10 إشارات مربكة تدلُّ على أنَّك شخص انطوائي اجتماعي

هذا أمرٌ يثير الحيرة فعلاً؛ فالشخص يكون إمَّا اجتماعيَّاً، أو انطوائيَّاً، ولا يمكن أن يكون كلاهما معاً. إمَّا ستكون شخصاً يفضل الجلوس وحده في المنزل وقراءة أحدث الروايات الخيالية، أو يفضل الخروج والدردشة مع أصدقائه؛ فأيٌّ منها تفضل؟



عندما تعتقد أنَّ أيَّ شخصٍ انطوائي، فإنَّ أول ما يتبادر إلى أذهاننا شخص مستلقٍ على الأريكة في منزله، وبجانبه كوب من الشاي وكتاب جميل، ونراه فرداً هادئاً متعمقاً يسعده كونه وحيداً، ويفضِّل أن يبقى وحيداً بدلاً من أن يكون في مكان عام أو جماعي.

لكنَّ الانطوائيين في الحقيقة ليسوا كلَّهم كذلك، فهناك أشخاص انطوائيون اجتماعيون؛ حيث يحب هؤلاء الوقت الذي يقضونه بمفردهم، ولكنَّهم في الحقيقة لا يمانعون الخروج مع الأصدقاء في المناسبات الاجتماعية.

فيما يلي 10 إشارات تدل على الأشخاص الانطوائيين الاجتماعيين:

1. يحبون الثرثرة في بعض الأحيان:

بقدر ما يحب هؤلاء الأشخاص قضاء الوقت وحيدين ومشاهدة الأفلام، إلا أنَّهم يحبون أيضاً الخروج مع أصدقائهم وتبادل الأخبار الممتعة، وبمجرد عودتهم إلى المنزل، يعودون إلى ذاتهم الجميلة والهادئة مرة أخرى.

2. يريدون مقابلة الأصدقاء:

يحب هؤلاء الأشخاص معرفة عدد الأشخاص الذين سيقابلونهم قبل أن يقابلوهم؛ لأنَّهم على الرَّغم من محبتهم لمقابلة الأشخاص الجدد إلا أنَّ هذا الأمر قد يخيفهم قليلاً، فهم يحتاجون إلى بعض الوقت لإعداد أنفسهم، وهذا كلُّ ما في الأمر.

3. يشعرون بالوحدة في بعض الأحيان:

قد يبدون وكأنَّهم يناقضون أنفسهم، لكن على الرَّغم من أنَّهم يفضلون قضاء الوقت وحيدين، إلا أنَّهم يحبون التفاعل البشري أيضاً، لكن ليس على نطاق واسع؛ إنَّهم يحبون الخروج مع أصدقائهم بين الحين والآخر.

شاهد بالفديو: صفات الشخصية الانطوائية وكيفية التعامل معها

4. يمكن إقناعهم بأنَّ الخروج سيكون ممتعاً:

لا تيأس من دعوتهم دائماً لمجرد أنَّهم رفضوا الخروج في المرة الأولى التي دعوتهم فيها، فإذا كنت تريد الخروج معهم، وأنت تعلم أنَّهم سيحظون بوقت رائع، أصر عليهم قليلاً فقط.

5. يحبون تلقِّي المديح:

عندما يقوم هؤلاء الأشخاص بشيء عظيم، فقد يرغبون في الحصول على قليل من التقدير، لكن ليس بالضرورة أن يكون ذلك أمام الآخرين، وقد يحبون الاهتمام في بعض الأحيان لكي يعلموا أنَّهم على المسار الصحيح، ولكنَّهم لا يريدون أن يكون ذلك في أجواءٍ صاخبة.

6. يحبون الحفلات:

إنَّهم يحبون الحفلات، لكن شريطة أن تُقام في منازلهم، وأن يكونوا على معرفة بجميع المدعوين، ويمكنهم أن يكونوا الأشخاص الذين يُضفون روح المرح إلى الحفلة أيضاً إذا أرادوا ذلك، وقد لا يحدث هذا الأمر كثيراً، ولكنَّه من الممكن أن يحدث.

7. غير متعلقين بهواتفهم المحمولة:

يمكنك البقاء على تواصل معهم عبر الرسائل النصية أو عبر أي وسيلة أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت ترغب في ذلك، وهم لا يمانعون ذلك، لكنَّهم قد لا يجيبون عليك على الفور؛ إنَّهم غير مقيدين بهواتفهم المحمولة، وغير متعلقين بها تعلقاً كبيراً، على الرَّغم من أنَّهم قد يكونون كذلك في الأيام التي يشعرون بها بالوحدة.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح للتخلص من إدمان الهاتف المحمول

8. بارعون في القيادة:

من المعروف أنَّ بعض الانطوائيين يكونون في الواقع قادة أو أرباب عمل، ومن الواضح أنَّهم يجب أن يكونوا حازمين وبارعين في القيادة، وفي الواقع يمكنهم القيام بذلك بشكل جيد؛ إذ إنَّهم يستمتعون بالتوازن الذي يقدمه لهم ذلك.

9. يكرهون المحادثات المملة:

يحب هؤلاء الأشخاص التحدث، ومواصلة الحديث شريطة أن يكون محفزاً؛ إذ إنَّهم يكرهون المحادثات القصيرة المملة، ويحبون تشغيل أذهانهم، ويفضلون المحادثات المثيرة للاهتمام، وعندما يكون الأمر كذلك، سيكونون قادرين على مواصلة الحديث.

10. يحبون الرحلات برفقة الأصدقاء:

بقدر ما يحب هؤلاء الأشخاص الذهاب في رحلات وحيدين، إلا أنَّهم لا يمانعون الذهاب مع صديق جيد أو اثنين؛ إنَّهم يحبون قضاء الوقت بصحبة الأصدقاء في بعض الأحيان.

إقرأ أيضاً: 6 أفكار بسيطة تساعدك على تكوين صداقات جديدة

في الختام:

غالباً ما يُساء فهم الانطوائيين الاجتماعيين؛ إذ لا يرى الناس كيف يمكن أن يكون بعض الأشخاص انطوائيين، واجتماعيين في آنٍ واحد، ولكنَّهم من الممكن أن يكونوا كذلك.




مقالات مرتبطة