Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

11 طريقة سهلة لتكون صديقاً للبيئة

11 طريقة سهلة لتكون صديقاً للبيئة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 10-12-2013

يرى نيد راسل، المدير العام لمجموعة (ساتشي آند ساتشي ويلنيس، وساتشي آند ساتشي هيلث- Saatchi & Saatchi Wellness and Saatchi & Saatchi Health)، أن للكثير من الشركات ممارسات صديقة للبيئة، كالتقليل من استخدام الأوراق أو استهلاك الكهرباء، مما يسهم في توفير المال، ليستفاد منه في أمور مهمة. وهي أيضا تميل إلى توظيف الأشخاص الذين يفضلون العمل في مكان يراعي صحتهم الشخصية.



وتقدم مجموعة (ساتشي آند ساتشي ويلنيس) عددا من النصائح التي توضح كيفية توفير الطاقة والموارد، وخلق بيئة عمل صحية في الشركات. إليك 11 نصيحة منها:

1. أطفئ الأضواء الصناعية: حاول استخدام أشعة الشمس قدر المستطاع، ولا تنس إطفاء الأضواء عند مغادرتك المكتب.

2. قم بإحضار كوب القهوة الزجاجي الخاص بك من المنزل: عندها ستوفر الكثير من الأكواب البلاستيكة والورقية.

3. فكر جيدا قبل طباعة إي شيء: إن إرسال الملفات إلى زملائك عبر الإنترنت، يمكنك من توفير الكثير من الأوراق التي قد لا تلزمك فعلا.

4. المشاركة في وسيلة النقل: عند التنقل بشكل جماعي، شارك زملاءك سيارة الأجرة، مما يوفر عليك أجرة المواصلات، ويسهم في الحفاظ على البيئة.

5. ضع نبتة في مكتبك: إذ ستساعد الأوراق الخضراء على التخلص من التلوث الآتي من الخارج.

6. احرص على إعادة التدوير: تأكد دائما من وجود سلتي نفايات في مكتبك: الأولى لإعادة التدوير، والثانية لباقي المهملات.

7. أعد تعبئة زجاجة الماء بدلا من رميها: يقول راسل: "لقد بدأنا نشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد الموظفين الذين يحضرون زجاجات المياه الخاصة بهم من المنزل، وهذا أمر نشجع عليه".

8. تخلص من المناشف الورقية: واستبدلها بالمناشف القطنية، واستخدم مجفف اليدين الكهربائي في دورات المياه.

9. قم بتحديث قوائمك البريدية: وذلك لتجنب إرسال أي رسائل غير ضرورية، مما سيساعدك على التقليل من استخدام الأوراق، والطباعة، والطوابع البريدية. ولكن الأفضل هو إرسال محتويات بريدك كلها عبر الإنترنت.

10. لا تستخدم شاشات التوقف: إن كنت ستذهب خارج المكتب لمدة طويلة، قم بإطفاء جهاز الحاسوب كليا، بدلا من استخدام شاشة التوقف.

11. استخدم التكنولوجيا بشكل أكبر: إن قراءة الجرائد والمجلات الورقية أصبح أمرا قديما، لذلك قم بمطالعة الأخبار عبر الإنترنت.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع