود للرجل المثالي:

"لا يُوجد رجل مثالي، والبحث عن ذلك أسوأ من الانطلاق في سباق بشكل خاطئٍ؛ لأنَّ هذا يعني أنَّك تشاركين في السباق الخطأ، فما يجب أن تبحث عنه المرأة هو شريك الحياة المثالي المناسب لها؛ شريك الحياة الذي تتضافر قيمه ومعتقداته ونظرته إلى الحياة مع قيمها".

إقرأ أيضاً: 7 نصائح للتعامل مع شريك الحياة بشكل صحيح

19. لا تضيِّعي وقتك على شخص لا خطط مستقبلية لديه:

"قد يجعل هذا بعض النساء يشعرن بأنَّهن "متطلبات للغاية"، لكنَّ ذلك أفضل من إضاعة الوقت على شخص لا يخطط لأيِّ مستقبل معكِ".

20. اعلمي أنَّ الشخص المناسب سيفي بوعوده:

"إذا لم يترجم أقواله إلى أفعال، فهو إمَّا أناني أو كاذب، وهاتان صفتان لا تجعلان منه شريك الحياة المنشود، أليس كذلك؟".

إقرأ أيضاً: أسس اختيار شريك الحياة

21. اعلمي أنَّ الحب الحقيقي يرتبط بإيجاد طريقة تقرِّب الناس من بعضهم:

"عندما يشعر شخص ما أنَّه واقع في الحب، فإنَّ ذلك يمنحه اليقين؛ وهذا سيخلصه من رهاب الالتزام، وسيزيد من رغبته في إيجاد طرائق لتقوية علاقتكما".

المصدر




مقالات مرتبطة