Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

10 نصائح تسهّل عليك تنظيف سيارتك بنفسك

10 نصائح تسهّل عليك تنظيف سيارتك بنفسك
مشاركة 
22 ابريل 2019

أضحى الاهتمام بنظافة السيارة جزأ لا يتجزأ من روتين حياتنا، فنظافة السيارة تدلّ على نظافتنا الشخصية ولذلك يُفضِّل البعض بأن يغسلوا سياراتهم بأنفسهم لأن محطات غسيل السيارات لا تنظفها بشكل كافي، ولأننا نحرص على نظافة سيارتك سنقدم لك عزيزي 10 نصائح تسهل عليك تنظيف سيارتك بنفسك.



1- أول شيء يجب أن تقوم به أن تمسح الغبار والأتربة المتراكمة على سيارتك حتى تسهل عليك عملية التنظيف، ابدأ بتنظيف الجسم الخارجي من الغبار ثم انتقل لإزالة الغبار من داخل السيارة.

2- من الأفضل أن تغسل سيارتك بعد زوال الشمس أو في الصباح الباكر، لأن أشعة الشمس الحارقة تؤثر على طلاء السيارة فتتسبّب في تشقّقه وذهاب بريقه، لذلك من الأفضل عدم غسلها في وقت الظهيرة.

3- قم برش المياه بوفرة على الجسم الخارجي للسيارة حتى تزول باقي الأتربة العالقة، وعندما تتأكّد من ذلك ابدأ التنظيف باستخدام الصابون والإسفنجة.

4- احرص على استخدام اسفنجة ناعمة في تنظيف الجسم الخارجي للسيارة واحذر من استخدام الفرشاة ذات الشعيرات الخشنة، فهي تتسبّب في خدوش طلاء السيارة.

5- استخدم مواد خاصة لتنظيف السيارات لأنّ المُنظّفات العادية تحتوي على مواد كيميائية فتتسبّب في خدش الطلاء وذهاب بريقه.

6- أثناء شطف السيارة من الصابون يمكنك أن تضيف للماء بعض المواد التي تساعد على إعطاء اللمعة للطلاء، عادةً ما تتوفر هذه المواد في محال بيع أدوات السيارات أو المحال التجارية الكبرى.

7- عند الانتهاء من تنظيف الجسم الخارجي للسيارة قم بتنشيفه بمنشفة قطنية ناعمة جداً، واحذر من استخدام منشفة خشنة حتى لا يتعرّض الطلاء للخدوش.

8- لا تنسى أن تُنظّف الإطارات لأن الإطارات أكثر أجزاء السيارة عرضة للأوساخ والأتربة ومن الصعب إزالتها، لذا يمكنك أن تستخدم فرشاة ذات شعيرات قاسية.

9- أمّا الآن فقد حان الوقت لكي تنظف السيارة من الدخل، ابدأ بتنظيف الكراسي ثم المقود والتابلو حيث ينصح بتنظيفها بمواد مُخصّصة لتنظيف الأثاث، ولا تنسى أن تنظف الزجاج من الداخل والمرايا الموجود في السيارة، وتنظيف أرضية السيارة باستخدام المكنسة الكهربائية.

10- من الرائع أن تُعطّر سيارتك عندما تنتهي من عملية التنظيف، سيكون الجو في السيارة أكثر لطفاً لك ولكل من يركب السيارة معك، وسيدوم العطر لوقت طويل.

 

هكذا تعرفنا على 10 نصائح تسهل عليك تنظيف سيارتك بنفسك، احرص عزيزي على تطبيق هذه النصائح حتى تبقى سيارتك نظيفة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 نصائح تسهّل عليك تنظيف سيارتك بنفسك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع