Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

11 فائدة صحية ستدفعك لتناول الشمندر السكري

11 فائدة صحية ستدفعك لتناول الشمندر السكري
مشاركة 
الرابط المختصر

الشمندر نبات درني معمّر له استخدامات عديدة، وهو ثاني مصدر لإنتاج السكر في العالم، كما يمكن إضافته للسلطات وللمأكولات، فلا يكاد يخلو منزل من الشمندر المكبوس، كما ويمكن تناول الشمندر السكري مباشرة بعد سلقه، يتمتع الشمندر بفوائد صحية عديدة فإذا كنت من محبي الشمندر تابع قراءة السطور التالية لتتعرّف على أهم فوائده.




1. يعتبر الشمندر مقوي عام، فهو يحارب التعب والإجهاد لاحتوائه على منشطات طبيعية وفيتامينات ومعادن تمنح الجسم الطاقة والحيوية.

2. يصف الأطباء الشمندر لمن يعانون من فقر الدم، وذلك لغناه بفيتامين ب 12 وفيتامين ج والحديد هذه العناصر تساعد على زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم.

إقرأ أيضاً: أعراض فقر الدّم وأهم الأغذية للوقاية منه

3.يساعد الشمندر في علاج مشاكل البشرة وذلك بفضل احتوائه على البيتا كاروتين، الحديد، مضادات الأكسدة، البوتاسيوم، المغنيسيوم وحمض الفوليك، هذه العناصر تعالج حب الشباب وتكافح علامات الشيخوخة وتمنح البشرة الصفاء والنقاء.

4. يحافظ الشمندر على صحة الشعر وذلك لاحتوائه على الكاروتينات التي تعالج مشكلة القشرة وتساقط الشعر، كما أنّ الفيتامينات التي يحتويها تمنح الشعر الكثافة والتألق.

5. يحتوي الشمندر على عناصر الغذائية عديدة وأهمها حمض الفوليك المفيد لصحة الأم وصحة الجنين فهو يمنع حدوث التشوهات الخلقية، لذلك ينصح الأطباء بإدخاله إلى النظام الغذائي اليومي.

6. أكدّت الدراسات أنّ الشمندر من أفضل الأطعمة المقاومة للسرطان وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقوم بمحاربة الخلايا السرطانية.

7. يوصف الأطباء الشمندر لمن يعانون من مشاكل قلبية، فهو يحافظ على صحة القلب ويمنع من الإصابة بالنوبات القلبية ومشاكل الاوعية الدموية ويساعد في ضبط ضغط الدم والكوليسترول.

8. يعتبر الشمندر من الأطعمة المفيدة وخاصة لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي حيث تساعد الألياف على تسهيل حركة الأمعاء مما يمنع الإصابة بالإمساك كما أنّ الالياف تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

9. يعتبر الشمندر غذاء مثالي لمن يتبع حميات غذائية وذلك لاحتوائه على الكربوهيدرات والبروتينات التي تمنح الإحساس بالامتلاء والشبع وبالتالي يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

إقرأ أيضاً: 5 أطعمة فقيرة بالسعرات الحراريّة لتخفيف الوزن

10. يحافظ الشمندر على صحة الكبد فهو يحفز الكبد على القيام بإزالة السموم من الجسم كما ثبت علمياً أنّ الشمندر يحمي الكبد من التلف التأكسدي.

11. الاستهلاك المنتظم من عصير الشمندر يساعد على حماية الكبد من التلف التأكسدي والإجهاد كما أن المركبات الموجودة بالشمندر تساعد على إزالة السموم من الجسم.

عزيزي القارئ للشمندر فوائد عديدة فهو يؤمن حماية كاملة من الأمراض لذلك احرص عزيزي على تناوله باستمرار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 11 فائدة صحية ستدفعك لتناول الشمندر السكري






تعليقات الموقع