Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

10 وسائل تساعدك على إعادة الانتعاش لجسمك من جديد

10 وسائل تساعدك على إعادة الانتعاش لجسمك من جديد
مشاركة 
الرابط المختصر

العمل الشاق والمشاكل العائلية والأزمات العاطفية والأمراض الجسدية والاضطرابات النفسية ترهق أجسادنا وتستنفد طاقاتنا لتجعلنا بحالة دائمة من التعب والإرهاق، ولذلك نحتاج بين الحين والآخر لفترة من الراحة والاستجمام بعيداً عن كل ضغوطات الحياة، ولأننا نهتم براحتك عزيزي سنستعرض 10 وسائل تساعد على إعادة الانتعاش لجسمك من جديد.



أولاً: نم ليلاً

أكثر ما تحتاجه خلال هذه الفترة هو النوم العميق، فالنوم لساعات كافية كفيل بإزالة الإجهاد والتعب، كما أنّه سيخلصك من الضغط النفسي، وستشعر بالانتعاش وبأنك بحالة مزاجية أفضل من قبل.

ثانياً: اجلس في الطبيعة

يؤكد خبراء علم النفس أنّ الأماكن المفتوحة تمنحنا الراحة والهدوء ولذلك ينصحون بضرورة الجلوس في أحضان الطبيعة فهي ستساعدك على الشعور بالسلام الداخلي، كما أنّ المناظر الخلابة ستمدّك بالطاقة والحيوية.

ثالثاً: مارس الرياضة

تعتبر الرياضة أحد أهم الطرق التي تساعد على التخلص من حالة التوتر والإجهاد التي تعاني منها فهي تفرغ الطاقات السلبية وتنشط الدورة الدموية لتترك جسدك بحالة من الانتعاش والنشاط.

إقرأ أيضاً: الرياضة وأهم فوائدها النفسيّة والجسدية

رابعاً: استحم بالزيوت العطرية

احصل على الراحة والانتعاش مستعيناً بحمام دافئ بالزيوت العطرية، حيث تساعد المياه والزيوت العطرية على تهدئة الأوجاع واسترخاء العضلات، وهذا ما يجعلك تشعر بالراحة التامة والانتعاش.

خامساً: تناول الأوميجا 3

احرص على تغذية جسمك جيداً حيث يلعب الغذاء دوراً رئيسياً في انتعاش الجسم ولذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول الأوميجا 3 فهي تمد الجسم والدماغ بالغذاء الكافي، تتواجد الأوميجا 3 في سمك التونة والماكريل والسردين والسلمون وزيت السمك.

سادساً: استمع للموسيقا

استمع لأنغام الموسيقا الهادئة وتحديداً لموزارت، أو استمع لبعض أغاني مطربك المفضل، سيشعرك هذا بالمتعة والفرح، كما أن الموسيقا علاج فعّال للتخلص من الضغط النفسي.

سابعاً: سافر لمكان جديد

مما لا شك فيه أنّ السفر يمنحك فرصة للبعد عن كل المشاكل التي تعانيها، كما أنه فرصة رائعة للحصول على الاستجمام وخاصة إذا اخترت الذهاب لبلد يتمتع بطبيعة ساحرة مثل جزر المالديف أو ماليزيا.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد تجنيها من السفر للخارج

ثامناً: امشِ على رمال الشاطئ

أثبتت الدراسات العلمية أن المشي على رمال الشاطئ يفرغ الشحنات الكهربائية السالبة من الجسم مما يؤدى إلى استقرار الحالة المزاجية، فاحرص على المشي على الرمال سيشعرك هذا بالراحة والانتعاش.

تاسعاً: افرك جسدك بالملح الإنكليزي

داوم على فرك جسمك بالملح الإنكليزي فهو يساعد على استعادة الراحة والهدوء للجسم، كما يعمل المنغنيز الموجود في الملح الإنكليزي على زيادة إفراز السيرتونين (هرمون السعادة)، وهذا ما يجعلك تشعر بالسعادة والانتعاش لوقت طويل.

إقرأ أيضاً: 5 فوائد صحيّة مُميزة للملح الانجليزي

عاشراً: مارس اليوغا بانتظام

تعتبر اليوغا من أهم الرياضات العقلية، فهي تعيد للذهن الصفاء وتحفف من الضغوطات النفسية والتوتر العصبي وتساعد على تنشيط الدورة الدموية للترك المرء بحالة من الانتعاش والراحة، لذلك من الضروري ممارستها بشكل بانتظام.

 

لا تستسلم عزيزي لمعناتك، قاوم الضغوطات واعتمد على الوسائل السابقة فهي ستعيد الانتعاش لجسمك من جديد، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي وسائل أخرى تعيد الانتعاش للجسم شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 وسائل تساعدك على إعادة الانتعاش لجسمك من جديد






تعليقات الموقع