Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

10 نصائح لتحسين المزاج والشعور بالسعادة

10 نصائح لتحسين المزاج والشعور بالسعادة
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تشعر بالحزن؟ هل ينتابك بين الحين والآخر حالة من الملل والضجر؟ هل تفتقد الشعور بالسعادة؟

الظروف السيئة التي تمرُّ بها هي من الأسباب الرئيسية لفقدان السعادة في الحياة، وفي حال لم تستدرك الأمر قد تعجز عن القيام بواجباتك اليومية بشكل سليم، كما قد تتأثر علاقتك العاطفية والاجتماعية بهذا الأمر، لذا من الضروري اتِّخاذ إجراءات جدية للتخلص من المشاعر السلبية واستعادة الشعور بالسعادة من جديد، فيما يلي سنقدم لك بعض النصائح التي تساعد على تحسين المزاج والشعور بالسعادة.



أولاً: تذكَّر ذكريات الطفولة

ذكريات الطفولة هي الأجمل في حياة الإنسان فالجميع لديه تلك الذكريات الرائعة التي تداعب مشاعره بين الحين والآخر لذا عندما تشعر بالضيق تصفح ألبوم صور طفولتك وشاهد مقاطع وتسجيلات الفيديو الخاصة بك، سيشعرك هذا بالبهجة والسعادة.

ثانياً: قدِّم المساعدة للآخرين

تقديم المساعدة للآخرين تصرف نبيل وراقي لذا احرص على الاهتمام بالناس المحيطين بك سواء كانوا من أهلك، أو أصدقائك، أو جيرانك، قدِّم لهم يد العون وادعمهم معنوياً ومادياً لو استطعت، ستشعر بالفخر من نفسك وبالسعادة لأنك نجحت في إزالة هموم الناس.

ثالثاً: سافر لمكان بعيد

حاول أن تُغيِّر روتين حياتك اليومية كأن تتَّخذ قرار السفر لمكان بعيد، ويُفضَّل أن تختار السفر إلى مكان تفضله، سيتيح لك هذا فرصة الاسترخاء بعيداً عن ضغوطات العمل ومشاكله وسيتجدَّد نشاطك لتشعر بالبهجة والسعادة.

 

اقرأ أيضاً: 11 نصيحة تؤمن لك رحلة سفر خالية من المتاعب

 

رابعاً: استمع لموسيقاك المفضَّلة

من الطرق الفعالة لتحسين حالتك المزاجية الاستماع لأغنيتك المفضَّلة، شغل مسجل الموسيقا وقم بترديد كلمات الأغنية وارقص على أنغامها، سيُفرغ هذا كل الطاقة السلبية التي بداخلك وهذا ما سيجعلك تشعر بالسعادة والحيوية طوال اليوم.

خامساً: مارس هوايتك

أكَّدت الدراسات العلمية أنَّ ممارسة الهوايات تُقلِّل من الضغط النفسي، لذا من الضروري جداً أن تحارب حالة الحزن بممارسة هوايتك، ستملأ وقتك وستنسيك معاناتك ما يؤدي إلى الشعور بالراحة والسعادة، واحرص على تعلُّم هوايات أخرى مثيرة كالتزلج، وركوب الأمواج.

 

اقرأ أيضاً: 7 هوايات تُنمّي حس الإلهام والذكاء

 

سادساً: اقضِ بعض الوقت في التسوق

أكّد الباحثون في مجال علم النفس أنَّ التسوُّق يُحسُّن الحالة المزاجية وقد يشعر الشخص الحزين بالمتعة والسعادة، لذا احرص على قضاء بعض الوقت في التسوق وشراء الأشياء التي تحبها كالملابس، والاكسسوار، والأحذية، والحقائب.

 

اقرأ أيضاً: لكل سيّدة... 10 نصائح ذهبية للتسوق بنجاح

 

سابعاً: امشِ في الهواء الطلق

يوصي الأطباء بضرورة المشي كل يوم لمدة نصف ساعة فهي تساعد على ضبط الوزن وتحفِّز الجسم على إفراز هرمون السعادة وهذا ما يساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة والسعادة، كما أنَّ الهواء النقي يُجدِّد نشاط وحيوية الجسم.

ثامناً: تأمل جمال الطبيعة

اذهب إلى أحضان الطبيعة من أجل ممارسة رياضة التأمل بعيداً عن المشتتات، اجلس على العشب الأخضر، وتأمل روعة وجمال الأشجار من حولك، وانظر للسماء، وللغيوم، وللأشجار، وأنصِت لزقزقة العصافير ولخرير المياه، ستساعدك المناظر الخلابة على تحسين مزاجك والشعور بالسعادة.

تاسعاً: استحم بالزيوت العطرية

إن الاستحمام بالمياه الدافئة والزيوت العطرية يُخفِّف التوتر ويهدئ الأعصاب ويرخي العضلات ويُحسِّن المزاج، املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ ثم أضِف بضع قطرات من زيت اللافندر أو البابونج أو الورد، استلقِ بداخله لمدة نصف ساعة كاملة سيشعرك هذا بالسعادة.

عاشراً: اخرج مع أصدقائك

بدلاً من الجلوس في المنزل والتفكير بالأحزان اخرج مع أصدقائك في نزهة إلى الشاطئ، أو احضروا عرض مسرحي أو فيلم سينمائي، أو اشتروا تذاكر لحفلة موسيقية راقصة، سيُخرجك هذا من حالة الحزن وستشعر بالسعادة والبهجة.

 

إذا كنت تمرُّ بظروف صعبة وتشعر بالحزن جراء ذلك استعن عزيزي بالنصائح العشر السابقة فهي ستعيد السعادة والبهجة لحياتك من جديد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 نصائح لتحسين المزاج والشعور بالسعادة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع