يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة انتشار الروائح الكريهة في المنزل وذلك نتيجة عدة أسباب كتربية الحيوانات الأليفة، قلة تهوية المنزل، بالإضافة لروائح الطعام، فيما يلي سنرشدك إلى بعض النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتتخلّص من الروائح الكريهة من المنزل.


محتويات المقالة

    أولاً: فتح النوافذ

    لتتخلّص من الروائح الكريهة في المنزل عليك أولاً أن تجدد الهواء عن طريق فتح كافة النوافذ يوميّاً في الصباح، وخلال النهار، وذلك لكي تسمح للهواء النظيف بأن يدخل إلى الغرف.

    ثانيّاً: إخراج النفايات من المنزل

    قبل النوم عليك أن تُخرج كل النفايات من المنزل، وبشكلٍ خاص النفايات التي تتواجد في الحمامات، والمطبخ، وذلك لكي لا تسمح للروائح الكريهة بأن تنتشر في المنزل خلال الليل.

    ثالثاً: تنظيف الحيوانات الأليفة

    في حال كنت تربي بعض الحيوانات الأليفة في المنزل كالقطط أو الكلاب، عليك أن تنظفهم بشكلٍ دائم، وأن تنظيف الأماكن المخصصة لنومهم، بالإضافة إلى ضرورة استخدام بعض المعقمات الخاصة بالحيوانات الأليفة.

    اقرأ أيضاً: تعرّفي على الطرق الصحيحة لتنظيف المطبخ

    رابعاً: تنظيف الأرض بعد تناول الطعام

    بعد تناول الطعام من الأفضل أن تنظف الأرضيات باستخدام المكنسة الكهربائيّة، وذلك لكي تتخلّص من بقايا الطعام التي قد تسقط على الأرض، وذلك لكي لا تسمح للبكتيريا بأن تنمو لتسبّب الروائح الكريهة.

    خامساً: غسل السجاد

    من الضروري أن تغسل السجاد كل عدة أشهر، بالإضافة لتنظيفهِ ومسحهِ كل عدة أيام باستخدام الشامبو المخصص لغسل السجاد، وذلك لكي تمنحهُ رائحةً جميلة ولكي تتخلص من الروائح الكريهة التي قد تصدرُ منهُ.

    سادساً: غسل الثياب

    لكي تحافظ على رائحة منزلك نظيفةً وبعيدةً عن الروائح الكريهة، عليك أن تحرص على غسل الملابس المتسخة بشكلٍ يومي بدلاً من تركها في الحمام لعدة أيّام.

    اقرأ أيضاً: 8 نصائح تسهل عملية تنظيف المدافئ

    سابعاً: تنظيف الأرضيات بالخل

    يُساعد الخل على تطهير الأرض والقضاء على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة، لهذا فإنّنا ننصحك بأن تستخدم الخل لتنظيف الأرضيات بشكلٍ يومي، عن طريق إضافة القليل منهُ إلى الماء المخصص للتنظيف.

    ثامناً: استخدام قشور البرتقال المحروق

    يتميّز قشر البرتقال برائحتهِ العطرة والمنعشة، لها ننصحك بأن تستخدمهُ لتمنح منزلك رائحة جميلة، وذلك عن طريق حرق قشورهِ ووضع القليل منها في زوايا المنزل، والحرص على تبديلها كل عدة أيام.

    تاسعاً: وضع الزهور في غرف المنزل

    لكي تتخلّص من رائحة المنزل الكريهة التي يُعاني منها العديد من الأشخاص، ننصحك بأن تحرص على وضع الزهور الطبيعيّة في أرجاء وغرف المنزل، وبشكلٍ خاص الزهور ذات الروائح العطرة.

    اقرأ أيضاً: ديكور المنزل ودورهِ المهم في تحقيق الراحة النفسيّة للإنسان

    عاشراً: تهوية الحمامات

    من الضروري جداً أن تحرص على تهوية الحمامات، وفتح النوافذ فيها لعدة مرات في اليوم، وذلك لأنّ البكتيريا الضّارة عادةً ما تتجمع في الأماكن التي تكثر فيها الرطوبة.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة