Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

10 نصائح هامة تساعد في تكوين الصداقات

10 نصائح هامة تساعد في تكوين الصداقات
مشاركة 
الرابط المختصر

الصداقة الحقيقة كنز لا يُقدَر بثمن لذلك يسعى جميع الناس لتكوين الصداقات، إلا أنّه وللأسف مع تدني مستوى القيم الأخلاقية في المجتمع أصبح تكوين الصداقات أمر صعب، ولأن الصداقة ضرورية في حياة كل انسان سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تساعدك على تكوين الصداقات.



1. لا تكوّن الصداقات بدافع المصلحة أو التباهي، فإذا شعر صديقك بأن هناك مصلحة تريدها منه سيبتعد عنك وسيرفض صداقتك، لذا احرص أن تكون نيتك هي الصداقة الحقيقة وليس المصلحة.

2. ابتعد عن الوقاحة في تعاملك مع الناس، وكن ودوداً في التعامل مع من حولك فهذا سيسهل عليك تكوين الصداقات، فالإنسان بطبعه يجب الأشخاص اللطفاء وينفر من الناس البغيضين.

3. يمكنك الاستفادة من الأنشطة التي تشارك بها في الجامعة أو في العمل أو في المدرسة، فعادةً ما يتواجد في هذه الأنشطة أشخاص تجمعك معهم قواسم مشتركة الأمر الذي يمهد ويسهل عليك تكوين الصداقات.

4. لا تكن متشائم في تعاملك مع الناس لأن الناس تُفضّل الابتعاد عن الأشخاص السلبين، لذا حاول أن تكون خفيف الظل فعندما تتمكن من رسم الابتسامة على شفاه الناس ستتمكن من دخول قلبهم وسيعتبرونك صديق لهم.

5. ابتعد عن الجدل فالجدال ينفر ويحطم العلاقات، واحرص على أن تتفهم آراء وأفكار كل من حولك، فالأشخاص الدبلوماسيين هم أكثر الناس مقدرة على تكوين الصداقات.

6. لا تنتظر أن يبادرك الشخص في الحديث فبعض الأشخاص خجولين قد يتردّدوا في تبادل الحديث معك، لذا كن السباق في المبادرة وتحدّث معهم.

7. إذا أردت أن تُكوّن صداقة ناجحة لا تتحدّث في المواضيع السياسة والدينية أو أي موضوع يتحمّل الجدل فقد يكوّنون عنك صورة خاطئة وينفرون معك، لذا تحدّث بمواضيع عامة.

8. كن شخص مثالي يمكن الاعتماد عليه، ساعد الناس وقف إلى جانبهم عند المحن وحاول أن تكون السند والعون لهم سيقدرون قيمتك وسيجعلونك صديقهم المقرب.

9. أفضل طريقة لتكوين الصداقات الاستماع لهموم الناس، استمع باهتمام إلى ما يقوله الآخرون وأظهر لهم تفاعلك معهم وحاول أن تساعدهم على إيجاد الحلول لمشاكلهم.

10. لبّي جميع الدعوات الاجتماعية حيث تفتح المناسبات فرصة جيدة لتكوين الصداقات، كما أنها فرصة لتظهر بها أنك شخص محترم يحب أن يؤدي واجبه ويحب أن يخالط الناس.

عزيزي القارئ... إن تكوين الصداقات أمر ليس سهل لكن باتباع النصائح السابقة سيسهل عليك تكوينها وأخيراً إذا نجحت في تكوين صداقة ما احرص بشدة على المحافظة عليها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع