Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

12 أمرا يفعله الناجحون من الناس

12 أمرا يفعله الناجحون من الناس
مشاركة 
17 فبراير 2014

نقدم لكم 12 أمرا يفعله الناجحون من الناس:



1. يقومون باقتباس بعض الأفكار:
فهم يدركون أن الأفكار ملك للجميع وأن بإمكان أي شخص أن يقوم بتبني أو سرقة فكرة أحدهم وتغييرها أو التعامل معها بصورة مختلفة لتصبح فكرة خلاقة. ولا مانع لديهم في أن يقوم الآخرون بتبني بعض أفكارهم الخاصة أيضا.

2. يجيدون كتابة القوائم والالتزام بها:
وقد يصل بهم الأمر إلى كتابة بعض القوائم التي تشمل مهاما تم انجازها بالفعل، وذلك فقط لكي يشعروا بالانجاز ولكي يستمتعوا برؤية هذا القدر الكبير من الإنتاجية. ورغم أنني لا أستطيع الجزم بأن محبي القوائم هم بالضرورة أكثر الناس نجاحا في حياتهم العملية، لكنهم حتما يستمتعون بتدوين كل شيء.

3. تشع أماكن عملهم بالنظافة والترتيب:
فمكاتبهم دائما ما تكون مرتبة وأوراقهم منظمة، كما أنهم من عشاق الملفات والصناديق التي تحفظ أوراقهم الكثيرة.

4. لا يقفون كثيرا أمام الأبواب الموصدة:
يدرك الناجحون من الناس أنه حين تختفي فرصة ما، يظهر غيرها في الأفق، مما يعني أنهم ينطلقون مجددا لتحقيق المزيد من الانجازات كلما أغلق أحد الأبواب في وجوههم. فهم يدركون الخيارات الصعبة أمامهم، ويتقنون التعامل مع التحديات التي تصادفهم على الطريق.

5. لا يشعرون بالخجل بما يتعلق بنقاط ضعفهم:
لأنهم على ثقة تامة بمواطن القوة في شخصيتهم وفي الأعمال التي يقومون بها. وهم يدركون ان كل قوة تخفي ورائها بعضا من الضعف، لكن هذا الأمر يجعل منا آدميين ويجعلنا نبدو بصورة أكثر واقعية في أعين زملائنا و موظفينا.

6. يتلقون الكثير من التعليم والتدريب:
فهم في بحث دائم عن مصادر التعلم، ومصادر التدريب. وهم على وعي تام بأنه لا يمكن للانجازات العظيمة أن تتحقق دون مساعدة وإرشاد من الآخرين، وهم على استعداد لدفع الكثير من الأموال لمن بمقدوره مساعدتهم في تحقيق أهدافهم.

7. هم لا يقومون بتأليف الكتب:
فأيام الطباعة الورقية في انقضاء، ويبدو أن كل من لديه أمر يود مشاركة الآخرين به يكتبه هذه الأيام إما في مدونة أو على مواقع التواصل الاجتماعي ليشارك به الآخرين.

8. يحافظون على قوامهم:
فهم يواظبون على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام و يتناولون الأطعمة الصحية طيلة الوقت، ويهتمون بالبقاء بصورة لائقة. وهم على وفاق دائم مع أجسادهم وأدمغتهم.

9. يحبون أخذ المبادرات وتأسيس الأشياء:
فهم يستمتعون حين يخبرون الآخرين أنهم من أسس لفكرة ما أو قاموا بالبدء في عمل معين. كما أن البعض منهم يستمتع بإنهاء المهام أيضا.

10. يتظاهرون بالسؤال عنك ليتسنى لهم الوقت للتحدث عن أنفسهم:
فهم يستمتعون بالتحدث عن أنفسهم طيلة الوقت، كما أنهم مولعون باستعراض انجازاتهم أمام  الجميع، وفي حال كنت أنت المستمع فلا يوجد إمامك إلا خياران اثنان، إما الإنصات إليهم بشغف للتعلم من تجاربهم، أو أن تشعر بالكراهية نحوهم.

11. لديهم شغف شديد بتدوين الأهداف التي يسعون خلفها:
فلدى الكثير منهم قوائم متعددة تشمل الكثير من الأمور التي يودون انجازها في حياتهم، وتشتمل هذه القوائم على قدر لا بأس به من المغامرة والتشويق، والخروج عن المألوف، ولنكن واقعيين، فما هو النجاح إن لم يكن الخروج عن المألوف!

12. يحبون أنفسهم ويفخرون بانجازاتهم طيلة الوقت:
ولا بد أن للبعض منهم هواية استعراض منجزاتهم والشهادات التقديرية التي حصلوا عليها على حائط ما أو تخصيص زاوية معينة في المنزل للاحتفاظ بجميع الأوسمة والجوائز التي قد حصلوا عليها.

لكن هذا الهوس باستعراض المنجزات ليس بالأمر السيئ تماما، فهي إحدى الوسائل التي تمكن الناجحين من البقاء على اتصال دائم بما حققوه من أعمال وتذكرهم دائما بضرورة التنافس مع الذات لتحقيق المزيد والمزيد من المنجزات.

ومثل هؤلاء الأشخاص ليسوا في منافسة دائمة معك، كما يحلو للبعض أن يصورهم، بل هم على استعداد دائم لمد يد العون والمساعدة في أي من الجوانب التي يبرعون بها، شريطة أن تعترف بفضلهم حين تصل إلى القمة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع