Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

هل انتِ فوضويـــــــــــــــــــه ؟؟!

هل انتِ فوضويـــــــــــــــــــه ؟؟!
مشاركة 
4 اكتوبر 2009

 

هل أنتِ فوضوية؟



 

1.     هل يسهل عليك العثور على ملابسك داخل الدولاب؟ -دائما -أحياناً - أبداً

2.     هل انت منضبطة دائما في مواعيدك في العمل والمناسبات الاجتماعية؟ -دائما -أحياناً - أبداً

3.     عندما تبدأين بترتيب وتنظيف منزلك عادة ما تتوقفين عن هذا العمل وتبدأين بعمل آخر؟ -دائما -أحياناً - أبداً

4.     هل تقومين بواجباتك ومشروعاتك في آخر دقيقه وتتأخرين في سداد فواتيرك؟ -دائما -أحياناً - أبداً

5.     هل ضغوط الحياة اليومية توقفك عن إنجاز مهام معينه في المنزل؟ -دائما -أحياناً - أبداً

6.     هل تجدين صعوبة في رفض الأشياء؟ -دائما -أحياناً - أبداً

7.     هل تقومين من النوم وأنت في حالة إجهاد؟ -دائما -أحياناً – أبداً

8.     هل تقضين وقتا أطول لتعديل الديكور الداخلي في المنزل أكثر مما خططت له؟ -دائما -أحياناً - أبداً

9.     هل تشعرين بأنك لا تستطيعين الالتزام بنظام ما, إلا إذا أبدى جميع أفراد العائلة رغبتهم في المشاركة؟ -دائما -أحياناً - أبداً

10. هل الأهداف التي تضعينها لنفسك واقعية؟ -دائما -أحياناً - أبداً

11. أي العبارات التاليه تصف حالتك بدقه: -أنت راضيه عن تنظيم معظم أركان منزلك - قمت ببعض التغيرات في ديكور المنزل ولكنك لست راضيه - لا يوجد إيقاع أو سبب محدد لطريقة تنظيم منزلك (من خلال إجابتك ستعرفين مشكلتك بالضبط فقد تجدين نفسك أحيانا منظمه ,وفي أحيان تشعرين بالضياع,وفي يوم تجدين الاسره مستقره وأوضاعك الاجتماعية والمادية مرتبه وفواتيرك مدفوعة وملتزمة في جميع مواعيدك وفجأة يحدث شي,, ففي بعض الأحيان تواجهين ضغوط اجتماعيه او تواجهين نقد من شخص ما, أو تكون ميزانيتك مرهقه ومنزلك في غاية الفوضى والأطباق تراكمت في الحوض وتقومين من النوم مجهده. هل هذه اللخبطه تعطي مؤشراً لديك؟؟..)

 

النتائج فوضويه:

إذا حصلت على 6-10 إجابات (دائماً) أنت شخصيه تميل إلى الفوضى وتفتقدين القدرة على ترتيب حياتك واستغلال وقتك بطريقه مناسبه, كما انك غير قادره على بذل الجهد والنشاط اللازمين لتحسين وضعك الاجتماعي وتنظيم حياتك ومعرفة أولوياتك, لذلك فأنت بحاجة لوضع قواعد جديدة ومحدده لحياتك تسيرين وفقها بطريقة أكثر تنظيماً, حاولي الاعتماد على نفسك وبذل المزيد من الجهد والتعلم من خلال خبرات الآخرين.

تنقصك الخبره إذا حصلت على 6-10 إجابات (أحياناً) أنت إنسانه ترغب في إن تكون شخصية منظمه وترتقين بحياتك وتحاولين تحسين أوضاعك الاجتماعية والمادية, لكن تنقصك الخبرة, فأنت تحاولين ترتيب حياتك وتحديد اولوياتك, لكنك تحتاجين لبعض المساعدة, فاستشيري أشخاصا تثقين بهم في أمورك وتعلمي من خبرات الآخرين ربما تعانين من الكسل في بعض الأحيان ونفاذ الصبر لذلك فأنت تحتاجين دفعه من المقربين لك لتستمري في توجيه دفة حياتك نحو مزيد من التنظيم والترتيب منظمه.

إذا حصلت على 6-10 إجابات (أبداً) أنت إنسانه منظمه, وتعرفين اولوياتك جيدا وتحاولين الوصول لأهدافك وتحققينها غالبا بفضل تنظيمك لوقتك وترتيب حياتك ومعرفتك لأولوياتك وحسن استثمارك لوقتك بالطريقة التي تخلق منك إنسانه ناجحة ومستقره في حياتها اجتماعياً وماديا. ونظراً لان الأوقات المتوترة في حياتنا جميعا قد تدفعنا في بعض الأحيان للفوضى, إلا أن هناك طرقا لمواجهتها حتى لا تؤرق حياتنا مستقبلاً.

         


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع