Top


مدة القراءة:3دقيقة

10 أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك

10 أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك
مشاركة 
الرابط المختصر

لعلَّ أهم ما يميز مواقع التواصل الإجتماعي بكافة أنواعها هي وجود حشد للمتابعين ولا يمكن أن تحقق جزءاً من النجاح من دون أن يكون لديك مناصرون يقومون بالتجاوب مع أطروحاتك والقضايا التي تناقشها، ومن باب الإرتقاء والوصول لجزء من التكامل في استخدام هذه المواقع وجدتُ عدة أمور قد تجعل الناس تتوقف عن متابعتك:




1- عدم وجود صورة رمزية في الموقع:

ولأن الصورة لها دلالة على شخصيتك فإن عدم تحديثك للصورة وإبقائك للصورة الرمزية الأصلية بالموقع تعطي دلالة على أنّ الحساب مزيف أو وهمي، أو أنه من ضمن الحسابات المزعجة ، لذلك ينصح بتغيير الصورة فور تسجيلك.

2- عدم وجود نبذة شخصية لك:

وهي من الأساسيات حيث أنَّ عدم وجود تعريف بسيط عنك وعن اهتماماتك وتخصّصك تفقد الناس الثقة بك، وكُلّما كان الوصف دقيقاً وليس بكتابة شاعرية قدرت الناس للوصول لك وفهم شخصيتك.

3- الانقطاع في كتابة المحتوى:

الكثير منّا يعتقد أنّ الكتابة بين الحين والآخر أمر جيّد ولكن الكثير من الناس تتوقف عن متابعتك لو لم تكتب بشكل مستمر، البعض يدخل بشكل يومي والبعض يتواجد مرة واحدة بالشهر (ويسمى المشارك النشط أو الحساب النشط) وهذا هو أقل تقدير للتواجد وما زاد عن هذه المدة قد يفقدك متابعين بشكل مستمر.

4- إبقاء حسابك ضمن الحسابات الخاصة:

العديد من الناس يسجل في موقع اجتماعي ثم يجعله حساباً خاصاً أي أنّ المحتوى لا يمكن مشاهدته إلا لمن تختار وتسمح له بمتابعتك، وهو أمرٌ جيدٌ بالنسبة لمن لديهم أسباب خاصة في ذلك، ولكن في الإعلام الإجتماعي بشكل عام الانتشار وفتح المحتوى للجميع من أساسيات النجاح. لذلك أنصح بأن يكون حسابك عاماً خصوصاً لو لم تكن لديك أي أسباب غير مقنعة وراء ذلك.

5- المبالغة في تسويق ذاتك:

الكثير من الناس يبالغ في تسويق ذاته كالكتابة المستمرة في كل تغريداته عن انجازاته مما يشعر المتابعين بأن هناك شخصية تعلو على خبراتهم ومجالاتهم، لذلك ينصح بتنويع المحتوى بين التسويق الذاتي لأفكارك ومشاريعك وبين نقلك للمحتوى الذي هو من صلب اهتماماتك وتخصصك.

6- لا تطلب متابعتك من أي أحد:

الكثير من الأشخاص يطلب وبشكل متكرر أن ينشر حسابه وهذه من أكثر الأمور المزعجة خصوصاً وجود حسابات وهمية في زيادة المتابعين، وهي كما ذكرنا سابقاً أحد أنواع التجارة المربحة والتي تفقد الإعلام الاجتماعي فحوى فكرته من التوسع في الافكار وتبادل الخبرات.

إقرأ أيضاً: لهذه الأسباب لا يتابعك أحد على تويتر

7- عدد من تتابعهم أكثر من متابعيك:

الكثير يبالغ في كثرة من يتابعهم لدرجة انهم يتخطون عدد متابعيه، وهذا من الأخطاء الفادحة حيث ينبغي على الشخص في تواجده بمواقع التواصل الاجتماعي أن يكون عدد متابعيه أكثر ممن يتابعهم، وزيادة الرقم قد تفقدك التفاعلية والتواصل مع الآخرين والتي هي أساس من أساسيات النجاح على الإعلام الاجتماعي.

8- المشاركة في كل نقاش:

إن من الأسباب التي تفقدك متابعين ويقررون حينها التوقف عن متابعتك هي دخولك في عدة نقاشات وجدالات لا تتعلق بتخصصك، مما يضعف شخصيتك وأفكارك خصوصاً إن لم تكن لديك أدلة ومنطق مقنع وراء ذلك، البعض يسمي هذه النوعية من الأشخاص الفيلسوف أي أنه يوحي لغيره بأنه يعرف كل شيء.

9- الجدية في المحتوى:

عدم التنوع في المحتوى والجدية بعدم عرض محتوى من موضوعات مختلفة قد تفقدك المتابعين، المهم أن يكون التنوع ضمن أهدافك واهتماماتك والخروج عن السياق لا يحبذه الكثير من المتابعين.

10- المشاركة بالنص فقط:

وجدت دراسة حديثة أنّ استخدام الصور يزيد الريتويت في تويتر بمعدل ٩٤٪ وتقل نسبة الريتويت حينما تتم مشاركة روابط صور الانستغرام بمعدل ٤٢٪، لذلك نوع في مشاركاتك بين صور ونصوص.

إقرأ أيضاً: الأبعاد المثالية لصور مواقع شبكات التواصل الاجتماعي

كذلك من الأسباب نشرك لتغريدات مزعجة بالرسائل الخاصة، أو السماح للمواقع التي تبلغ من قام بإلغاء متابعتك بأن ترسل له تغريدة بشكل تلقائي، كذلك لا تضف كل ما يعجبك بمفضلة الموقع لأن الآخرين قد يقيّمون حسابك بما تفضله لذلك احرص على أن يكون ما تختاره مفيداً لك ولهم.

وليلقي الإعلام الاجتماعي الكرة بملعب المستخدمين، من يقدر على الانتفاع منه بقي أثره ومن يضرّ أكثر مما ينفع، تباعد الناس من حوله وأفقدوه هيبته حتى لا يطول ذكره لا على الألسن ولا في حياة الإنترنت.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك






تعليقات الموقع