Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

12 وظيفة غريبة لم تسمع بها يمكنك العمل فيها

12 وظيفة غريبة لم تسمع بها يمكنك العمل فيها
مشاركة 
26 مارس 2019

بينما يكبر بعض الأطفال مع حلم أن يكونوا أطباء أو رجال إطفاء، قد يرغب آخرون في اختيار شيء أكثر غرابة.



الوظيفة الأولى: أخصائي في إزالة العلكة

صدّق أو لا تصدق، إنَّ الأميركيين يمضغون العلكة بما يعادل ماقيمته 3 مليارات دولار سنوياً!

في حين أنَّ البعض يتخلص منها بشكل صحيح بعد أن يضعها في غلافها أو في قطعة من الورق، إلاَّ أنَّ البعض الآخر للأسف يرميها في الشارع أو يلصقها أسفل الكرسي أو الطاولة - وعلى شخص ما أن ينظف هذه الفوضى.

إنَّ شركة مثل "GumBusters" مهمتها إزالة العلكة من شوارع المدينة ومن الجدران، وبدلاً من استخدام آلات تنظيف مائية، تستخدم "GumBusters" آلات خاصة تتطلب كمية أقل من المياه والعمل اليدوي لرفع العلكة والتخلص منها.

الوظيفة الثانية: خبير في الأفوكادو

في مدينة سيدني، أستراليا، ظهر مطعم أفوكادو يدعى "Good Fats" كان يهدف إلى توظيف شخص ما كرئيس " قسم إدارة الأفوكادو".

يتطلب هذا العمل تَذَوُّقَ جميع عناصر القائمة العشرين من أجل ضمان الجودة، واختبار نضج مؤونة الأفوكادو الموجودة في المطبخ، وأن يصبح الشخص المعني "خبيراً في الأفوكادو" من أجل ظهور هذا المطعم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفقاً لموقع "Good Fats"، يحتاج مقدمو الطلبات إلى سنتين على الأقل من الخبرة في "هرس الأفوكادو على الخبز المحمص"، وأن يكون لديهم "معرفة مؤكدة بكيفية التحقق من نضج الأفوكادو".

الوظيفة الثالثة: خبير روائح

تقوم شركات النظافة مثل بروكتر آند جامبل Procter & Gamble بتوظيف خبراء روائح لمعرفة ما إذا كانت منتجاتها من الصابون والشامبو ومزيلات العرق ومضادات التعرق وغسول الفم والبخاخات النسائية وسوائل تنظيف الجسم فعالة على جسم الإنسان أم لا.

إنَّهم يصنفون روائح منتجاتهم على مقياس من 1 إلى 10: الرقم واحد يعني أنَّ رائحة العطر تشبه روائح الجنَّة، والرقم عشرة يعني أنَّ رائحته سيئة جداً.

تقول ثيلما وليامز، وهي مُحلّلة روائح من شركة هيل توب للأبحاث  لموقع People.com: "من المذهل أنَّ العديد من هذه الشركات الكبيرة لا تستطيع العثور على أي شخص يقبل أن يشم رائحة الإبطين!!

فأنت عندما تقوم بتغيير الحفاضات أو تقوم بالتنظيف بعد طفل مريض، يجب أن تصبح وظيفة كهذه أمراً مقبولاً".

الوظيفة الرابعة: الإشبينة المحترفة

هل تحتاجين إلى بديلة في اللحظات الأخيرة؟ أو إلى مساعدة أحدهم من أجل التخطيط لحفل زفافك؟

يمكنك الحصول على كلتا الخدمتين عبر شركة "Bridesmaid for Hire"، وهي شركة تقدم للعرائس وأقربائهم خدمات تشبه وظيفة المساعد الشخصي.

يمكنهم حتى توفير "الإشبينة السرية" في حال جاءت الإشبينة مريضة في يوم الزفاف.

فقد صرحت الوصيفة المحترفة، جين غلانتز، لصحيفة "بيزنس إنسايدر"، قائلة: "يرتكز عملي في الأساس كمساعدة شخصية للعروس وبديلة للوصيفات عند الحاجة لذلك"

الوظيفة الخامسة: المعتذر المحترف

قد يكون تقديم اعتذار صادق أمراً صعباً، لذا استعن بـ" المعتذر المحترف"، الذي يمكن أن يسهل الأمور بكلمات بسيطة.

كنوع من خدمة العملاء الجيدة، توظف شركة ساوثويست إيرلاينز، وهي عبارة عن شركة نقل جوي داخلي في أمريكا، معتذرين محترفين للتحدث إلى الركاب الذين يكونون عرضة للتأخير في رحلاتهم، أو من أجل للتعامل مع الرحلات الملغاة، مهمّتهم هي تهدئة غضب الركاب والتأكيد لهم بأنَّ شركة الطيران تبذل قصارى جهدها للوصول بهم إلى وجهتهم النهائية. إذا كنت قد سافرت في العام الماضي، فأنت تعلم أنَّ هذه المهارة مطلوبة بشدة.

الوظيفة السادسة: مُخْتَبِر المنزلقات المائية

في أبريل من عام 2013، فاز شخص يدعى "سيب سميث" بالوظيفة المرغوبة في اختبار المنزلقات المائية، متفوقاً بذلك على أكثر من 2000 شخص تقدموا لهذا المنصب.

تطلب شركة "First Choice" لصناعة المنحدرات المائية من سميث الذهاب إلى العديد من المنتجعات والمنتزهات المائية حول العالم لاختبار سلامة منحدراتها المائية الجديدة - بالإضافة لعامل المرح - قبل فتحها أمام العامة.

هذه الوظيفة متاحة لمدة ستة أشهر فقط في السنة، لكنها تعود بعائد يبلغ 34000 دولار سنوياً.

الوظيفة السابعة: القفز على السرير

عادةً مايتعرض معظم الأطفال للتوبيخ بسبب القفز على السرير، لكنَّهم الآن أصبح لديهم فرصة: فهم بإمكانهم التدرب ليصبحوا "قافزي سرير محترفين".

تقوم شركات الأَسِرَّة بتوظيف أشخاص للقفز على المراتب الحديثة للتأكد من أنها مناسبة للنوم.

"إنه عمل"، يقول قافز السرائر المحترف روبين رينوزو، "و لكن ليس للجميع".

"هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة للقيام بذلك ".

يقفز السيد رينوزو ما لا يقل عن ثلاث مرات في اليوم للتأكد من أنَّ جودة الأسِرَّة هي من الدرجة الأولى.

"إنَّه لأمر جيد أن تصنع فراشاً، فالنوم مهم جداً، يجب على الجميع في العالم القيام بذلك، أنا أحب أن أكون جزءاً من ذلك العمل".

الوظيفة الثامنة: الاستماع لــ "صوت جبن البارميزان"

يمكنك تمييز جبنة البارميزان ذات الجودة العالية، ليس فقط من طعمها، ولكن أيضاً من صوتها.

يقوم مستمعوا جبن البارميزان المحترفون بضرب مطرقة صوتية مطاطية على عجلة الجبن للاستماع إلى العيوب في عملية التبلور، فإذا وجدوا عيباً، فسيقوم مستمع الجبن بأخذ عينة للتذوق.

تتطلب الوظيفة تدريباً مكثفاً وقدرة استماع استثنائية، وله فوائد صحية: تناول الجبن يومياً مفيد لك.

الوظيفة التاسعة: تذوق الآيس كريم

حتى عام 2010، كان جون هاريسون هو المختبر الرسمي للنكهة في "Dreyer’s Ice Cream"، وقد أخذ عينات من 60 نكهة مختلفة من الآيس كريم يومياً، بحثاً عن الاتساق والتوازن وبالطبع النكهة اللذيذة.

ووفقًا لمجلة "وورلد" ، فإن "براعم التذوق الخاصة به دقيقة جداً بحيث يمكنه تذوق الفرق بين 12٪ و 11.5٪ من الحليب في المنتج".

في الواقع، كان جون ذا قيمة كبيرة بالنسبة إلى "آيس كريم درايير" بحيث تم التأمين على براعم التذوق لديه مقابل 1 مليون دولار.

واحدة من العقبات المحتملة لهواة الآيس كريم من أجل العمل في مهنة كتلك: هي أنَّ هاريسون عندما قام بتذوق عشرات الآلاف من العينات خلال مسيرته المهنية التي استمرت 30 عاماً، قام ببصق الآيس كريم بدلاً من ابتلاعه.

لا تزال ترغب في أن تصبح ذواقة محترف للآيس كريم ؟

ابدأ بالحصول على شهادة في علوم الأغذية والألبان في الكلية، ثم تحقق من أفضل محلات الآيس كريم في كل ولاية.

الوظيفة العاشرة: المشاهدة الإحترافية للتلفاز

في حين أنَّها قد تبدو وكأنها وظيفة الأحلام، إلا أنَّ مشاهد التلفزيون المحترف لايجلس على الأريكة ويشاهد التلفاز طوال اليوم،

نعم، هناك الكثير من عنصر المشاهدة كجزءٍ من هذا العمل، ولكن يتوجب عليك أيضاً أن تفحص ما مدته ساعات وساعات من الكثير من العروض التلفزيونية المختلفة لكي تبحث عن مقاطع معينة لاستخدامها في الأخبار أو البرامج التلفزيونية الأخرى.

ولكن مع هذا، إنها ليست مهنة مزعجة على الإطلاق!

الوظيفة الحادية عشر: المحتضن المحترف

حتى إذا لم تكن في خضم علاقة رومانسية، فلا يزال بإمكانك الحصول على فوائد التواصل البشري مع خدمات المحتضن المحترف.

لحوالي 60 إلى 80 دولاراً في الساعة، يمكن للحاضن الاحترافي أن يعيد تنشيط عقلك وروحك بمجرد قيامه باحتضانك وجعلك تشعر بأنَّك محبوب.

"إنني أدعو خدمتي"مسّاج للعقل"، قالت سامانثا هيس صاحبة مؤسسة "Cuddle Up To Me".

"من المفترض أن يُجدّد ذلك شبابك ويجعلك تشعر بالانفتاح والسعادة في دماغك من خلال إعادة ضبط نظامك من البداية للنهاية".

الوظيفة الثانية عشر: مهنة حشر الناس في قطارات الأنفاق

طوكيو هي موطن واحد من أكثر أنظمة النقل بالسكك الحديدية ازدحاماً وفاعلية في العالم، كما أنّها موطن لأكثر من ثمانية ملايين شخص يستخدمون في الغالب مترو الأنفاق للوصول إلى حيث يذهبون.

خلال ساعات الذروة، تزدحم القطارات لدرجة أنَّها تحتاج إلى خدمات عمَّال الدفع في مترو الأنفاق، أو "أوشيا" باللغة اليابانية، لحصر ودفع أكبر عدد ممكن من الناس إلى مساحة صغيرة.

"إنَّ إزدحام ساعة الذروة هو حقاً أمرٌ لا يصدق، لم أعلق بها سوى بضع مرات، ولقد بذلت جهدي منذ ذلك الحين لتفاديها".

تقول ساندرا بارون، وهي كاتبة أمريكية تعيش في اليابان، لشبكة سي إن إن الأمريكية: "إنَّ هذه القطارات تصبح أشبه بعربات للماشية، ونحن نصبح مجرد أجسام تحصر بشدة في مساحة صغيرة، لدرجة أنَّه يمكنك رؤية أشخاص لا تلمس أقدامهم الأرض أحياناً لأنهم مثبتون ببعضهم بإحكام جداً".

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 12 وظيفة غريبة لم تسمع بها يمكنك العمل فيها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع