Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

10 وسائل من الخبراء للتغلب على سوء الحالة المزاجية

10 وسائل من الخبراء للتغلب على سوء الحالة المزاجية
مشاركة 
الرابط المختصر

سوء الحالة المزاجية تتمثل في الشعور بالحزن والقلق، وعادةً ما تكون ظروف الحياة اليومية والصعاب التي نمرّ بها هي السبب وراء هذه الحالة، لكن لا يخفى على أحد بأن المزاج السيء يؤثر على حياتنا ويمنعنا من متابعة أعمالنا بصورة جيدة، كما يحرمنا من طعم السعادة وراحة البال، ومن أجل ذلك وضع الخبراء بعض الوسائل التي تساعد على التغلب على سوء الحالة المزاجية، تابع عزيزي القراءة لتتعرف على هذه الوسائل.



أولاً: ابتعِد عن كل ما هو مثير للتوتر

حاول أن تبتعد عن كل ما يثير مشاعر التوتر كقراءة أخبار الحوادث والجرائم، مشاهدة أفلام الأكشن والمسلسلات التراجيدية، متابعة أخبار الحروب والكوارث، عندما تبتعد عن كل ما سبق ستتحسّن حالتك النفسية.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح من الخبراء لعلاج التوتر الناتج عن صعوبات الحياة

 

ثانياً: تجنّب السهر لوقت متأخر

أهم ما يجب أن تقوم به هو تجنّب السهر حتى ساعات متأخرة من الليل لأنّ السهر يرهق الجسم ويحرمه من طعم الراحة وهذا ما يجعلك سيء المزاج دائماً، لذا حاول أن تُنظّم مواعيد النوم والاستيقاظ حتى تنعم بطعم الراحة والسعادة.

 

اقرأ أيضاً: النجاح الصحي: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

 

ثالثاً: عرّض جسدك لأشعة الشمس

استغل قدوم فصل الصيف وقم بتعريض جسدك إلى أشعة الشمس الدافئة فهي ستمدّه بالطاقة والنشاط والحيوية وهذا ما يحسن حالتك المزاجية، وأفضل وقت لتعريض الجسم لأشعة الشمس من 8 صباحاً حتى 10 والنصف.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على أضرار وفوائد أشعة الشمس

 

رابعاً: المشي في الهواء الطلق

المشي في الهواء الطلق يومياً لمدة نصف ساعة كفيل بأن يحسن مزاجك العام، لأن رياضة المشي تحفز الجسم على إفراز هرمون الأندروفين الذي يحارب مشاعر الحزن والقلق ومن ثم يُحسّن الحالة المزاجية بشكل واضح وملحوظ.

خامساً: السباحة في مياه البحر

الإصغاء إلى أمواج البحر وإيقاعها يساعد على دخول الشخص بحالة التنويم المغناطيسي ما يجعله يشهر بالراحة والاسترخاء التام، كما أنّ مياه البحر تُحسّن المزاج العام وتُخلّص من التوتر والضغط النفسي.

 

اقرأ أيضاً: فوائد مياه البحر للبشرة والجسم

 

سادساً: تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

من المهم أن تتناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية مثل الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة، المكسّرات، زيت الزيتون، الشوكولا الداكنة، بذر الكتان، فهي علاج فعّال لسوء الحالة المزاجية والاكتئاب.

سابعاً: تعرّف على أسباب سوء حالتك

من الضروري أن تتعرّف على الأسباب التي تقف وراء سوء حالتك المزاجية، قم بتحديدها ثم باشر في إيجاد حلول لها بعيداً عن التبريرات وإلقاء اللوم على الآخرين، سيساعد هذا على حل المشاكل التي تواجهها لتشعر براحة البال والاستقرار.

ثامناً: مارس اليوغا بانتظام

احرص على ممارسة اليوغا بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل فهي تعيد التوازن العقلي والجسدي، وتصفي الذهن، وتهدئ الأعصاب، لتشعر بأن حالتك النفسية قد أصبحت أفضل، وأن مشاعر الحزن والتوتر قد تلاشت تماماً.

 

اقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

 

تاسعاً: اخرج مع أصدقائك

عندما تسوء حالتك وتشعر بالقلق والتوتر احرص على الخروج مع أصدقائك في نزهة إلى أحضان الطبيعة، أو إلى السينما، أو اذهبوا للتسوق وتناولوا العشاء في المطعم، ستمضي معهم أوقات سعيدة وهذا ما سيُحسّن حالتك المزاجية.

 

اقرأ أيضاً: 4 طرائق لتقضي مع أصدقائك أروع الأوقات

 

عاشراً: مارس هوايتك المفضلة

بدلاً من الجلوس بحزن وألم طوال الوقت قم بممارسة هوايتك المفضلة، ولا بأس من تعلم هوايات أخرى جديدة كالرسم، أو الرقص، أو التصميم، أو التصوير الفوتوغرافي، ستشعر بالتجدد والتغيير ممّا يُحسّن حالتك النفسية.

 

اقرأ أيضاً: 7 هوايات تُنمّي حس الإلهام والذكاء

 

إذا كنت تشعر بأن حالتك المزاجية سيئة كل ما عليك فعله هو أن تستعين بالوسائل العشر السابقة فهي ستتغلب على هذه الحالة لتشعر بالراحة والسعادة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 وسائل من الخبراء للتغلب على سوء الحالة المزاجية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع