Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

10 أسرار لن يخبرك بها حراس الأمن

10 أسرار لن يخبرك بها حراس الأمن
مشاركة 
25 مارس 2019

يتشارك حراس الأمن قواعد هذه الوظيفة التي تتطلب جهداً مدهشاً وكبيراً، إليك بعض الأسرار التي لايبوح بها حرّاس الأمن.



1- يخضع الحراس المسلحون لبعض التدريبات المكثفة:

سواءاً كان ذلك في مجال السيارات المُسلّحة أو في مجال خدمات الحماية المسلحة (التي تحمي محلات المجوهرات مثلاً)، يجب على هؤلاء الحراس إكمال الاختبار السنوي ويجب عليهم النجاح بها لحمل سلاح ناري، كما يوضح ستيف ديفيس، رئيس شركة الأمن "فوكوس ون". حتى أنَّ هناك مدارس تلبي احتياجات حراس الأمن المستقبليين.

2- يمكننا مراقبة ما يصل إلى 24 كاميرا في نفس الوقت:

هناك عادة ما يتراوح بين 10 و 24 كاميرا في البنوك الاعتيادية من أجل أجهزة المراقبة الأمنية والحراس يعرفون كيف يشاهدونها كلها في نفس الوقت!

3- نحن نتلقى تعليمات بخصوص من يجب أن نحذر منه:

يقول ديفيس إنَّه سيتم توجيه ضباط الأمن العاملين في الأماكن العامة، مثل مراكز التسوق أو محطات السكك الحديدية، إلى إيلاء اهتمام خاصٍ بأشخاصٍ معينين.

على سبيل المثال، إذا كانت إحدى المناطق قد شهدت ارتفاعاً في معدل الجريمة من قبل مجموعة معينة أو عصابة معينة، سيكون حارس الأمن أكثر ميلاً للانتباه لهؤلاء الأشخاص.

4- بعض الكاميرات فيها ميزة التعرّف على الوجه:

يقول سكوت سامويلز، المتخصص في أمن المنازل الذكية في شركة "فيفينت سورس"، "إنَّ أهم أحد الأشياء التي ينسىاها معظم سارقي معروضات المتاجر هو الكاميرات الأمنية، إذ يمكن للتكنولوجيا الحالية استخدام خاصية التعرف على الوجوه لِتحديدهم بدقة.

ستأخذ المتاجر صورة لكل متسوّق أثناء دخوله المتجر ليحصلوا على دليل على وجوههم وملابسهم، مما يجعل من السهل جداً إثبات أية تهمة ضدهم في حال وقوع سرقة... وربما بعد أسابيع من حصولها.

5- لا يمكننا في العادة مطاردة السارقين:

يقول سامويلز: "لا يُسمح للحراس الأمنيين غالباً بمطاردة أحد السارقين إذا ما قاموا بالركض فكلّما أسرع السارق، من المرجح أن لا يتم القبض عليه".

تعتمد قواعد "الملاحقة" على الولاية التي يوجد فيها المتجر، أوالمتجر بحد ذاته، حيث أنَّ بعض المتاجر لديها بروتوكول أو قوانين أكثر صرامة.


اقرأ أيضاً:
10 مهن غريبة لم تسمع بها من قبل


6- لكن من السهل معرفة السارقين:

يعرف حراس الأمن ما الذي يبحثون عنه، بحسب سامويلز.

"دلائل السرقة تشمل سترات كبيرة الحجم، وحقائب كبيرة بشكل مفرط، والتفاتات كثيرة أثناء التسوق".

غالباً ما يلتقط اللصوص المحتملون المواد ثم يضعونها، كما لو كانوا يقيسون ما يحتمل أن يكون سرقة سهلة.

7- هناك قواعد صارمة ضد احتجاز السارق:

قبل أن نتمكن من احتجاز سارقي المتاجر بشكل قانوني، يجب أن يكون لدى حراس الأمن دليل مرئي، يجب أن نراهم يخفون البضائع، ونراقبهم طوال الوقت للتأكد من سرقتهم وننتظر منهم الخروج من المتجر مع استمرار إخفائهم للبضائع.

8- مستوى الانتباه يعتمد على الوظيفة:

في حين يجب أن يكون جميع حراس الأمن في حالة تأهب، تتطلب بعض الأماكن مستويات أعلى من اليقظة.

"في أماكن مثل المتحف الوطني للفنون في واشنطن العاصمة، الهدف هو حماية الفن. إذ هناك مليارات الدولارات على هيئة أعمال فنية في ذلك الموقع" يقول خبير الأمن زوريان بينيت، وبعد الفن، تكون الأولوية هي حماية الموظفين والضيوف.

9- قد لا تعرف أبداً إلى أي مدى المكان يخضع للمراقبة:

من المستحيل معرفة المتاجر التي تستخدم أحدث تكنولوجيا كاميرات الأمن الذكية بغض النظر عن حجم الشركة أو صغرها، فالتكنولوجيا الذكية متوفرة بسهولة وليست المتاجر الكبيرة أو المُجَمَّعات التجارية وحدها من تخضع للمراقبة.

10- نحن نأتي من جميع نواحي الحياة:

كثير من حراس الأمن يختلفون في مجالات الخبرة، من الأفراد ذوي التعليم العادي لأفراد متعلمين تعليماً عالياً في حالة بدنية ضخمة، كما يقول بينيت.

"في الحكومة الفيدرالية، العديد منهم أفرادٌ سابقون أو متقاعدون من العسكريين".

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 أسرار لن يخبرك بها حراس الأمن




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع