المراهقة

مقالات عن مرحلة المراهقة ومشاكل المراهقين

إلى كل أب وأم: ما هي أهمية التواصل في التعامل مع أولادكم المراهقين؟

نظرَت إليَّ ابنتي وسألَتني: "لماذا أنتِ عاطفية جداً؟"، انسابت الكلمات من فمها بسرعة لدرجة .. المزيد
clock icon 4 دقيقة المراهقة    clock icon 6 فبراير 2022

كيف تؤمن الرعاية النفسية للناشئين؟

في عام 2019 اضطربت المنطقة التعليمية "لمركز روكفيل" (Rockville Centre) في "نيويورك" (New York)؛ وذلك بسبب .. المزيد
clock icon 5 دقيقة المراهقة    clock icon 28 يناير 2022

9 نصائح لمساعدة المراهقين الذين يعانون الاكتئاب

إذا كان لديك شخص بعمر المراهقة في المنزل، فمن المحتمل أن تكون معتاداً على الصمت أو الردود .. المزيد
clock icon 8 دقيقة المراهقة    clock icon 11 يناير 2022

الاكتئاب لدى المراهقين: أسبابه وطرق علاجه

المراهقة من أصعب المراحل التي يمرُّ بها الإنسان، سواءً بالنسبة إلى الشخص نفسه أم إلى .. المزيد
clock icon 6 دقيقة المراهقة    clock icon 18 نوفمبر 2021

كيفية التعامل مع خصوصية المراهق

يجب التعامل مع المُراهقين بكل حذر، لأنَّهم في مرحلة تُعدُّ من المراحل الحَرِجة، فهم في .. المزيد
clock icon 4 دقيقة المراهقة    clock icon 25 مارس 2021

كيف تساعد مراهقاً مصاباً بالاكتئاب؟

صحيح أنَّ تربية مراهق ليست بالأمر اليسير، ولكنَّ تربية مراهق مكتئب أمر شديد الصعوبة .. المزيد
clock icon 8 دقيقة المراهقة    clock icon 13 فبراير 2021

نصائح لتعديل تصرفات المراهقين السيئة

يقول المثل العربي المعاصر: "إذا كبِر ابنك فعامله بوصفه أخاً"؛ ولكن تُعدُّ مرحلة المُراهقة .. المزيد
clock icon 5 دقيقة المراهقة    clock icon 8 فبراير 2021

كل ماتريد معرفته عن المراهقة وأفضل الطرق للتعامل مع المراهقين

تُعتبر المراهقة من أكثر المراحل العمرية حساسيّةً في حياة الإنسان، حيث يُعاني فيها .. المزيد
clock icon 4 دقيقة المراهقة    clock icon 16 أكتوبر 2018

10 نصائح لتتعامل مع ابنتك المراهقة

تُعتبر مرحلة المراهقة من أدق المراحل العمرية التي يعيشها الإنسان في حياته وأكثرها .. المزيد
clock icon 2 دقيقة المراهقة    clock icon 3 سبتمبر 2018

أخطر المشاكل التي يتعرّض لها المراهق في عصرنا الحالي

تؤثر الحداثة التي نعيشها في عصرنا الحالي على حياتنا وحياة أطفالنا بشكلٍ سلبي في مختلف .. المزيد
clock icon 2 دقيقة المراهقة    clock icon 29 يونيو 2018

أهم المعلومات حول مرحلة المراهقة

يمرّ كل شخص منّا بمرحلةٍ دقيقة وحساسة من العمر تسمى بمرحلة المراهقة، وخلال هذه المرحلة .. المزيد
clock icon 2 دقيقة المراهقة    clock icon 13 مايو 2018

5 مشاكل غذائيّة خطيرة يتعرّض لها المراهقون

يحتاج الإنسان في مرحلة المراهقة إلى أنواع معينة من الفيتامينات والأغذيّة التي تساعد على .. المزيد
clock icon 2 دقيقة المراهقة    clock icon 27 أبريل 2018
Brainycore art

طور مهارات الذكاء العاطفي

وأدر عواطفك لإحداث أثر إيجابي في حياتك ومسيرتك المهنية