20 أمر يدلّ على أنّ الرجل الذي تحبينه مغرم بك

في العلاقات العاطفية يقوم أغلب الرجال بتصرّفات عفوية تعبّر عن مدى حبهم للفتاة، لكن وللأسف بعض الفتيات لا يملكن القدرة على قراءة لغة الجسد أو لا يستطعن فهم معنى تصرفات الرجل وتقع الفتاة بالحيرة وتظن بأن الرجل لا يحبها وهذا ما يدفعها لإنهاء العلاقة، ولأننا نريد أن تعيشي حياة عاطفية سعيدة سنعرفك على التصّرفات التي تدلّ على أنّ الرجل الذي تحبينه مغرم بك.



صفات الرجل المغرم:

1- الارتباك عند رؤيتك:

الارتباك أول مؤشرات الحب، وعادةً ما يرافق حالة الارتباك سرعة في خفقان القلب وصعوبة في التنفس، فإذا لاحظتِ أنّه يرتبك لمجرّد رؤيتكِ وأنّه لا يستطيع التصرّف على طبيعته اعلمي أنّه يحبك.

2- نظرات العيون:

نظرات العيون تحرّك قلب العاشق في كلّ مرةٍ يرى فيها محبوبه فهذه النظرات تكشفه وتظهر مدى حبه وولهه، فإذا لاحظتي أنّ الرجل ينظر إليكِ نظرة عطفٍ وحنانٍ ويلاحقك بنظراته أينما ذهبتِ فاعلمي أنّه يعشقك.ٍ

3- التلعثم في الكلام:

يتلعثم العاشق لأنّه عاشق وينتهي به المطاف إلى قول كلماتٍ لا تحمل معنى وقد ينسى بعض التفاصيل ويعجز عن التعبير عن مشاعره، فإذا ما شعرتِ بكل ذلك اعلمي أنّ الرجل الذي يحدثك لا يحبك فقط بل يعشقك.

شاهد: أجمل 10 مقولات عن الحب

4- ابتسامة الرجل:

الحب يؤثر على ملامح العاشق فيصبح وجهه أكثر بشاشة وخاصة إذا رأى محبوبته، فابتسامه أثناء الحديث إليكِ حتى لو لم يوجد سبب لهذه الابتسامة دليل على اهتمامه وسعادته لرؤيتك، واعلمي أن من يحبّك يبتسم في كل مرة يراك بها وحتى ولو كان يعاني من الآلام فهو سيحافظ على ابتسامته عندما يراكِ لأنك وبكل بساطة سبب سعادته في هذه الحياة.

إقرأ أيضاً: أنواع الابتسامة وفوائدها

5- الاهتمام الكبير:

الاهتمام من أهم علامات الحب ودعائمه فلا يوجد حب بدون اهتمام. لذلك من أهم العلامات التي تدلّ على أن الرجل يحب المرأة إظهار الاهتمام لها، فالرجل العاشق يمنح المرأة التي يهواها كل اهتمامه فهو يرغب دوماً في البقاء بقربها حتى يؤمّن لها كل ما تحتاجه، إذا اهتم بك الرجل اعرفي أنه يحبك.

6- يراكِ فاتنة ساحرة:

الرجل الذي يعشق المرأة بصدق يراها جميلة فاتنة ساحرة ومتألقة دوماً، حتى ولو كانت المرأة متوسطة الجمال يراها أجمل نساء الكون فهو يرى محبوبته بقلبه قبل عينيه، عندما يعشقكِ الرجل في كل حالتك تأكدي بأنّه يحبك بإخلاص.

7- يسعى لإسعادك:

الرجل العاشق سعادته لا تكتمل إلّا إذا كانت محبوبته سعيدة لذلك يسعى بكل جد لإسعاد من يحب، يجلب لها الهدايا دون مناسبة، يرسل لها رسائل رومانسية، يجلب لها أزهارها المفضلة، إذا كان الرجل يسعى لإسعادكِ دائماً فاعلمي أنّه يحبك.

إقرئي أيضاً: 10 أشياء يقوم بها الرجل تجعل المرأة تذوب هياماً وإعجاباً به

8- يتجاوز الخلافات الواقعة:

العشق يجعل الرجل أكثر تسامحاً مع من يحبه فهو مستعد دوماً لفعل أي شيء لحلّ الخلافات الواقعة بينه وبين محبوبته ويحاول ألّا يضخم الأمور، إذا سعى الرجل لتجاوز الخلافات واعتذر منك باستمرار اعرفي أنه يحبك.

9- يشاركك اهتماماتك وكل ما تُحبّين:

فجأة تصبح اهتماماتك وكل ما تحبّينه من اهتمامات الرجل الذي يحبّك. فهو يشاركك هواياتك يهتم بكل ما تحبينه ولو أغنية معينة او نشاط معين تحبين القيام به.

10- يُقلّد لغة جسدك:

فجأة تجدين الرجل الذي يحبك متشرباً كل طباعك حركاتك حتى كلماته التي يستخدمها مع الغير شبيهة لطريقتك وكلماتك، وهو تغير وتحول لا إرادي يحدث نتيجة متابعته لك بدقة واهتمام، فعندما تجدين هذا يحدث تأكدي من وجود شرارة الحب.

إقرئي أيضاً: كيف تكسب محبة الآخرين باستخدام لغة الجسد

11- يُوجّه لك الكثير من الأسئلة الشخصية:

الرجل عندما يحبك يصبح شديد الاهتمام بأمورك وأحوالك الشخصية، فهو دائماً يريد أن يعرف ما هي أحوالك الصحية وحالتك النفسية، يراقب تصرفات المحيطين بك، ويشعر بالقلق الشديد إذا تغيبت عنه ويسارع للاطمئنان عليك بأي طريقة. فهو يريد أن يكون شخص غير بقية الأشخاص بالنسبة لك ويرغب ان يكون الأقرب منك دائماً.

12- يسألك عن يومك باهتمام:

حين يهتم بكِ من تحبين بشكل كبير بحيث يريد معرفة ماذا يحصل في حياتك بأدق تفاصيلها ومعرفة ماذا فعلت، وماذا رأيت، وكيف نجحت وفشلت، فهو يحبُّكِ بصدق. وهو حينما يسألكِ عن يومكِ كيف كان وماذا فعلت فيه فلأنَّه يريد أن يكون جزءًا منه بطريقة أو بأخرى حتى لو سألك ماذا تناولت على الغداء اليوم، وحتَّى لو لم يكن بجانبكِ فعلياً ليعايش أحداثه معكِ.

شاهدي: 10 طرق للتعبير عن الحب دون استعمال الكلمات

13- يُصغي إليك باهتمام:

الرجل حينما يعشق يُصغي إلى حبيبته بكل حواسه ويعطيها الاهتمام الكامل بما تقوله، حتى لو كان كلامها فيه شيء من اللوم أو النصح هو يهتم به بشكل كبير، وإن كان غير راضٍ عما تقوله يعبر عن رفضه بطريقة مقبولة. على كل حال هو سيستمع لأنه يحبك.

14- يُشجّعك ويفتخر بإنجازاتك:

الرجل عندما يحبّك يدعمك ويشجعك على التقدم والنجاح سواء في دراستك أو في مجال عملك ودائماً ما يفتخر بإنجازاتك ويرى نفسه من خلالها، يقف الى جانبك عند إحباطك ويكون الداعم الأول والمحفز الدائم لك فيزيد ثقتك بنفسك ويرفع معنوياتك باستمرار.

15- اشتياقه الدائم لك:

فالرجل عندما يحب يشتاق للمرأة التي يحبها باستمرار ويحرص على رؤيتها أو سماع صوتها كل يوم، لا يحتمل فترات غياب طويلة عنها ويسأل عنها دائماً لو حتى برسالة يطمأن بها عليها ويشعرها بوجودها الدائم في باله وقلبه حتى ولو قلّت رؤيته لها.

فعندما تغيبين عنه: هل يشتاق لك؟ هل يبذل ما بوسعه من أجل رؤيتك؟ أم يختفي لفترات طويلة ومن ثم يعود ويعتذر فقط ويخبرك أنَّه كان مشغولاً جداً؟ أو يتذرع بظروفه دائماً لتبرير غياباته؟

إقرئي أيضاً: 9 أشياء يبحث عنها الرجل في المرأة – تعرّفي عليها

16- يحارب بقوّة من أجلك:

الرجل لا يحارب من أجل امرأة لا يحبها، لكنه على استعداد لتحدي كل الظروف وإزالة كل العوائق ليظفر بحبيبته ويفوز بها إذا ما عشقها وأحبها بصدق. فتكون هي الدافع الأول له لتحمل تلك العقبات والظروف الصعبة ولو كلفه ذلك كل ما يملك من جهد ووقت.

17- عندما تكون الأولوية لك في حياته:

الرجل عندما يحب تصبح حبيبته من أول اهتماماته مهما كثرت مشاغله ومهما بعدت المسافة. فحتى لو كان وقته ضيقاً يفعل المستحيل ليجد وقت ليراك او يرسل لك رسالة ليطمئن بها عليك. وإذا ما انشغل وتراكمت الاعمال عليه يقدم لك الأعذار ويطمئنك أنه موجود رغم قلة التواصل ثم سيبذل ما في وسعه لتعويضك في أوقات أخرى.

18- رغبته بالدخول في حياتك وإدخالك في محيط عائلته:

فعندما يرغب الرجل في التعرف على عائلتك ويحاول كسب محبتهم واستمالة قلوبهم، وعندما يحاول التقرب من أصدقائك ومن كل شخص قريب منك فهو رجل مغرم بالتأكيد. وفي نفس الوقت يرغب في إدخالك حياته ومقابلة عائلته، ويريد من كل شخص قريب منه أن يحبك كما هو يحبك. كل هذا دليل على أنّ الرجل الذي تحبينه مغرم بك.

19- تكونين ضمن خطته المستقبلية:

عندما يغرم الرجل يصبح حديثه الدائم مع حبيبته عن أحلامه وأهدافه التي يسعى لتحقيقها في المستقبل، فهو يستخدم كلمة نحن بدلاً من كلمة أنا، ويستشيرك في التخطيط لحياته المستقبلية ويشركك بهذه الخطط فإذا ما كنت جزءاً من صورته المستقبلية فهو بالتأكيد مغرم بك.

إقرئي أيضاً: 5 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك

20- يشعر أنّ من واجبه حمايتك:

الرجل عنما يحب المرأة يحاول حمايتها من كل شيء قد يؤذيها أو حتى إبعادها عن كل من يزعجها، لا لأنه يراها ضعيفة، بل لأنه يرى أن دوره وواجبه هو حمايتها وحماية قلبها من كل سوء. فهو لا يحب أن تحتاج لأحد غيره فيكون دائماً معها، وعندما تحتاج أي شيء يهرع مباشرة للقيام به من أجل راحتها.

شاهدي أيضاً: 8 علامات تكشف وقوع الرجل في الحب

كيف تكون تصرفات الرجل الذي يحب ولا يقول؟

قد يجد الكثير من الرجال صعوبةً في التعبير عن حبّهم للمرأة في بداية العلاقة إلّا أنّ تصرّفاتهم تفضحهم، ويمكنكِ من خلال هذه التصرّفات أن تعرفي فيما إذا كان الرجل يحبّكِ ولا يقول ونذكر منها:

  • إذا كانت نظراته معلّقة بكِ كيفما تحرّكتِ ويلاحقكِ بنظراته؛ فغالباً يشعر بالحب اتّجاهك.
  • يُقدّم لكِ المساعدة في كلّ أمرٍ تحتاجين إليه.
  • يغار عليكِ بصمتٍ وجنون، كأن يِشعُر بالانزعاج والغضب عندما يراكِ مُحاطة بالشبّان.
  • يسألكِ عن أموركِ الخاصّة والشخصيّة ويهتمّ كثيراً لمعرفة كلّ شيء عنكِ.
  • يُسمِعُكِ عبارات الإطراء والإعجاب باستمرار.
  • يختلق أيّ شيء فقط ليكلّمكِ ويبذل المستحيل لذلك فقط ليتقرّب منك.
  • يُخبركِ كلّ شيء عنه بقلبٍ مفتوح ويثق بك.
  • يُحبّ قضاء الكثير من الوقت معكِ بدلاً من الخروج مع أصدقائه.

شاهدي: 8 تصرفات اذا فعلها الرجل فاعلمي أنه يحبك

متى يشتاق الرجل للمرأة؟

  • في حال توقّفَت عن الاتصال به طوال الوقت، لأنّ مبادرتها الدائمة للاتصال به تجعل الرجل مُعتاداً على ذلك وبالتالي لا يشعر بغيابها.
  • عندما تمتنع عن الرد على رسائل الرجل جميعها مباشرةً بمجرّد إرسالها، ويجب عليها بدلاً من ذلك أن تكون أكثر هدوءاً في الرد على رسائله.
  • قد يؤدّي البعد إلى شعور الرجل بقيمة المرأة وأهمّيتها بالنسبة له وكم يشتاق إليها، ويجعله أيضاً يُدرك مكانتها المهمّة في حياته.

ماذا يفعل الرجل عندما يشتاق لحبيبته؟

قد تتسائل العديد من النساء عن ماهية الأفعال التي قد تصدر عن الرجل عندما يشتاق لها، وفي الحقيقة فإنّ الاشتياق يتولّد من مجموعة من الأحاسيس تظهر على الرجل من خلال مجموعة من الأفعال والتصرّفات مثل: مكالمة حبيبته هاتفيّاً بشكلٍ متكرّرٍ وكثيف، أو دعوتها للخروج بنزهة برفقته، أو السؤال عنها بطريقةٍ غير مباشرة، كما أنّه قد يَصنَع صُدفة لِكَي يتمكّن من رؤية المرأة التي يحبّها.

علامات تعلق الرجل بالمرأة:

  • يهتم بها ويهتم بشؤونها.
  • يبذل جهدًا للتواصل معها وقضاء الوقت معها.
  • يشعر بالغيرة عليها من الآخرين.
  • يريد أن يكون جزءًا من حياتها.
  • يخبرها بمشاعره.
  • يدعمها ويشجعها.
  • يتقبلها كما هي.
  • يحترمها.

علامات الرجل العاشق الولهان:

هناك الكثير من العلامات التي تظهر على الرجل العاشق الولهان والتي لا يستطيع إخفاءها عن المرأة التي يُحِب، ومن أهمّ علامات الرجل العاشق الولهان:

  • عندما يعشق الرجل المرأة يحرص على التواصُل معها بشكلٍ مستمر حتّى لو عن طريق الرسائل وبالرغم من انشغاله.
  • عندما يحرص على تذكُّر المناسبات الخاصّة بالمرأة التي يُحِب أو تلك التي تجمعهما كذكرى تعارفهما، ويجلب هديّة لها.
  • يحرص على قضاء الكثير من الوقت مع المرأة التي يعشق.
  • دائماً ما يُدلّل الرجل العاشق حبيبته أمام الناس ويعاملها كأنّها طفلته الصغيرة المسؤول عنها.
  • عندما يعشق الرجل المرأة يُصبح أكثر تسامحاً وتجاوزاً لما يقع بينهما من خلافات، كما أنّه يعتذر منها ويُبادر بالتصالح معها دائماً.
إقرأ أيضاً: هل من المعيب أن يبكي الرجل؟

تصرّفات الرجل العاشق في علم النفس:

هناك العديد من التصرّفات في علم النفس والتي تكشف الرجل العاشق وأبرزها:

  • يُقدّر المرأة التي يعشق ويُقدّم لها الدعم بشكلٍ دائم.
  • الرجل الذي يعشق تكون محبوبته على رأس قائمة أولويّاته.
  • عندما يعتبر سعادتها جزءاً من سعادته ويبحث دائماً عن الأمور التي تسعدها.
  • يعاملها كصديق وليس كعدو.
  • عندما يُخطئ لا يتردّد بالاعتراف بذلك والاعتذار عن خطئه.

من الإشارات التي تظهر على لغة جسد الرجل العاشق: (وقوفه على مسافة قريبة من المرأة التي يحبّها أثناء الحديث معها، يقف مواجهاً لها مباشرة أي يكون منكبيه مقابلين لمنكبيها تماماً، الابتسامة أثناء الحديث إليها حتّى لو لم يوجد سبب لهذه الابتسامة).    

علامات غيرة الرجل العاشق:

هناك بعض العلامات التي تظهر على الرجل العاشق عندما يغار على المرأة التي يحب منها:

  • اهتمام الرجل الزائد، خاصةً إذا لم يكن يُظهِر أيّ اهتمام من قبل وفجأةً بدأ بالسؤال والاتصال دون توقُّف.
  • قد يُعبّر الرجل العاشق عن غيرته من خلال الرغبة في تملُّك المرأة، والتدخُّل في خصوصيّتها وقراراتها الشخصيّة أو حتّى التحكُّم في طريقة لبسها، وخروجها من المنزل.
  • قد تظهر غيرة الرجل العاشق من خلال مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي للمرأة التي يحب، كأن يُتابع التعليقات، والإعجابات، وقد يَغضَب ويُعاتِب من يُحِب بسبب ذلك.
  • قد يلجأ الرجل العاشق إلى التجاهُل عندما يغار وعدم التحدّث مع من يُحِب، فينجح من خلال ذلك بجذب المرأة ولفت انتباهها إلى أنّه يشعر بالغيرة.
  • قد يتصرّف الرجل العاشق كالأطفال عند شعوره بالغيرة، كأن يَشعُر بالحزن والانزعاج لمجرّد إخباره بأنّ محبوبته ستخرج لزيارة صديقتها، أو يشعر بأنّ هناك شخص آخر أهمّ منه في حياة من يُحِب.

علامات الحب عند الرجل المتردد:

قد يتردّد الرجل في الاعتراف بالحب أو يحاول أن يخفي مشاعره، إلّا أنّ تصرّفاته ولغة جسده تفضحه رغماً عنها ولعلّ أبرزها:

  • مُعاملة الفتاة أو المرأة التي يحب معاملةً خاصّة.
  • لغة جسده تفضحه: (لا يستطيع أن يثبت في مكانه ويتحرّك كثيراً، يبتسم ابتسامة ذات معنى، يقع في اتّصال العين المفاجئ ويحاول أن ينهيه فجأة).
  • لا يستطيع أن يُخفِي غيرته على المرأة التي يُحِب.
  • يحاول أن يحمي المرأة التي يُحِب حتّى ولو لم يعترف بمشاعره.
  • يُعرّف المرأة التي يُحِب على الأشخاص المهمّين في حياته كأهله أو أصدقائه المقرّبين.
إقرأ أيضاً: الحب من طرف واحد: ما علاماته؟ وكيف تتعامل معه؟

علامات تكشف الرجل العاشق قبل المصارحة:

هناك العديد من العلامات التي تكشف الرجل العاشق قبل أن يُصارح المرأة التي يُحِب ومنها: (الإهتمام الزائد والسؤال عن أحوالها وتفاصيلها الحياتيّة البسيطة والشخصيّة، الاتصال الدائم بها دون سبب واضح أو مُهِم، يتقبّل ويحترم اختلاف وجهات النظر بينه وبين المرأة التي يعشق، يثق في ذوقها بشدّة حتّى فيما يتعلّق بأموره الشخصيّة، يغار عليها جدّاً).

على ماذا تدل ابتسامة الرجل للمرأة؟

في حال تبسَّم الرجل ابتسامةً خفيفة، مع فتح الشفاه فتحة بسيطة، ونظر إلى المرأة كثيراً، فهذا دليل قوي على شدّة إعجابه بها وبتصرُّفاتها وطريقة كلامها. فالابتسامة الهادئة من قِبَل الرجل تُعبِّر بشكلٍ واضح عن إعجابه الشديد بها، أو عن رغبته في التواصُل معها.

أخيراً، إن التصرّفات السابقة تدلّ على أنّ الرجل يحب المرأة فإذا توافرت هذه الصفات في حبيبك اعلمي أنه يعشقك ويحبك فحافظي على هذا الحب حتى تعيشي أنت وهو حياة عاطفية سعيدة تتكلل بالزواج الناجح.




مقالات مرتبطة