Top
اللون: يعتبر الأساس الوحيد لصياغة التصميم بشكل متكامل وقد تطور اللون تبعاً لاحتياجات التصميم، الألوان في كل مكان نتحرك فيه في بيوتنا، ملابسنا، .. المزيد..
وُلِدَ جون في عيد الشكر عام 1954؛ لكن بالنسبة إليه، لم تستحقَّ حياتهُ الكثير من الشكر، فقد عانى من عيبٍ خَلقيٍّ منذ الولادة أجبره على ارتداء تقويمٍ مؤلمٍ .. المزيد..
"لا تسمح لي صورتي الاجتماعية بالقيام بهكذا أمر، وإن كنت أحبُّه" "هل ستجعلني أرتدي هذه الملابس البسيطة، ألا تعرف من أنا؟" "أنا البروفيسور فلان .. المزيد..
حبّ الذات لا يعني الاستحمام بماءٍ دافئٍ تعلوه الرغوة فقط، بل يعني النظرة التي ترى بها نفسك، والكلام الذي تُوجّهه إليها، والطريقة التي تعاملها بها، .. المزيد..
الإنسان هو الجوهر الأصلي: عن أبي حميد الساعدي وأخرجه ابن ماجه أنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: “أجملوا في طلب الدنيا فإن كلاً مُيسّر لما خلق .. المزيد..
حبّ الذات هو العامل الأساسي الذي يقف وراء نجاح وتقدّم أي إنسان في هذهِ الحياة، فالإنسان الذي لا يُحبّ نفسه يفشل في التقدم وفي تحقيق أي شيئ مُثمر له .. المزيد..
يشعر الإنسان في بعض الأوقات بأنّ همومه وأحزانه أصبحت أكبر من قدرتهِ على تحملها وهذا ما يؤثر بشكلٍ سلبي على حياتهِ ويمنعه من تحقيق أي نجاح أو تقدم يُذكر، .. المزيد..
لا يخلو أي مجتمع من المجتمعات البشرية من العقد النفسية التي تنشأ بسبب ظروف الحياة والتجارب الصعبة والمؤلمة، أو نتيجة التربية الخاطئة التي يتربى .. المزيد..
أحياناً تغرقنا الأحزان حتى نعتاد عليها فتصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا، وتصبح السعادة أمر مفقود، والأمل غير موجود، ليمضي العمر ونحن نقف على أطلال الماضي .. المزيد..
العديد من الدراسات التي أُجريَت في مجال علم النفس أكَّدت لنا بأن الألوان تؤثر على حياة الإنسان العاطفية والمزاجية بشكلٍ كبير، حيث يُمكن اكتشاف شخصية .. المزيد..