يحتفل العالم العربي في اليوم الأول من فصل الربيع أي في يوم 21 آذار بعيد اليوم، وهو من أهم الأعياد على الإطلاق فقد تمّ استحداثه في أوروبا في مطلع القرن العشرين من أجل تكريم الأمّهات لما لهم من أثر كبير على المجتمع ومن أجل تقوية الروابط بين الأم والأبناء.

تجري العادة أن الأبناء يشترون الهدايا لأمهاتهم وغالباً ما يقعون في حيرة من أمرهم خلال الشراء، ولأننا نريد أن تقدم لوالدتك هدية مميزة سنستعرض فيما يلي بعض الأفكار لهدايا تليق أن تقدّمها لأمك.


محتويات المقالة

    أولاً: عطرها المفضل

    بحسب الإحصاءات تُصنّف العطور على أنّها من الهدايا المحببة لدى جميع النساء، وتعتبر هدية العطر من الهدايا الرقيقة جداً والمميزة وخاصةً إن أهديت والدتك عطرها المفضل.

    ثانياً: مجوهرات ثمينة

    بصراحة لا شيء أفضل من هدية تحتفظ بها طوال العمر وهنا نتكلم عن هدية المجوهرات، فالمرأة تحب كل ما هو براق وخاصة إذا حصلت على هذه الهدية من أبنائها، فلا تتردد عن شراء قطعة حلي لوالدتك في عيدها.

    ثالثاً: ملابس أنيقة

    من المُميّز أن تشتري ملابس جديدة لوالدتك وتقدمها لها في عيد الأم، اختر ملابس يناسب ذوقها واحرص على التأكد من مقاسها حتى لا تضطر إلى تبديل الملابس.

    رابعاً: باقة من الورد

    تهدى الورود للأشخاص المُميّزين في حياتنا، وبما أن للأم نصيب كبيرة من محبتنا احرص على تقديم باقة أو سلة من الورد الملونة ذات الرائحة العطرة، ستمنحها الورود السعادة والبهجة.

    خامساً: كتاب

    إذا كانت والدتك ممن يهون القراءة فقد تكون فكرة إهدائها كتاب أمر جيد، وإذا كان لديك أموال زائدة يمكنك أن تشتري لها مجموعة من الكتب المنوعة.

    سادساً: وشاح أنيق

    تستعمل السيدات الوشاح كثيراً حيث يمكن استخدامه في أوقات العمل وفي المناسبات وقد تكون فكرة شراء وشاح أمر جيد، فاحرص على اختيار وشاح باللون الذي تفضله والدتك.

    سابعاً: مستحضرات العناية بالبشرة

    السيدات بفطرتهن يميلون للاهتمام ببشرتهن وقد تكون فكرة شراء مستحضرات العناية بالبشرة أمر جيد، يمكنك أن تسأل والدتك قبل فترة عن الأنواع التي تستخدمها ستأخذ فكرة عن الماركة والنوع الذي يجب أن تشتريه لها.

    ثامناً: رحلة سياحية

    حان الوقت لكي تأخذ والدتك استراحة طويلة بعد أعوام من التعب والجهد، احجز تذكرة لوالدتك للسفر في رحلة سياحية إلى خارج البلد يمكنك أن تستشيرها قبل وقت عن المكان الذي تحب أن تزوره.


    شاهد:
    بالصور: 9 وجهات سياحيّة رائعة لقضاء أجمل الرحلات


    تاسعاً: حقيبة يد

    تعتبر حقيبة اليد من الهدايا المميزة عند كل الأمهات فهناك حاجة دائمة لتجديد حقائب اليد ومن أجل ذلك ستكون فكرة جيدة أن تشتريها لوالدتك، لكن احرص على اختيار لون يناسب ملابسها.

    عاشراً: أدوات مطبخ

    المرأة العربية تهتم بأدوات مطبخها فهي تعتبر أنّ سرّ نجاح الطبخة يعتمد على الأدوات المستخدمة ولذلك ننصحك بشراء أدوات مطبخ جديدة، واحرص على أن تكون ذو نوعية جيدة حتى تدوم لوقت طويل.

     

    الأفكار العشر السابقة تساعدك عزيزي على اختيار هدية مميزة لوالدتك في عيدها، وأخيراً أتمنى لجميع الأمهات عيد سعيد.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة