Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

10 وجبات صحية وخفيفة لتناولها في العمل

10 وجبات صحية وخفيفة لتناولها في العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

ينبغي للمرء أن يحسن اختيار وجباته الغذائية التي يتناولها في عمله، بحيث تحتوي على البروتين والدهون والألياف، ولا تتعدى سعراتها الحرارية 200 وحدة. صحيح أن العثور على كل هذه المكونات في وجبة واحدة أمر يصعب توفيره، لكن- إلى حد ما- يمكن الأخذ بعدد من الأصناف الغذائية التي ينصح بها اختصاصيو التغذية لتناولها أثناء العمل. إليك10 أنواع منها:




1. شرائح الجبنة: غنية بالبروتين وتحتوي على قدر ضئيل من الدهون، وتنتج80 سعرا حراريا فقط. كما يفضل أن تكون عضوية وخالية من المكونات الكيميائية.

2. البيض المسلوق: تعادل البيضة الواحدة حوالي 70 سعرا حراريا، وتحوي ما بين 5 إلى 6 غرامات من البروتين.

3. زبدة الفستق مع تفاحة واحدة: هذه الوجبة الخفيفة مزيج سحري من الألياف والبروتين والدهون.

4. اللوز: تعادل الأوقية الواحدة- أي نحو 12 حبة لوز- 184 سعرا حراريا. كما يحتوي اللوز على الحمض الدهني أوميغا-9 المفيد لصحة القلب، والموجود أيضا في زيت الزيتون.

5. لوح من الشوكولا العضوية مع المكسرات.

6. البطاطس الحلوة المشوية مع التونا: ضع عددا من حبات البطاطس في الفرن ثم احفظها في الثلاجة. واملأ واحدة منها بالتونا المحفوظة في الماء، وخذها معك إلى العمل في وعاء بلاستيكي.

7. الكرفس مع الحمص: يحتوي الحمص وبذور السمسم على الكثير من العناصر الغذائية والألياف المفيدة، التي تعادل ضغط الدم وتضبطه ضمن المستوى الطبيعي، وتعزز من امتصاص فيتامين A.

8. نصف حبة أفوكادو: تشتمل هذه الفاكهة القشدية على قدر كبير من الألياف، لكنها مهملة للأسف في عالم الوجبات الخفيفة.

9. شرائح الطماطم مع جبنة بوفالو وزيت الزيتون: يحتوي هذا الخليط على الدهون والبروتين، وهو يعد وجبة مشبعة ذات سعرات حرارية منخفضة. فضلا عن كون الطماطم غنية بمضادات الأكسدة.

10. شرائح الديك الرومي الخالية من النترات مع تفاحة: ما يزال الجدل دائرا حول مخاطر بعض المواد الكيميائية المضافة إلى الأغذية مثل: النترات، لذا ينصح بتناول لحم الديك الرومي الخالي منها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع