Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

12 وظيفة عالية الأجر لا تحتاج إلى شهادة جامعية

12 وظيفة عالية الأجر لا تحتاج إلى شهادة جامعية
مشاركة 
الرابط المختصر

الجامعة ليست للجميع، وهذا أمرٌ عاديٌّ جدَّاً، فثمَّة العديد من الوظائف ذات الرواتب العالية والتي لا تحتاج إلى شهادةٍ جامعية. إليك 12 من أبرز هذه الوظائف:



1- مندوب المبيعات:

إنَّ كل ما تحتاج إليه لكي تكون مندوباً للمبيعات هو شهادةٌ ثانوية وأن تكون شخصاً مقداماً، ولكن لكي يحقّق مندوب المبيعات النجاح في مجال عمله يجب أن يكون شخصاً يُحفّز نفسه بنفسه.

المعدل السنوي للراتب: 35000-113000 دولار.

 

اقرأ أيضاً: 14 نصيحة تجعل منك رجل مبيعات ناجح

 

2- مدير المطعم:

تحتاج معظم المطاعم الراقية إلى مديرين لا يتمتعون سوى بخبرةٍ سابقة في مجال الإدارة. وبما أنَّ مديري المطاعم يتقاضون أجورهم عادةً بشكل رواتبٍ شهرية لا على شكل أجرةٍ الساعية، فإنَّ العمل لأكثر من 40 ساعة في الأسبوع (بما في ذلك العمل في عُطَل نهاية الأسبوع وحتى أوقات متأخرة من الليل) أمرٌ اعتيادي. أمَّا مسؤولياتهم اليومية فتتضمَّن الإشراف على الموظفين، ومَلء الأوراق المتعلِّقة بالعمل، وصرف الرواتب، وإدارة العلاقات مع الزبائن.

المعدل السنوي للراتب: 50000-100000 دولار.

3- عمال تركيب الخطوط الكهربائية وصيانتها:

يضع عمال تركيب الخطوط الكهربائية وصيانتها أرواحهم على أكفِّهم ليحافظوا على استمرار تدفق التيار الكهربائي نحو بيوتنا. قد تكون الساعات التي يقضونها في أثناء العمل غريبة بعض الشيء، فهم يواجهون المخاطر مثل الكوارث الطبيعية وغيرها، ولكنَّهم في الوقت نفسه في حاجةٍ إلى هذه الساعات لأنَّ عملهم يتطلب خبرةً يتمُّ اكتسابها عن طريق الممارسة والتدرُّب في أثناء العمل.

المعدل السنوي للراتب: 60000-65000 دولار.

4- مُطوِّر الويب:

إنَّ كلَّ ما تحتاج إليه لكي تصبح مُطوِّر ويب هو الخبرة والمعرفة الواسعة في مجال التشفير.

المعدل السنوي للراتب: 60000-65000 دولار.

5- مراقب وسائل المواصلات:

يتفحَّص مراقبو وسائل المواصلات الآليَّات للتحقق من أنَّها تطابق ما تنصُّ عليه القوانين الحكومية. ساعات العمل غير منتظمة، كما أنَّ السفر يشكِّل جزءً أساسيَّاً من العمل.

المعدل السنوي للراتب: 65000-70000 دولار.

6- مدير الألعاب:

إنَّ مديري الألعاب هم الأشخاص الذين يتحكمون بحالة الجنون والفوضى التي تعمُّ الكازينوهات. يتطلَّب الوصول إلى هذه الوظيفة التدرج للحصول على منصب المدير، فلدى معظم الكازينوهات برامج تدريبية في أثناء العمل. ثمَّة عملية ترخيص يجب عليك الخضوع لها قبل أن تصبح مديراً للألعاب، ولكنَّها تتكوَّن في الغالب من فحصٍ للتحقق من خلفية الشخص بالإضافة إلى اختبارٍ تتعلق بالمخدرات.

المعدل السنوي للراتب: 65000-84000 دولار.

7- مدير مكتب البريد:

يقدّم لك العمل بوصفك مديراً لمكتب البريد امتيازاتٍ تترافق بشكلٍ اعتيادي مع أيِّ وظيفةٍ حكومية. كما أنَّ العمل في هذه الوظيفة لا يتطلب شهادةً جامعية، فالخبرة تأتي مع التدرُّب في أثناء العمل.

المعدل السنوي للراتب: 65000-85000 دولار.

8- مشغِّل محطة توليد الكهرباء:

يتحكم مشغِّلو المحطات الكهربائية بهذه المحطات ويديرونها. لذلك يجب عليهم أن يخضعوا للعديد من أشكال التدريب العملي.

المعدل السنوي للراتب: 68000-70000 دولار.

9- الطيار التجاري:

إنَّ رخصة الطيار، التي يمكنك الحصول عليها إما عن طريق معلِّمٍ خصوصي أو من مدرسةٍ للطيران، هي كل ما تحتاج إليه للعمل مع الشركات التجارية أو الشركات السياحية.

المعدل السنوي للراتب: 74000-136000 دولار.

 

اقرأ أيضاً: 7 أطعمة يجب تجنّبها عند السفر في الطائرة

 

10- المحقّق:

إنَّ الخطوة الأولى لكي تصبح محقِّقاً هي التسجيل في أكاديمية الشرطة ومن ثمَّ صعود سُلَّم الترقيات.

المعدل السنوي للراتب: 76000-125000 دولار.

11- فنيّ المصاعد:

إنَّ الشهادة الجامعية ليست ضروريَّةً لكي تكون فنيَّاً للمصاعد، ولكنَّ الممارسة والتدريب العملي ضروريان لذلك. قد يستغرق إلمامك بجوانب هذه الوظيفة بشكلٍ كامل حوالي خمس سنوات، لكن لا تدع هذا يثير قلقك، فستحصل على دخلٍ جيِّد في أثناء هذه السنوات الخمس.

المعدل السنوي للراتب: 78000-100000 دولار.

12- مدير النقل، والتخزين، والتوزيع:

إنَّ مدراء النقل، والتخزين، والتسويق مسؤولون عن شحن البضائع لصالح مجموعة متنوعة من الشركات وتخزينها. وعلى الرغم من أنَّ معظم هؤلاء المديرين يكونون حاصلين عادةً على شهادةٍ جامعية، إلَّا أنَّ ما تحتاج إليه هذه الوظيفة بشكلٍ فعلي هو شهادةٌ ثانويةٌ فقط.

المعدل السنوي للراتب: 83000-140000 دولار.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 12 وظيفة عالية الأجر لا تحتاج إلى شهادة جامعية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع