نسمع جميعاً عن أهمية إشهار الشخص لعلامة شركته التجارية، فمن المهم تقديم صورة قوية ومتماسكة للزبائن، وهو الأمر الذي يستطيع اللوغو مساعدتك على القيام به.

والآن ثمَّة عدة أسباب وجيهة جعلَتْ من غير الضروري أن تكون خبير تصميم لتنشئ لوغو يلفت انتباه الآخرين، ولم تعد مضطراً إلى دفع المال للمحترفين للحصول على نتيجة عالية الجودة.

فثمَّة عدد كبير من المصادر التي تتيح لك تصميم لوغو مجاناً، وبعض عمالقة هذه الصناعة قد يسمحون لك بتحميل هذا اللوغو حتى من دون أن تدفع فلساً واحداً. إليك 11 مصدراً رائعاً لتصميم اللوغو بلا أي مقابل:


محتويات المقالة

    1- Logomakr:

    تُتيح لك النسخة المجانية من خدمة (Logomakr) انتقاء أيقونة من ضمن آلاف الأيقونات واستخدام مئات الخطوط المتوافرة. وتُعَدّ خيارات الألوان كثيرةً وقابلةً للتعديل ويمكن تعديل حجم جميع المواد المُستخدَمة وإعادة تنظيمها للحصول على تجربة خاصة بك بشكلٍ فعلي. وحينما تنشئ لوغو تستطيع حفظه مجاناً على كمبيوترك.

    وثمَّة خدمات مدفوعة كذلك لأولئك الذين يرغبون في الحصول على مساعدة احترافية في أثناء تصميم اللوغو (أو إعادة تصميمه).

    2- Free Logo Design:

    تستطيع كذلك اختيار (Free Logo Design) للتعامل مع احتياجات تصميم اللوغو الخاصة بك، إذ ثمَّة خيارات مجانية بشكلٍ كامل تتيح لك إنشاء اللوغو باستخدام مجموعة واسعة من الأيقونات، والخطوط، والأشكال، والألوان.

    النسخة المجانية ليست عالية الدقة، ولكن يمكن إنشاء لوغو واستخدامه لأغراض متنوعة حتى لو كانت الدقة منخفضة، أمَّا النسخة عالية الدقة من اللوغو الخاص بك فتستطيع شراءها مقابل المال.

    3- Logo Type Maker:

    يحوي (Logo Type Maker) أداةً لصنع اللوغو يمكن استخدامها لإنشاء لوغو وتحميله مجاناً، ولكنَّ دقة الصورة النهائية تُعَدُّ منخفضةً بعض الشيء كما أنَّ خيارات التخصيص تُعَدُّ خياراتٍ محدودة، وعلى الرغم من ذلك تستطيع إنشاء تصميم عالي التأثير من دون دفع أيَّة تكاليف.

    4- Designimo:

    تُعَدُّ الملفات منخفضة الدقة مجانية كذلك في (Designimo)، في مقابل إمكانية شراء الخيارات عالية الدقة. العملية بسيطة تماماً، أدخِل اسم شركتك فقط وانظر إلى النماذج.

    يمكنك البحث بين النماذج باستخدام الكلمات المفتاحية لتساعدك على اختيار الصورة التي تناسب عملك ويمكن إتمام الحد الأدنى من التحرير قبل التحميل.

    5- Logo Garden:

    يُعَدّ هذا الموقع من المواقع الأخرى التي تحتاج فيها إلى الدفع مقابل تحميل اللوغو، ولكنَّه يتيح لك التصميم مجاناً. وثمَّة خيارات واسعة فيما يتعلق بالصور، والخطوط، والألوان ممَّا يمنحك الكثير من القوة عند تصميم اللوغو. وبعد أن ينتهي التصميم يمكنك تحميله على كمبيوترك بعد دفع مبلغ بسيط من المال.

    ثمَّة في (Logo design) كذلك خدمات وخيارات لإنشاء مواقع الإنترنت، وبطاقات العمل، والتيشرتات، والمواد الترويجية.

    6- Design Mantic:

    إذا أردت موقعاً يساعدك على إنشاء لوغو من خلال اتباع خطوات تصميم بسيطة فإنَّ (Design Mantic) يُعَدُّ سهل الاستخدام بالنسبة إلى جميع الأشخاص. فاختر فقط واحدةً من أنماط اللوغو الثلاثة، وواحدةً من أنماط الخطوط الثلاثة، وعدد الألوان التي ترغب في إدراجها في اللوغو. بعد ذلك أدخل اسم شركتك واختر مجال عملك، وسيبني الموقع عدداً من التصاميم الخاصة بك.

    حينما يتم إنشاء اللوغويات تستطيع البحث باستخدام كلمات مفتاحية معينة ومشاهدة أوجه التنوع لتلك اللوغويات المعروضة. وهنا تستطيع إبقاء اللوغو كما هو أو تخصيص الجوانب المتنوعة قبل الحفظ. يحتاج هذا الموقع كذلك إلى شراء اللوغو، ولكنَّ أدوات التصميم يمكن أن تُستخدَم جميعاً بشكلٍ مجاني.

    7- Graphic Springs:

    يتيح لك (Graphic Springs) كذلك تصميم اللوغو مجاناً، ويتضمن قدرة الوصول إلى بعض الميزات التي ليس من الضروري أن تكون متاحة في كل المواقع التي تسمح لك بإنشاء لوغو مجاناً كبعض المؤثرات البصرية. بيد أنَّك يجب أن تدفع المال قبل أن تستطيع تحميل الملف.

    وإذا كنت ترغب في إجراء بعض التغييرات على اللوغو بعد شرائه فيمكن إتمام هذه التغييرات من دون دفع أيَّة تكاليف إضافية.

    8- Logo Maker:

    من بين المواقع الأخرى التي تستخدم نموذج "جرب قبل أن تشتري" موقع (Logo Maker). إذ تستطيع إنشاء اللوغو مجاناً ومن ثمَّ شراءه حينما ينال إعجابك.

    يفخر هذا الموقع بأنَّ لديه 10000 أيقونة متاحة، فيمكن أن تكون قادراً على إيجاد شيء أكثر تفرداً موازنةً بما يمكنك إيجاده في بعض المواقع الأخرى.

    9- Free Logo Services:

    إنَّ جميع الوظائف المرتبطة بالتصميم متوافرة مجاناً عبر (Free Logo Services)، بحيث لا يتوجب عليك ألاّ تدفع إلَّا إذا أنشأت لوغو ينال إعجابك.

    يأخذك الموقع عبر عمليةٍ تتيح لك مشاهدة تصاميمهم وتخصيص اختيارك. إضافةً إلى أنَّك تستطيع استخدام برنامج التصميم لإنشاء مواد أخرى كبطاقات العمل، ممَّا يجعله أشبه بمتجرٍ تتوقف فيه مرةً واحدة لشراء جميع المنتجات التي تحتاج إليها إذا ما وازنَّاه بما تقدمه المواقع الأخرى.

    10 Logo Yes:

    يمكن الوصول مجاناً إلى قسم التصميم في موقع (Logo Yes)، على الرغم من أنَّه يتوجب عليك شراء الملف قبل تحميله. بيد أنَّه يقدم خدماته بسعرٍ أقل بكثير من الأسعار التي تطلبها مواقع أخرى مع وجود بعض الخيارات التي يقل ثمنها عن دولارٍ واحد. إلَّا أنَّ الخيارات المتاحة تُعَدُّ محدودةً نوعاً ما، كعدد الخطوط التي يمكنك الاختيار منها، ولكنَّك تستطيع على الرغم من ذلك إنشاء لوغو يستحق الاستخدام.

    11- Flaming Text:

    مع (Flaming Text) سيكون لديك القدرة على الوصول مجاناً إلى بعض قدرات إنشاء اللوغويات، بيد أنَّ تحميل الملفات للاستخدام التجاري يتطلب دفع المال. أما الأفراد والأشخاص الأكاديميون فيستطيعون استخدام اللوغويات المتاحة بلا أيَّة تكلفة على الرغم من أنَّ الميزات المتاحة تُعَدُّ محدودةً بعض الشيء.

     

    المصدر


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة