Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

10 معلومات لا تعرفها عن العنب

10 معلومات لا تعرفها عن العنب
مشاركة 
الرابط المختصر

العنب فاكهة لذيذة الطعم، جميلة المظهر فلا يوجد أجمل من عناقيد العنب المتدلية من أشجار الكرمل، وقد عرف الانسان القديم العنب واستخدمه كمصدر للغذاء، وفي العصر الحديث اكتشف العلم فوائده الصحية العديدة، إذا كنت عزيزي من محبي العنب تابع قراءة المقال لتتعرف على أهم المعلومات عن هذه الفاكهة اللذيذة.



1. وجد علماء الآثار نقوش ورسومات دلّت على أن الحضارات السورية القديمة والرومان والمصريين اعتمدوا على العنب كمصدر للغذاء منذ 2440 سنة قبل الميلاد.

2. العنب من الأطعمة المغذية للمخ فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، هذه العناصر تحسن عمل وظائف الدماغ وتقوي الذاكرة وتحسن الأداء الحركي والبصري كما وتحمي من الإصابة بالزهايمر.

3. أكدت الأبحاث على أنّ العنب يحتوي على مادة الليكو أنثُوسيانينات واللوتين وهي مواد تحمي العين وتقوي حاسة البصر.

4. يتسبب انخفاض السكّر في الدم بالإصابة بالصداع النصفي لذلك من المُهم المحافظة على مستوى متوازن من السكّر في الدم، لذا ينصح الأطباء بتناول العنب فهو يساعد على إعادة توازن السكر في الدم بطريقة طبيعية وآمنة.

5. يحافظ العنب على صحة القلب وذلك لاحتوائه على مركب Resveratrol، هذا المركب يضبط نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يمنع من مخاطر تصلب الشرايين.

6. يحتوي العنب على فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد مما يساعد في مكافحة الشيخوخة، كما أنه يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية وذلك بفضل احتوائه على مادة الفلافونويدات.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 ماسكات تحتوي على العنب للعناية بالبشرة

7. لاتتوقف فوائد العنب على البشرة فقط بل ويعمل على حماية الشعر فهو غني بالبروتينات وبفيتامين إي، هـ التي تمنح الشعر اللمعان والحيوية، كما ويحتوي على حمض اللينوليك الذي يعالج مشاكل تساقط الشعر فيحميه ويقويه من الجذور إلى الأطراف.

8. يساعد العنب في حماية الكبد وذلك لاحتوائه على نسب مرتفعة من مركبات الفولافونويد هذه المركبات تعمل كمضاد لسموم الكبد.

إقرأ أيضاً: أمراض الكبد: الأعراض وطرق الوقاية

9. يعالج العنب عسر الهضم وما يتبعه من عوارض كالشعور بالنفخة والحرقة وذلك بفضل احتوائه على الألياف التي تسهل عملية التخلص من الفضلات، وبذلك يخلص العنب الجسم من المخلفات الضارة.

10. من أهم فوائد العنب أنه يحمي من الإصابة بمرض السرطان وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الكيماوية الحرة التي تقف وراء تشكل الأورام الخبيثة.

 

عزيزي القارئ... بعدما تعرّفت على أهم المعلومات عن العنب أصبح لديك فكرة كاملة عن مدى فوائده الصحية لذا أدعوك بالاستمتاع بتناوله أنت وأفراد عائلتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 معلومات لا تعرفها عن العنب




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع