Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

13 أمراً لن يخبرك بها حراس الأمن في المراكز التجارية

13 أمراً لن يخبرك بها حراس الأمن في المراكز التجارية
مشاركة 
22 مارس 2019

وظيفة حارس المراكز التجارية أو (الموول) هي أكثر تعقيداً بكثير مما تعتقد، إليك ما يريدون منك معرفته.



1- لا تنادينا بـ "شرطة المُوول":

مع احترامنا للممثل بول بلارت، لكننا في الواقع نكره مصطلح "شرطي المول"، نحن نُفضّل مصطلح "ضابط الأمن"، و بصراحة، لقد سئمنا من الأفلام التي تصورنا كَمُتَسكعين يكرهون العمل باستمرار. تذكّر أنَّنَا غالباً ما نكون أولَ المستجيبين لعمليات إطلاق النار والاختطاف والحرائق وحالات الطوارئ الأخرى.

2- إنَّها مهنةٌ خطرة:

في كل عام، يُقتل ما بين خمسين إلى مئة من ضباط الأمن الأمريكيين أثناء قيامهم بعملهم. في عام 2015 تحديداً، كان ما يقارب من ثلثي هذه الوفيات نتيجةً للهجمات أو أعمال العنف الأخرى.

3- نحنُ لسنا بقوّة ضباط الشرطة:

و مع ذلك، لدينا سلطة أقل بكثير منهم فعلى سبيل المثال: لا يستطيع معظمنا اعتقالك.

نعم يمكننا احتجازك، ولكن فقط إذا رأيناك ارتكبت مخالفة، أو كنا نمتلك دليلٌ قاطعٌ أنَّك ارتكبت جناية.

4- نحن ندع سارقوا المعروضات ينجون بفعلتهم أحياناً:

لن يسمح لنا الكثير من مالكي مراكز التسوق بإيقاف أو تفتيش أي زبون ما لم نشاهد الجريمة، وهذا يرجع جزئياً إلى الحاجة إلى دليلٍ دامغ، ولكن ذلك يرجع أيضاً إلى أنَّهم لا يريدوننا أن نُثير مشكلة.

5- إسألنا:

بغض النظر عن الحالات القصوى، في معظم الأيام، نكون أقرب لـ "نواطير" مِنه لرجال شُرطة. خدمة العملاء هي جزءٌ كبير من العمل، لذا امضِ قدماً و اسألنا أين يوجد قسم الأطعمة.

6- هل تعاني من مشكلة في سيارتك؟

ربما يمكننا مساعدتك في شحن بطارية فارغة، أو إصلاح إطارٍ مثقوب. كما يمكننا أيضاً أن نأخذك في جولة أو نراقب فيديو المراقبة الخاص بموقف السيارات إذا لم تتمكن من العثور على سيارتك. في مرة من المرات، أوصل واحد من زملائي  أحد الزبائن إلى منزله.

7- لا تترك الأغراض على مقعد سيارتك:

عندما نُحقّق في حالات السطو في ساحات وقوف السيارات، تسعةُ حالات من أصل عشرة، يكون فيها الزبون قد ترك شيئاً ما على المقعد، سواءً أَكانَ محفظة، أو حاسوباً، أو كيس تسوقٍ لِماركات راقية.

إذا كنت لا ترغب في أن يتم السطو على سيارتك، فلا تترك الأشياء الثمينة على مرمى النظر فيها؛ فاللصوص يقومون بالتجوّل في مواقف السيارات والبحث عن سلعٍ للسطو عليها.

8- انتبه لطفلك:

نحن نقضي الكثير من الوقت في التعامل مع الأطفال المفقودين، لا تُرسل الأطفال دون سن الثامنة للحصول على أشياء من قسمٍ آخر من المتجر أو المركز التجاري، لأنَّهم سوف يتشتتون و يضيعون بسهولة.

9- علّم أطفالك أن يعثروا علينا:

نصيحة من خبير: أكِّد لأطفالك أنَّك لن تذهب إلى سيارتك مطلقاً بدونهم.

فأنت لن تريدهم أن يغادروا المركز التجاري ويبدأوا بالبحث عنك في موقف السيارات، لذا علّم أطفالك أن يسألوا أي موظف يرتدي شارةً عليها اسمه، إذا كانوا بحاجة إلى المساعدة في العثور عليك.

10- أنت لن تصدّق ما يجري في غرف خلع الملابس:

نحن نتعامل مع أشخاص يذهبون إلى الحمام و يمارسون الجنس، كما أنَّه في إحدى المرات دخل رجل يرتدي ملابس الرجال و غادر وهو يرتدي باروكة وفستان! تحت الفستان، كان يرتدي عدة طبقات من الملابس المسروقة.

11- ليس كل عناصر أمن الموولات متشابهين:

صحيح أنَّ الكثير منا هم إما من العسكريين السابقين أو من ضباط الشرطة المتقاعدين، إلا أنَّ 22 ولاية لا تمتلك المتطلبات الكافية لتدريب حراس الأمن غير المسلحين، وفقاً لمركز أبحاث "Pew".

يحصل بعض الحراس على 48 ساعة من التدريب؛ البعض الآخر يحصل على نصف ذلك أو أقل.

يقول أحد الحراس: كان التدريب الذي خضعت له عبارة عن " إقرأ هذا وَوقِّع عليه".

12- تمّ توظيف البعض منا فقط ليكون "واجهة":

إنَّ وجود شخص يرتدي الزي الرسمي في المراكز التجارية، يمنع الجريمة ويجعل المتسوقين يشعرون بأمان أكبر. لكنه قد يعطي أيضاً مالك المركز فرصة للهروب من تكاليف التأمين.

13- قد نَطردك خارج المول إذا كان سروالك قصيراً للغاية:

تَحظر بعض مراكز التسوق الملابس الغير محتشمة أو التي تحتوي على كلمات عنيفة أو رموز مرتبطة بالعصابات.

قبل أن تجادلنا، تذكر أَّننا لا نكتب القواعد، بل نُطَبِّقُها فقط.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 13 أمراً لن يخبرك بها حراس الأمن في المراكز التجارية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع