Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

10 نصائح لتترقى وتتميّز في عملك

10 نصائح لتترقى وتتميّز في عملك
مشاركة 
الرابط المختصر

كل موظف لديه حلم خاص في تحقيق الترقية والتميّز في العمل، وحتى يتحقق هذا لا بد من أن يعمل الموظف ويجتهد ويبذل أقصى طاقاته لإثبات جدارته وأحقيّته في الترقية والتميز أمام إدارة الشركة، ولأنّ النجاح الوظيفي حلم يراود الجميع سنستعرض في الأسطر اللاحقة 10 نصائح لتترقى وتتميز في عملك.




1- حدّد أهدافك بوضوح:

حتى تصل إلى الترقية والتميز في عملك يجب أن تحدّد أهدافك بوضوح، ضع مجموعة من الأهداف الواقعية القابلة للتحقيق ثم قم بوضع إطار زمني لإنجاز كل هذه الأهداف، واحرص على تقييم أدائك حتى تتأكد من مدى نجاحك في تنفيذ هذه الأهداف.

إقرأ أيضاً: 5 قواعد ذهبية مثبتة علميًا في تحديد الأهداف

2- اختر مثالك الأعلى:

قصص الناجحين كثيرة، اقرأ عنهم واختر شخص ناجح واعتبره مثالك الأعلى وحاول أن تستفيد من تجربته في تحقيق النجاح، سيمنحك هذا الشخص الإلهام وستتمكن بفضل تجربته من الترقي والتميز في عملك.

3- ساعد زملائك:

ساعد زملائك في العمل وقدّم لهم النصائح والتزم بالعمل الجماعي ولا تكن أنانياً، ستتمكن بفضل هذا كسب السمعة الطبية في الشركة وهذا ما يمكنك من الترقي والتميز في عملك.

4- ثق بنفسك:

يجب أن تكون على ثقة كاملة بأنّك قادر على تحقيق النجاح الوظيفي، هذه الثقة ستجعلك تظهر أمام رؤساء الشركة بأنّك شخصٌ مسؤول قادر على إنجاز جميع المهمات في أصعب الظروف، وكل ذلك سيؤهلك لترتقي وتتميز في عملك.

5- استمر في التعلّم:

حتى تصل إلى التّرقي والتميز في العمل يجب أن تُطوّر مهاراتك باستمرار وهذا لا يتحقّق إلا بالتعلّم، لذا استمر في التعلّم واطلّع على أهم التطورات العلمية في مجال اختصاصك، سيساعدك هذا على تحقيق ما تتمناه.

إقرأ أيضاً: كيف تستَمّر في التَّعلّم مدى الحياة؟

6- حقّق مصلحة الشركة:

بما أنّك جزء من الشركة يجب أن تكون على إطلاع كامل بأهدافها وبمصالحها، وكلما نجحت في تحقيق الكسب المادي للشركة كلما زادت فرصتك في تحقيق الترقي والتميز في العمل.

7- استفد من الملاحظات:

إنّ الملاحظات التي يقدّمها المدراء للموظفين مهمة فهم يرشدون الموظف من خلال هذه الملاحظات لأهم أسرار العمل، فاحرص على الاستفادة منها حتى تكتسب خبرتهم وتنجح في تحقيق الترقي والتميز في العمل.

8- وسّع علاقاتك في العمل:

اعمل على توسيع علاقاتك في العمل من خلال الانخراط بالنشاطات والدعوات الاجتماعية التي تنظمها شركتك، هذه العلاقات ستجعلك أكثر تقرباً من الموظفين والمدراء وهذا سيفيدك في تحقيق الترقي والتميز في عملك.

9- راعي الآداب العامة:

يجب أن تكون مثال للموظف المحترم فمراعاتك للآداب العامة يجعلك محط إعجاب واهتمام مدراءك وزملائك في العمل، وهذا ما يظهر أحقيتك في الحصول على الترقي الوظيفي.

10- التزم بقوانين العمل:

لكل شركة قوانين خاصة بها تحدّد هذه القوانين آلية العمل، فكلما التزمت بها وابتعدت عن الغش والرشوة كلما نجحت في تحقيق الترقي والتميز في عملك.

 

تحقيق الترقي والتميز في العمل حلم وهدف يسعى له كل باحث عن النجاح الوظيفي، فاحرص عزيزي على تطبيق النصائح السابقة حتى تحقق النجاح في عملك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 نصائح لتترقى وتتميّز في عملك






تعليقات الموقع