Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

10 فوائد صحية للثوم تجعل منه صيدلية متكاملة

10 فوائد صحية للثوم تجعل منه صيدلية متكاملة
مشاركة 
الرابط المختصر

الثوم نبات عشبي حولي من الفصيلة الثومية، تنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، ويتمتّع بشهرة واسعة في عالم الطبخ حيث يمكن إضافته للكثير الأطعمة والسلطات، كما ويمتلك الثوم فوائد كثيرة، فقد اعتمدت عليه الحضارات القديمة كمصدر للغذاء والعلاج، فإذا كنت من محبّي الثوم تابع قراءة السطور القادمة.



1. يسرعّ الثوم نمو الشعر بفضل غناه بفيتامين أ ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية نسبة الكراتين في الشعر ومنع تراكم السيبيوم الذي يقوم بمنع تشكيل بصيلات الشعر، لذلك يعتبر الثوم علاج مناسب لمن يعاني من مشكلة بطء نمو الشعر.

2. على الرغم من عدم تواجد علاج شافي لمرض الصدفية إلاّ أن الثوم أثبت فاعليته في علاج هذا المرض، وذلك لاحتوائه على مضادات فطرية فعّالة، وللحصول على نتائج جيدة قم بفرك المنطقة المصابة بالثوم يومياً.

3. أثبتت الدراسات على قدرة الثوم في محاربة سرطان القولون، حيث تحرم مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم جزيئات الجذور الحرة من الأكسجين وبالتالي تمنعها من مهاجمة خلايا الجسم.

4. يعتبر الثوم من أكثر النباتات فائدة للبشرة، ويعود الفضل في ذلك لمضادات الأكسدة ومادة الأليسين التي تحمي البشرة من الإصابة بحب الشباب والبثور السوداء، كما أنها تحارب شيخوخة البشرة وتمنح الجلد ملمساً ناعماً كالحرير.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح للعناية بالبشرة وتأثير العناية المبكرة بها

5. أثبت الثوم قدرته في عالم التخسيس وأصبح يدخل في الحميات الغذائية بشكل أساسي، حيث يساعد بلع فص ثوم يومياً على الريق في التخلّص من الدهون المتجمعة في منطقة البطن.

6. استخدم القدماء الثوم لتطهير الأمعاء، وثبت حديثاً أن الثوم يحتوي على مطهّرات قوية ومضادات للجراثيم، فهو يعمل على قتل الجراثيم التي تهاجم الأمعاء ويقضي على الديدان المعوية ويساعد على التخلّص من الإسهال المزمن.

7. استخدم الثوم في الطب الشعبي لعلاج لدغات الحشرات والزواحف، فبمجرد أن تفرك الثوم على مكان اللّدغة سيخفّ الألم وسيزول الالتهاب.

8. يوفر الثوم الحماية الكاملة للقلب فهو يعزّز إفراز مادة الأدينوسين التي تنظّم عمل القلب، كما أنه يمنع تكوّن الجلطات ويساعد على ضبط ضغط الدم الشرياني ويخفّض نسبة الكوليسترول بنسبة 15 %.

9. للثوم فوائد سحرية فيما يخصّ الحياة الجنسية، فهو ينشط الدورة الدموية مما يساعد على وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية، كما أنّ الثوم يزيد الرغبة الجنسية، لذلك يعتبر من أهم العلاجات لمشكلة البرود الجنسي.

إقرأ أيضاً: بالصور: 8 أطعمة طبيعيّة تزيد الرغبة الجنسيّة لدى الرجل

10. يمكن أن يستخدم مرضى السكري الثوم، حيث يقوم الثوم بزيادة إفراز الأنسولين مما يساعد على ضبط وتنظيم مستوى السكر في الدم.


الثوم عشبة سحرية ذات فوائد عديدة، لذا احرص على تناول الثوم بشكل منتظم حتى تحمي جسمك من الأمراض.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 فوائد صحية للثوم تجعل منه صيدلية متكاملة






تعليقات الموقع