Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

نصائح وحيل فى كيفية تعامل المرأة مع زوجها المبذر

نصائح وحيل فى كيفية تعامل المرأة مع زوجها المبذر
مشاركة 
الرابط المختصر

ﺇذا كان بعض الزوجات يغضبن من بخل أزواجهن الشديد، فالبعض الآخر يعانين من تبذير الأزواج وانفاق ما في جيوبهم دون تخطيط أو حساب ما قد يخفيه الغد لهم، وهو ما يسبب الكثير من المشاكل الزوجية وقد يتطور الأمر الي الإنفصال بين الزوجين، خاصة إذا كان الزوج يقضي أجازته في إحدي المناطق السياحية، وبعض الزوجات عندما يعلمن بالأمر لا يحركن ساكناً، وبعضهن يشعرن بالأمر ويبدأن بالتحدث الي أزواجهن عندما يكونوا علي إستعداد للنقاش في هذا الموضوع.



النصائح التي يجب عليك اتباعها لترتيب أمور زوجك المبذر
- يمكنك الجلوس معه ومناقشة ووضع الميزانية المناسبة والتي تحدد الإنفاق المعتدل بحيث لا تتضرر الأسرة في المستقبل مما يؤدي الي افلاس الزوج .

- حاولي الإهتمام بشئون زوجك وتبادلي الحديث معه حول ضرورة أن يقتصد في أمواله وعدم التبذير.

- حاولي ان تدخلي زوجك في مشاريع مربحة سواء كانت تجارية أو عقارية أو صناعية، وذلك بعد معرفة وﺇدراك لرغبة زوجك وأي المجالات الأقرب اليه والتي يمكن أن ينجح بها.

- حين تناقش الزوجة زوجها في الميزانية عليها إحضار دفتر حتي تدون الراتب الداخل والمصروف وماهو متبقي.

- يمكن للزوجة ان تقنع زوجها كتابة وليس شفهياً، وذلك من خلال التركيز علي جانب الدخل الشهري وفائدته من خلال التخطيط فى جدول مكتوب، وكلما استطاعت اقناع زوجها بإدخار مبلغ أكبر كلما كان ذلك أفضل.

- من المفيد ان تحرص الزوجة الزوجة علي وضع ما يدخر من المال شهرياً في حساب علي شكل وديعة وأن تصرف بعد عام من ادخارها،  وبهذا لن يستطيع الزوج سحبها الا بعد إنقضاء عام عليها، ولن تحتاج الأسرة الى صرفها إلا عند الضرورة.

- إن استطاع كل من الزوجين أن  يدخروا مبلغا من الدخل الشهري حتي سن التقاعد الخاص بالزوج، فإنه بلا شك سيكون مبلغاً جيداً بحيث يساعد الزوج في إقامة مشروع استثماري يؤمن حياة كريمة للزوج ولأسرته.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع