Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

هل انت أعسر ؟ قد تكون عبقريا

هل انت أعسر ؟ قد تكون عبقريا
مشاركة 
الرابط المختصر

قلة قليلة من الأشخاص يستعملون اليد اليسرى في مختلف النشاطات اليومية، كالكتابة والأعمال اليدوية وغيرها فربما يعجز البعض من هؤلاء عن استعمال اليد اليمنى حتى في أبسط الامور.



تشير  بعض الأبحاث العلمية إلى علاقة  ذلك بنشاط الدماغ، تقول الابحاث ان الجزء الأيسر من الدماغ يتحكم في الجزء الايمن من الجسم والعكس، وبناءا على هذا  يرى الباحثون ان الجزء المسيطر من الدماغ هو الذي يقرر ما إذا كان الشخص سيكون أعسر أم لا، غير أن هذه الأبحاث لم تصل بعد إلا حقائق مؤكدة مائة بالمائة.

ولكن ما لفت انتباه بعض الباحثين خلال دراستهم، هو أن عدد كبير من العلماء والأدباء وحتى الفنانين العباقرة كانوا من مستعملي اليد اليسرى. مما دفع بعضهم للبحث وراء سبب تميز وعبقرية هؤلاء .
اينشتاين كان أعسرا، بيكاسو، مهتما غاندي، عمر ابن الخطاب، تشرتشل، موزار، وتشارلي شابلن، كانوا كذلك من مستعملي اليد اليسرى. وحالياً باراك أوباما، فيدال كاسترو، شافيز و بيل كلينتون.
كل هؤلاء والقائمة لا تزال طويلة، إنهم عباقرة ومبدعين  كتبوا أسمائهم بماء من ذهب على صفحات تاريخ البشرية. فهل توجد علاقة بين العبقرية واستعمال اليد اليسرى؟ ما يزال البحث عن هذا السر مستمراً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع