Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

15 برنامجاً تسويقياً لتطوير الشركات

15 برنامجاً تسويقياً لتطوير الشركات
مشاركة 
11 مارس 2014

في ظل الاقتصاد المعرفي في عصرنا الحالي، تغير عالم التسويق بشكل جذري، فصار على المؤسسات تبني هذه التغيرات والتكيف معها لجذب العملاء والحفاظ عليهم. ولجعل ذلك ممكنا، إليكم 15 برنامجا من شأنها أن تساعد مؤسساتكم على إتقان فن التسويق في العصر الرقمي:



1. (ماركيتو- Marketo ):
 وهي واحدة من أهم مؤسسات أتمتة التسويق أو (التسويق الآلي)، ويعد من وظائفها الأساسية إطلاق حملات الترويج وإدارتها. كما تقدم برامج (ماركيتو) كل ما يحتاجه المسوقون من أدوات لأتمتة التسويق والإدارة، والترويج عبر الإعلام الاجتماعي وإدارة المبيعات والتحليل. وقد جنت المؤسسة في عام 2012 إيرادات قدرها 32.9 مليون دولار، وأدرجت في سوق أسهم (نازداك- NASDAQ).

2.  (فوكس- Vocus):
 وهو من أهم برامج التسويق السحابية، التي تساعد المؤسسات على كسب العملاء والحفاظ عليهم عبر تمهيد الطريق أمام المسوقين للتواصل مع العملاء، من خلال الإعلام الاجتماعي وقنوات الإعلام الأخرى على الإنترنت. كما يزود المسوقين بالأدوات للاستعانة بوسائل الترويج عبر الإعلام الاجتماعي والبحوث التسويقية، والتسويق عبر البريد الإلكتروني وإدارة العلاقات العامة الفعالة. وقد حصد البرنامج إيرادات تصل إلى 170.8 مليون دولار في عام 2012، بزيادة قدرها 49% عن العام الذي سبقه.

3. (هب سبوت - HubSpot):
ويوفر حلولا تسويقية مهمة تتضمن استراتيجيات الترويج البديلة وغير التقليدية التي يتم تعديلها حسب الطلب. وقد انبثقت عن البرنامج مجموعة من التطبيقات التسويقية للتدوين الإلكتروني والإعلام الاجتماعي، والإدارة والتحليل التسويقي. وأسست شركة (هب سبوت) عام 2006، وجنت مؤخرا إيرادات بلغت 35 مليون دولار.

4. (ييس وير - Yesware):
وهو موقع مراسلة إلكتروني، يسهل على موظفي المبيعات إدارة الرسائل الإلكترونية، ومن ثم عقد المزيد من الصفقات. كما يتابع الموقع الرسائل الإلكترونية ويزود المستخدم بتحليل لكل منها، وللبيانات التي تتعلق بمرسلها. وبفضل مزاياه التي تتضمن توفير الوقت والكفاءة العالية، حصد إيرادات وصلت إلى 4 ملايين دولار خلال أقل من عام على إطلاقه.

5. (سيلثرو - Sailthru):
 يهدف إلى تحسين التواصل لدى المستخدم عن طريق بيانات ذكية يستخدمها المسوقون لفهم عملائهم والرد على استفساراتهم فورا، مما يقرب بين موظفي المبيعات والعملاء، ويجعلهم يتواصلون باللغة والأسلوب نفسه. وقد جنت مؤسسة (سيلثرو) إيرادات قدرها 10 مليون دولار مؤخرا.

6. (أوبتيموف - Optimove):
يساعد هذا البرنامج المروجين الذين يعملون عبر الإنترنت على الاستفادة المثلى من كل عميل، فهو يحسن من مستوى التواصل والتفاهم بين الموظف والعملاء، ويساعد على كسب ولاء العميل ورفع الأرباح. ومن عملاء (أوبتيوموف) مؤسستا (كوندوت- Conduit) و(غت تاكسي- GetTaxi ).

7. (لوكال فوكس-LocalVox ):

وهو موقع للترويج المحلي والاجتماعي عبر الهواتف المتنقلة، يساعد المسوقين على الاطلاع على آخر الأخبار والتواصل مع عملائهم على شبكة الإنترنت، من خلال مواقع النشر والهواتف المتنقلة والإعلام الاجتماعي والبريد الإلكتروني والبحث. وقد جمع برنامج (لوكال فوكس) إيرادات بلغت 8.65 مليون دولار عام 2012.

8. (ميل تشمب- MailChimp):
يسهل هذا البرنامج تطويع الرسائل الإلكترونية بحيث تناسب حملات ترويج معينة، كما يزود المستخدم بالتحليلات والاختبارات ويساعده على إيجاد مواقع العملاء. ويحتوي أيضا على برنامج فاحص (فلتر) للتعرف إلى الرسائل غير المرغوب فيها ومنعها. لدى (ميل تشمب) أكثر من مليوني مستخدم، وهو في نمو مستمر ويكسب حوالي 6 آلاف عميل يوميا.

9. (إنفيوجن سوفت- Infusionsoft):
تزود (إنفيوجن سوفت) مروجي المؤسسات الصغيرة ببرامج تسويق منخفضة التكلفة، وتوفر لهم خاصية أتمتة التسويق وأدوات التجارة الإلكترونية وإدارة علاقات العملاء، وتمهد الطريق للمؤسسات الصغيرة لتحقيق الأرباح عن طريق حلولها الشاملة. وقد جمعت المؤسسة مؤخرا إيرادات قدرها 54 مليون دولار، وعقدت صفقة مع مؤسسة (غروسوشال) بقيمة 30 مليون دولار.

10. (ثرايف هايف- ThriveHive):
يوفر هذا البرنامج كل ما تحتاجه المؤسسات الصغيرة من أدوات للتسويق، ويزودها بخطط ترويج تعدل حسب الطلب. كما تتنوع خدمات (ثرايف هايف) لتشمل الاستشارات التسويقية وتحسين ظهور المواقع في محركات البحث. وقد جنت هذه الشركة الناشئة إيرادات قدرها 1.5 مليون دولار مؤخرا.

11. (ديماند بيس- Demandbase):
تزود المسوقين بالأدوات التي تمكنهم من التواصل مع المؤسسات الأخرى، لتحسين مهارات التحاور وتحويل الزيارات في الموقع الإلكتروني إلى مبيعات مربحة. ويعمل هذا البرنامج عن طريق تحديد كثافة الإقبال على الموقع وتعديل محتوياته لتناسب الزوار حسب متطلبات كل منهم. وقد جمعت مؤسسة (ديماند بيس) مؤخرا إيرادات قدرها 15 مليون دولار.

12. (وورد ستريم - WordStream):
يهدف هذا البرنامج إلى تحسين الترويج عبر محركات البحث، كما يساعد المسوقين للحصول على نتائج أفضل من خلال محركات البحث، لجذب المزيد من الزيارات إلى مواقعهم الإلكترونية، وإدارة حملات الترويج فيها. وقد حققت الشركة إيرادات تبلغ 6 ملايين دولار عام 2012.

13. (أكت أون- Act-On):
وهو برنامج تسويق سحابي مصمم لأتمتة مهام التسويق وزيادة فعاليتها. ويقدم (أكت أون) أدوات لتنظيم حملات الترويج وزيادة الأرباح ودمج التسويق مع نظم البيع. ولدى البرنامج أكثر من ألف عميل، ويبلغ رأس ماله 30 مليون دولار.

14. (كيك- CAKE):
أنشئ البرنامج في عام 2007، ويؤدي عددا من المهام منها: توفير تحليل تسويقي فوري، ومتابعة حملات الترويج الفعالة، وتنظيم المعلومات في مكان واحد. كما يتيح للمسوقين التحكم بكل البيانات من موقع واحد. ومن عملاء المؤسسة: (سكور بيغ- ScoreBig) و(كونفيرت تو ميديا- Convert 2 Media) و(لايف سكربت- Lifescript).

15. (أوبتيفاي - Optify):
وهو برنامج خدمات سحابي يزود المسوقين بالأدوات اللازمة لجذب زيارات أكبر إلى الموقع، والحفاظ على معدل زيارات ثابت، وقياس نجاح عملية التسويق. وقد حققت الشركة إيرادات تبلغ 8.85 مليون دولار عام 2012.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع