11 فائدة صحية للمشمش تعرف عليها

المشمش فاكهة صيفية عرفها الصينيون قبل ميلاد السيّد المسيح بـ 3 آلاف عام، ومن الصين انتشرت زراعته في كل أنحاء العالم، أما في منطقتنا العربية تنتشر زراعته في سوريا وفي المناطق المرتفعة الجنوبية في كل من السعودية ومصر، للمشمش فوائد صحية عديدة سنتعرف عليها فيمايلي.



1. يحتوي المشمش على سعرات حرارية منخفضة لذلك يعتبر من الأطعمة المفيدة لمن يتبع الحميات الغذائية.

2. يساعد المشمش في زيادة فرصة الحمل وذلك لاحتوائه على فيتامين A، كما أنه يفيد خلال فترة الحمل والإنجاب.

3. إن فيتامين سي الموجود في المشمش يقوي جهاز المناعة ضد الفيروسات والطفيليات، ويحمي من الإصابة بالأمراض المعدية وخاصة نزلات البرد.

4. أثبتت الدراسات أن المشمش يحمي صحة العين وذلك بفضل فيتامين أ الموجود به، لذلك ينصح الأطباء بتناول 3 حبات من المشمش لتقوية المناعة ضد أمراض العيون ولتقوية البصر.

5. يعتبر المشمش من أكثر أنواع الفاكهة فائدة لصحة القلب، فهو يحمي من خطر الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية وذلك بسبب الفيتامينات والألياف والبوتاسيوم الموجودة فيه فهو يضبط ضغط الدم ويحافظ على مستوى الكولسترول.

6. يستخدم المشمش في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة وذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ و سي اللذان يحاربان علامات تقدم السن ويمنحان البشرة النضارة والحيوية.

7. كما يساعد فيتامين أ الموجود بالمشمش في معالجة مختلف الأمراض الجلدية وبشكل خاص البثور وحب الشباب.

8. ينصح بتناول المشمش لمن يعاني من فقر الدم، لأن المشمش يحتوي على الحديد والنحاس اللذان يحفزان انتاج الهيموجلبين في الدم.

9. إن الفيتامينات والمعادن الموجودة في المشمش تساعد في منح الجسم الطاقة والحيوية وخاصة لمن يعانون من انحطاط قواهم الجسدية.

10. يقي المشمش من الإصابة بسرطان الكبد وذلك حسب دراسة أجريت في معهد سرطان شنغهاي بالصين.

11. يعالج المشمش حالات عسر الهضم وذلك بفضل كمية الألياف الكبيرة الموجودة به فهو مليّن طبيعي لذلك ينصح استخدامه للمسنين.

 

عزيزي القارئ... للمشمش فوائد صحية عديدة احرص على تناوله أنت وعائلتك يومياً حتى تضمن سلامتكم الصحية... أما الآن وبعدما تعرفت على فوائد المشمش العديدة هل ستتناوله يومياً؟




مقالات مرتبطة