Top


مدة القراءة:4دقيقة

10 أمور تجعلك محبوباً عند الأشخاص المحيطين بك في المجتمع

10 أمور تجعلك محبوباً عند الأشخاص المحيطين بك في المجتمع
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:01-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يعتقد العديد من الناس أنّه بالهدايا والعطايا فقط تستطيع استمالة قلوب الآخرين فتراهم يهدون هذا وذاك معتقدين أنّه بذلك فقط يضمنون حب الآخرين، ولكن في حقيقة الأمر أن هناك العديد من الأمور التي لن تكلفك شيء على الإطلاق ومن شأنها أن تجعلك محبوباً عند من حولك وأن تقربك أكثر من الناس وتوطد علاقتك بهم.




 1- قل كلمة شكراً:

إنّ تقديرنا لما يبذله الأشخاص لنا وشكرهم عليه يجعلهم يشعرون بالتقدير والسعادة وأنّ ما يفعلونه لأجلنا لا يضيع سدى بين الجحود والنكران مما يجعلهم يستمرون بتقديم الأمور الجيدة لنا، أشكر كل من قدّم لك أمراً أسعدك في الفترة السابقة وانظر لردود الفعل التي ستتلقاها.

إقرأ أيضاً: 8 أسرار عجيبة في كلمة واحدة

2- اهتم بنجاحات الآخرين وأشد بها:

اهتم أن تتعرّف على انجازات الأشخاص المقربين منك ونجاحاتهم وهنئهم وأشد بها فلذلك تأثير جيد على النفس، فكلنا نشعر بالامتنان حين يشجعنا الآخرين في نجاحاتنا وأعمالنا وانجازاتنا. 

3- امدح الآخرين:

عند مدح الآخرين فنحن بذلك نبني معهم جسر وداد يزيد من التواصل بشكل إيجابي، فعندما يمدحك أحد الأشخاص ويثني عليك خصوصاً أمام الآخرين فمن الطبيعي أن تستلطف كلامه الذي سيستميل به اهتمامك ومحبتك، وإن أصدق المدح هو الذي يكون نابع من القلب بكل اتزان، واحذر من مدح الآخرين بمبالغة زائدة أو بما هو معلوم بأنه ليس فيهم فهذا من شأنه أن يشعره بنفاقك اتجاهه وتملقك له، واعلم أن مدحك لشخص لا يعني أنك تضع نفسك في مرتبة أقل. 

4- ابتسم للآخرين:

الابتسامة تحمل قيمة معنوية عظيمة جداً فهي تنقل للآخرين رساله صادقة ملؤها المحبة والمودة والدفء والثقة والاهتمام والاستلطاف بينما ينقل العبَس النقيض من تلك المعاني الجميلة، فعند العبوس في وجه الآخرين فإنك تنقل لهم مدى سخطك وازدراءك ومدى ضيقك لرؤيتهم وبالتالي ستجد الآخرين ينفرون منك دون أن تنطق بأي كلمه سيئة، تذكر أن الابتسامة هي من أثمن الهدايا التي من الممكن أن تقدمها لأي شخص عندما تراه. 

5- كن مستمع جيد لما يقوله الآخرين:

إن العديد من الناس عند الدخول في أي نقاش يسعى جاهداً لفرض رأيه دون الاكتراث لسماع ما يمكن أن يقوله الطرف الآخر بغض النظر عن مدى صحته، إن من شأن ذلك عمل فجوة تواصل بين الشخص والآخرين، ويظهر هذا جلياً في تعامل بعض الآباء والأمهات مع الأبناء. ولكن عندما نتحدث مع الآخرين ونستمع لما يقولونه وبتركيز وتمعن واهتمام ودون اعتراض وجدال فإن هذا يعطي فسحة واسعة للحديث معك بارتياح وهذا ما يقدره الجميع.

إقرأ أيضاً: فن الاستماع: 8 خطوات بسيطة تجعل منك مُستمعاً بارعاً 

6- شارك الآخرين معلوماتك ومعرفتك:

قدم كل المعرفة والمعلومات التي لديك والتي من شأنها أن تفيد من حولك وتجعل حياتهم أفضل سواء كانت معلومات صحية او حياتية أو عملية دون أي مقابل فهذا الأمر يبعث على الامتنان وسيُشعرك بالرضا النفسي، ولكن لا تعطي للآخرين معلومات مغلوطة أو عشوائية لا تعلم مدى صحتها لكي لايتم تصنيفك مع المُفتين الفلاسفة.

7- أظهر للآخرين مدى اهتمامك بهم:

إنّ إظهارك الاهتمام بالآخرين ودعمك ومساندتك لهم يشعرهم بحال أفضل حتى وإن لم تساندهم مادياً واكتفيت بالدعم المعنوي واللفظي واظهار تعاطفك معهم سيجعلهم يشعرون بمدى قربك لهم، حيث أنه حينما يمر الشخص بمرحله ضيق وحزن يجد في سؤال شخص آخر عنه وعن أحواله يظهر مدى اهتمامه وتعاطفه معه أفضل هدية ممكن يحصل عليها.

8- أظهر احترام للآخرين:

حينما تشرع في احترام الآخرين وتقدرهم ستجد أنهم يصبحون أكثر تقبلاً لك ولما تقوله ولذا يعتبر تبادل الاحترام هو من أكثر الوسائل التي تساعد على تكوين التواصل الإيجابي مع الآخرين

9- كن مرح وحاول اضحاك الآخرين:

عادة ما ينجذب الناس للأشخاص المرحين خفيفين الظل والقادرين على رسم الابتسامة بروح دعابتهم فلذلك تأثير كبير على الناس، ولذلك تجد أن أشهر الفديوهات في اليوتيوب مثلاً هي مقاطع مضحكة أو مسلية وهذا أيضاً لأن الضحك من شأنه إراحة الأعصاب وتهدئها، وروح الدعابة تعتبر من أنجح الوسائل التي تساعدك في إيصال أي رسائل بشكل غير مباشر، ولكن انتبه فإن هناك فرق شاسع بين روح الدعابة والمرح وبين السخرية من الآخرين. 

10- قدّم التوصيات للآخرين:

عندما يسألك أحد الأشخاص عن أي شخص آخر لا تبخل بتقديم التوصيات والمدح ولكن بما يستحق فإن فعلت ذلك ستجد الآخرين يمدحوك ويقدمون التوصيات الجيدة عنك.

 

عزيزي القارئ... محبة الناس هي نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى فإذا أردت أن تكسب قلوب من حولك اتبع النصائح التي قدمتها لك ولا تنسى أن تعامل الناس كما تحب أن يعاملوك، وإذا كان لديك نصائح أخرى لكسب قلوب الناس شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 أمور تجعلك محبوباً عند الأشخاص المحيطين بك في المجتمع