Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

ورشات التعلُّم السريع

ورشات التعلُّم السريع
مشاركة 
الرابط المختصر

نهضة التعلُّم.. يميل التدريب بطرف التعلُّم السريع ليُساهم بنهضة التعلُّم في زماننا الحالي، نعم نهضة (إعادة ولادة)، فالعالم القديم ينمو والعالم الجديد تتم ولادته. فالعصر الصناعي (العالم القديم) قد مات، وكذلك الأمر بالنسبة للنموذج الصناعي في التعلُّم، وببساطة لم يعد التعلُّم بخط التجميع فعَّالاً أبداً، نحن نحتاج إبتداع مقاربة جديدة لتعلُّم يتماشى مع العالم الجديد الذي يتشكَّل من حولنا.




علينا أن نُبدع بُنية أساسية جديدة كُلِّياً، ولن يكفي القيام ببعض العمليات التجميلية على النموذج القديم (مثل ألعاب ذكية، أو بعض التقنيات "الإبداعية"). فنحن نحتاج نموذجاً جديداً كُلِّياً للتعلُّم بكل أنواعه (الرسمي، وغير الرسمي، عن بُعد، في الصف، كل شيء).

هذه النهضة التي تتشكل الآن أنت جزء منها، ويستطيع التعلُّم السريع أن يساعدك لتساهم كثيراً فيها من أجل الأشخاص الذين تعمل معهم.

إقرأ أيضاً: انتبه إلى الفرق بين التعلم السريع واللهو الفارغ

نموذج التعلُّم الجديد:

إنّ نموذج العالم القديم الصناعي في التعلُّم يتم استبداله بنموذج العالم الجديد مُتعدد الوجبات، وإليك بعض الإختلافات:

إن غاية التعلُّم السريع كلها هي مساعدتنا في الهجرة من العمود الأيمن إلى العمود الأيسر ونحن نتعلُّم باستمرار طرقاً أفضل وأفضل للقيام بالأشياء.

 

المصدر: موسوعة التدريب والتعليم

لمعلومات أكثر تستطيع زيارة موقع مركز دبي للتعلم السريع

للإطلاع على أنشطة وألعاب وتمارين تدريبية (أو تعليمية) تستطيع زيارة منتدى المدربون المحترفون، حيث تستطيع استخدام الكثير من تقنيات التعلم السريع.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: ورشات التعلُّم السريع






تعليقات الموقع