ابتعد عن تلك الامور حتى تحقق اسرة سعيدة:


محتويات المقالة

     

    1-     عدم اعطاء اى من الاثنين حقوق الاخر مثال ذلك عدم طاعة المراة لزوجها والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (لو كنت امرا احدا ان يسجد لاحد لامرت المراة ان تسجد لزوجها لما له من حق عليها).

    2-     الاكثار من المطالبة بالنفقة باكثر من حقها فترهق بذلك الزوج مما يجعله متاففا انها تريد ان تكون مثل الاخريات حيث المال والذهب والملابس الكثيرة والتنزه المستمر وغيرها.

    3-     عدم حسن العشرة كثير من الازواج لايعاملون زوجاتهم بالحسنى ظنا منهم ان المعاملة الحسنة تققل من رجولتهم وهذا مخالف لما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم (اوصيكم بالنساء خيرا) وقال صلى الله عليه وسلم: (خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلى).

    4-     تدخل الاطراف الاخرى سواء الوالدين او الاصدقاء او القريبات مما يزيد الفجوة بين الزوجين

    5-     عدم ادراك كل منهما لدوره ففكل طرف منهما عليه حقوق وواجبات يجب ان يراعيها وان كان لايعلمه افعليه قراة كتاب او سماع شريط عن حقوق الزوج وحقوق الزوجة كى تستقر الحياة لان الزواج هو عقد شركة بين طرفين قال تعالى (ولقد اخذنا منكم ميثاقا غليظا) وهو من اسمى العقود.

    6-     الغيرة الزائدة هى محمودة ولكن فى حدود اما لو زادت عن ذلك فهى تدخل فى دائرة الشك وهذا مما لايحمد عقباه وهناك امور كثيرة والموضوع مفتوح للنقاش.

     

    موقع الأسرة السعيدة

     


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.