إنه لأمر مميز أن تبدأ نهارك وأنت تشعر بالسعادة والراحة، لكن للأسف نادراً ما نحصل على هذا الشعور، فكثرة المسؤوليات وصعوبة الأعمال المطلوب تنفيذها والعراقيل والمشاكل اليومية والأخبار السيئة جميعها تؤثر على حالتنا المزاجية، وتجعلنا أكثر تعاسة وحزن، فنعجز عن أداء مهماتنا بشكل طبيعي، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك 10 نصائح بعض لتبدأ نهارك وأنت في قمة السعادة.

أولاً: استقبِل النهار بأفكار إيجابية

عندما تستيقظ من النوم احذر من القول (إنه يوم كئيب ومتعب) بل حفِّز نفسك بطريقة أكثر إيجابية كأن تقول (يا له من يوم جميل، حتماً سوف يكون نهار مميز)، سيُشعرك هذا بالسعادة والبهجة.

 

اقرأ أيضاً: الأفكار الإيجابية تؤدي إلى نتائج إيجابية

 

ثانياً: اجلِس مع شريك حياتك

بدلاً من متابعة الأخبار وتصفُّح صحف الحوادث انعِش صباحك بالجلوس مع شريك حياتك وتبادلا معاً كلمات الحب والغزل، سيدخل هذا البهجة إلى قلبك وستشعر بالراحة والسعادة طيلة النهار.

 

اقرأ أيضاً: 8 قواعد ذهبية للشجار مع شريك حياتك

 

ثالثاً: استرخِ مستعيناً باليوغا

حاول أن تمارس اليوغا خلال الساعات الأولى من يومك فهي تعمل على تحقيق التوازن العقلي الداخلي وصفاء الذهن، كما أكَّدت الدراسات العلمية قدرتها على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة.

رابعاً: مارس التمارين الرياضية

احرص على ممارسة أحد الأنشطة الرياضية صباحاً فهي تحفِّز الجسم على إفراز هرمون الأندورفين الذي يقاوم التعب والإجهاد و يقي من الإصابة بالاكتئاب، وهذا ما يُحسِّن حالتك المزاجية العامة.

خامساً: التنزه في الحديقة العامة

تترك الطبيعة أثراً إيجابياً على النفس، وبما أنَّه من الصعب الخروج إلى الجبال كل يوم يمكنك أن تكتفي بالتنزه في الحديقة العامة، حاول أن تستمتع بمنظر العشب والأشجار والأزهار، سيشعرك هذا بالبهجة والسعادة.

سادساً: استحم بالملح الإنكليزي

من الجيد أن تغمر جسمك بالمياه والملح الإنكليزي صباحاً فهو يساعد على إنتاج مادة السيروتونين المسؤولة عن تحسين المزاج وهذا ما يشعرك بالسعادة، فضلاً على أن الملح الإنكليزي يُخلِّص الجسم من الشحنات السلبية.

سابعاً: تناول وجبة فطور صحية

تجاهل وجبة الفطور يتسبَّب في انخفاض طاقة الجسم والتعرُّض لتقلُّبات المزاج، لذا تناول وجبة فطور تحتوي على الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة، والحليب، وزبدة الفستق السوداني، ستمدُّك بالطاقة وستحسن مزاجك لتشعر بالسعادة طيلة النهار.

 

اقرأ أيضاً: وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور

 

ثامناً: استمع لأغنيتك المفضَّلة

لا يوجد أفضل من أن تبدأ نهارك بالاستماع لأغنيتك المفضَّلة سواء أكانت أغنية كلاسيكية هادئة أو إيقاعية فالمهم أن هذه الأغنية تشعرك بالسعادة، سيُساعد هذا على تحسين مزاجك العام طيلة ساعات النهار.

تاسعاً: استنشِق الزيوت العطرية

أكَّدت الدراسات العلمية أنَّ استنشاق الزيوت العطرية يساعد على تحسين المزاج والتخفيف من حدة التوتر والقلق، لذا يمكنك أن تستنشق زيت الياسمين، وزيت الليمون، وزيت الصندل، وزيت القرفة، سيمنحك هذا إحساساً بالسعادة والراحة.

عاشراً: حافظ على ابتسامتك

مهما كنت تواجه من مشاكل ابدأ يومك بالشكر وحافظ على وجهك الباسم وروحك المرحة واضحك حتى ولو كانت ضحكتك مصطنعة، سيمدُّك هذا بالقوة والعزيمة على مواجهة صعوبات الحياة لتشعر بالراحة والسعادة الكاملة.

 

اقرأ أيضاً: 10 طرق لرسم الابتسامة على وجهك

 

النصائح العشر السابقة تساعد على بدء نهارك وأنت في قمة السعادة، فلا تتردد عزيزي عن اتباعها حتى تتمكن من ممارسة واجباتك اليومية على أحسن ما يكون.


المقالات المرتبطة