Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

14 طريقة لتجني المال من الإنترنت (1)

14 طريقة لتجني المال من الإنترنت (1)
مشاركة 
10 ديسمبر 2015

إن كُنت من مستخدمي الإنترنت والمُدمنين عليه، وتضيّع الكثير من وقتك على شبكات التواصُل الإجتماعي كالفيس بوك وغيره، لماذا لا تستغلّ هذا الأمر بما يعود عليك بالفائدة والرّبح المادي؟

نعم يمكنك جَني المال عن طريق الإنترنت، فبدلاً من الجلوس وإضاعة الوقت، إبدأ عملك الخاص الذي سيجني لك المال الوفير، وذلك عن طريق مايلي:


1. الرّبح مُقابل النقر

مع أنّها ليست بالطريقة التي تعود عليك بالربح الوفير إلا أنها من أكثر الطّرق انتشاراً بين الذين يجنون الأموال عبر الإنترنت، النّقرة الواحدة تعود عليك ببعض السّنتات فقط، فبعض الشّركات تدفع لك بمجرّد الضغط على إعلاناتها في موقعك.

2. مواقع التواصل الاجتماعي Social Media

هذه الطّريقة سهلة ولاتحتاج زمناً أو مجُهوداً كبيرين لتُحقّق الأرباح، وهي صفحات الفيس بوك والتويتر وما إلى هنالك من مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يتم عرض إعلانات الشّركات الخاصة عليها، وبمُجرّد النّقر على أعجبني أو مُتابعة لصفحتك الخاصّة فسيتمّ تحويل النّقود إلى حسابك.

3. موقعك الخاص أو مُدوّنتك

هي الوسيلة الأكثر دخلاً، ولكنّها تحتاج صبراً وجُهداً لتبدأ بالحصول على مردود مادّي من خلالها، وهي أن تُنشئ موقعك الخاص أو مدوّنتك على الإنترنت وتبدأ برفع الملفات عليها، وتجني المال من خلال الإعلانات التي تنشرها للشّركات أو المواقع على مدوّنتك وبالأسعار التي تعرضُها.

4. قناتك على Youtube

بإمكانك كذلك حصد المال من خلال قناتك الخاصّة على اليوتيوب، وهذا المال يأتيك من خلال الإعلانات التي ستعرضُها على مقاطع الفيديو التي تنشرُها قناتك، لذا عليك تقديم شيء مُثير لاهتمام الجّمهور لكي يُصبح لديك عدد كبير من الزوّار وبالتّالي تجني المال الوفير.

5. التّرويج لمنتجك الخاص

إذا كنت من أصحاب الابتكارات ولديك شيء خاص بك وجديد بالنّسبة للغير، قم بالتّرويج له وأطلق متجرك الإلكتروني الخاص، كما يُمكنك بناء متجر لبيع السّلع المُختلفة عن طريق الإنترنت.

6. بيع كتابك الخاص

قد تكون من مؤلّفي الكتب وتودّ نشرها، الإنترنت يوفّر لك فُرصة التّرويج لاسمك ككاتب بالإضافة لبيع كُتبك، وذلك عبر متاجر الكتب الإلكترونيّة المتوفرة على الإنترنت.

7. الدُّروس الخصوصيّة

إذا كُنت مُدرساً لمادّة ما بإمكانك إعطاء الدروس الخصوصيّة عبر الإنترنت وكسب المال عن طريقِها، تحتاج فقط لكاميرا ويب عالية الدقّة وإنترنت سريع إلى حدّ ما لكي تبدأ دروسك مُباشرةً عبر الإنترنت.

بهذه الوسائل التي ذكرناها فيما سبق ستستطيع جني الأموال بواسطة مصدر تسليتك الرّئيسي ألا وهو الإنترنت، فبدلاً من أن تُهدر وقتك بين صفحات التواصل الاجتماعي بإمكانك استغلالهُ في كسب المال ودون تعب يُذكر، هناك أيضاً وسائل عديدة أخرى يمكنك متابعتها من خلال الجزء الثاني من هذا المقال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع