مما لاشك فيه أنّ الزواج والإنجاب مرحلة أساسية في حياة جميع الأشخاص، وهو أحد الأهداف المشتركة التي تجمع بين كل زوج وزوجة، والحلم الذي تسعى كل فتاة لتحقيقه من صغرها. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنّ هناك بعض الأمور والتغييرات التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل أن ترزق بطفل سواء أكنت أباً أو أماً.

فيما يلي 10 أمور عليك القيام بها قبل أن تصبح والداً.

1. أن تصبح أكثر تسامحاً: التسامح يعني أن تدرك أنه عندما يريد ولدك شيئاً ما عليك أن تكون مرناً بما يكفي لكي تحقّق له طلباته، في بعض الأحيان قد يطلب الطفل شيئاً غير ممكن أو شيء ما لا تود إعطاؤه له، وهنا عليك أن تشرح له الوضع بشكل جيد أو أن تحضر شيئاً قريباً مما طلبه.

2. أن تصبح أكثر تنظيماً: عندما كُنتَ عازباً أو قبل أن ترزق بطفل كان لديك بعض الوقت الذي يمكنك تخصيصه للأمور التي تروق لك، أما الآن فعليك أن تصبح أكثر تنظيماً وأن تُخصّص الوقت اللازم للعناية بطفلك.

3. أكثر إنتاجية: الأبوة أو الأمومة هي وظيفة بدوام كامل طوال اليوم، لذلك عليك معرفة كيفية الاستفادة القصوى من كل ما لديك.

4. أكثر تعاوناً ودعماً: أن تصبح أباً أو أماً هو شيء أشبه بتحدٍ وخصوصاً عندما يكون أول طفل لك، وعليك أن تتعلم كيف تساعد زوجتك أو زوجك في كل شيء لأنّ كلا الشريكين يحتاج ذلك.

5. أن تصبح أكتر تواصلاً وارتباطاً مع شريك حياتك لأنّ ذلك سينعكس على العائلة بكاملها.

6. أن تتحكم بعواطفك بشكل أكبر: إذا كنت من النوع الذي يغضب بسرعة أو يصاب بنوبات الاكتئاب والقلق بشكل مستمر فعليك أن تتدرب على التخلص من ذلك قبل أن ترزق بطفل.

7. أن تصبح مسؤولاً: المسؤولية تعني أن تتحمّل مسؤولية الأمور المالية والعاطفية والجسدية والأخلاقية بشكل جيد، من المهم أن تكون مسؤولاً عن هذه الأمور وتتعلم إدارتها قبل أن تصبح أب أو أم.

8. أكثر اهتماماً بصحتك لأنك تدرك أنك الوسيلة لنجاح طفلك في الحياة.

9. عليك أن تكون أكثر استقراراً وتكيفاً ومثابرةً والعمل بشكل دائم لإسعاد أولادك.

10. عليك أن تصبح أكثر تقديراً للمسؤولية والالتزام.

 

المصدر