الجسم الجميل والرشيق هو حلم كُل امرأة في هذا العالم، وأنتِ سيدتي هل تحلُمين بالرشاقة؟ وهل أصبحتِ تشعُرين بالملل من تطبيق الأنظمة الغذائيّة الخاصة بالتنحيف؟   

سنُقدّم لكِ من خلال السطور القادمة 10 نصائح جديدة وفعّالة ستصلين من خِلالها لتحقيق حلم الرشاقة ومن دون ريجيم.

1- تناول ثلاث وجبات في اليوم:

يجب الحرص على تناول ثلاث وجبات يوميّاً وبنفس الوقت، والحرص على تناول وجبة الإفطار لأنّها تزيد من مُعدل حرق السعرات الحراريّة.

 

اقرأ أيضاً: فوائد الفطور الصباحي للطفل

 

2- تصحيح العادات الغذائيّة الخاطئة:

النمط الغذائي الخاطئ هو السبب الحقيقي في الإصابة بالسُمنة، لذلكَ يجب إتباع نمط غذائي صحي عن طريق تجنُب الأطعمة الجاهزة والسريعة المليئة بالدّهون والسعُرات الحراريّة.

 

اقرأ أيضاً: 6 عادات غذائية خاطئة يجب أن تبتعد عنها

 

3- الابتعاد عن المشروبات المُعلبة:

جميع المشروبات المُعلبة وخصوصاً العصائر تتميز بإحتوائها على نسبة مُرتفعة جداً من السُكريات والسُعرات الحراريّة، لذلك يجب استبدالِها بالعصائر الطبيعيّة المُغذية والقليلة السُعرات الحراريّة والمُحضّرة منزليّاً.

4- الاكثار من تناول الفاكهة:

تتميّز الفاكهة باحتوائها على قيمة غذائيّة كبيرة، كما أنّها غنيّة بالألياف والفيتامينات، لذلِك يجب تناولها بكثرة قبل الوجبات، لتملأ المعِدة وتُعطي إحساساً بالشبع، وبذلك يخفّ الوزن وبشكلٍ طبيعي.

5- شرب الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من مُضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدّهون، لذلك يجب شرب الشاي الأخضر وبشكلٍ يومي لقُدرتهِ الكبيرة على تخفيف الوزن.

6- الإكثار من تناول الخُضار:

يجب الإكثار من تناول الخُضار، فهي تحتوي على البروتينات والألياف التي تُعطي شعوراً بالشبع والامتلاء، كما أنّها تُساعد على تخفيف الشهيّة، بالإضافة لاحتوائها على سعرات حراريّة قليلة جداً.

7- الحركة:

حاول الوقوف أثناء إجراء المُكالمات الهاتفيّة، أو مُشاهدة التلفاز، كما أنّ التحكّم بالتلفاز دون استخدام جهاز التحكم يجعلُك كثير الحركة، كما يُمكِنك استخدام الدرَج بدل المصعد الكهرُبائي كُلّما استطعت.

8- عدم الاكثار في تناول الأرز والمعكرونة:

لاتتناولي المعكرونة والأرز إلّا مرةً واحدة كُل إسبوعين، ويُفضل استبدالها بالمعكرونة أو الأرُز الأسمر، ويُفضل أيضاً تناول الخُبز الأسمر بدل الأبيض.

9- شرب الماء:

تُساعد الماء على غسل الجسم من الدّهون والسموم، لذلكَ يجب شرب 10 أكواب من الماء يوميّاً، لِدورِها الكبير في انقاص الوزن.

10- العشاء:

يجب تناول العشاء قبل ثلاث ساعات من النوم، وذلِك حتّى يُتاح للمعِدة الوقت الكافي لِهضم الطّعام، حتّى لايختزن في الجسم ويتحول إلى دهون.

 

اقرأ أيضاً: 7 أطعمة خفيفة يُفضّل تناولها على العشاء

 

تأكّدي سيدتي أنّ هذهِ النصائح الـ 10 هي بمثابة جسر العبور الذي ستصلينَ من خِلالهِ لتحقيق حلم الرشاقة والجسم الجميل بعيداً عن الريجيم والأنظمة الغذائيّة المُملة.  


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة