Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح هامة لقضاء إجازة سنوية سعيدة

نصائح هامة لقضاء إجازة سنوية سعيدة
مشاركة 
30 يونيو 2018

ينتظر كل الناس موعد الإجازة السنوية حتى يبتعدوا عن ضغوطات العمل ومشاكله وحتى يحصلوا على قسط كافي من الراحة، ولكي تتمكّن من قضاء عطلة صيفية سعيدة لابدّ من أن تُخطّط لها جيداً قبل عدة أشهر وأن تمارس بعض الأنشطة الترفيهية وألا تضيع وقتك في النوم أو في مشاهدة التلفاز لساعات طويلة، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك بعض النصائح لقضاء إجازة سنوية سعيدة.



النصيحة الأولى:

إذا كنتَ ترغب في قضاء الإجازة السنوية في الخارج احرص على تحديد وجهتك قبل 3 أشهر حتى تستفيد من العروض التي تقدّمها الشركات السياحية وحتى تستفيد من التخفيضات التي تقدّمها بعض شركات الطيران، كما أنّ الحجز المُبكّر يوفّر لك الوقت الكافي لتجهيز ما تحتاج إليه في رحلة سفرك.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوائد تجنيها من السفر للخارج

 

النصيحة الثانية:

إذا كنتَ لا تريد أن تقضي إجازتك السنوية في الخارج حدّد برنامجاً ترفيهياً تقوم به خلال الإجازة مثلاً زيارة بعض المعالم السياحية، التنزّه في الغابات أو الصحراء أو الذهاب في رحلة بحرية، الاستجمام في بعض المنتجعات السياحية، الذهاب في رحلات داخلية، هذه الأنشطة ستشعرك بالسعادة والمتعة.

النصيحة الثالثة:

في أيام العمل لا يتوفر لديك الوقت الكافي لممارسة هواياتك لذا حاول أن تستغل فترة الإجازة السنوية لممارسة بعض الهوايات التي تحبّها كصيد السمك، ركوب الأمواج، تسلّق الجبال، النحت، الرسم، تصنيع الفخار، العزف، واحرص أيضاً على تعلّم هواية جديدة خلال الإجازة سيشعرك هذا بالمتعة والتسلية.

 

اقرأ أيضاً: 7 هوايات إبداعية ستجعلك أذكى وأكثر إنتاجية

 

النصيحة الرابعة:

الجميع يحبّ أن يُرفّه عن نفسه خلال الإجازة السنوية لكن هذا لا يعني أن تتوقف عن ممارسة العادات الجيدة التي تقوم بها بشكل دائم، أي احرص على الاستمرار في ممارسة الرياضة، القراءة، ألعاب العقل، الاهتمام بنوعية طعامك، إجراء الفحوصات الدورية، التزامك بهذه العادات سيضمن لك قضاء إجازة سعيدة.

النصيحة الخامسة:

الارتباطات المهنية الكثيرة خلال أيام العمل تمنعك من القيام بالزيارات العائلية لكن خلال الإجازة السنوية سوف يكون لديك متسع من الوقت لأداء بعض الواجبات الاجتماعية لذا قم بزيارة أقاربك، اخرج مع أصدقائك، ادعي أصدقائك إلى منزلك لتناول العشاء وخططوا سوياً للذهاب في رحلة، سيشعرك هذا بالسعادة والمتعة.

النصيحة السادسة:

الذهاب في رحلات ترفيهية لا تكفي فمن المهم أن تعتني بمظهرك الخارجي خلال الإجازة السنوية، اذهب إلى أحد الصالونات التجميلية غير لون شعرك واختر تسريحة جديدة، ضع الماسكات الطبيعية على بشرتك وشعرك، اخضع لجلسة تدليك بالزيوت العطرية، اشترِ ملابس تواكب الموضة، ستزيدك التغييرات السابقة سحراً وجمالاً وهذا ما يجعلك أكثر سعادة وثقة.

النصيحة السابعة:

العديد من الجمعيات الخيرية تفتح باب التطوع عندها خلال فترة الإجازات السنوية لذا حاول أن تستغل إجازتك في القيام بالأشياء التي تفيد مجتمعك مثلاً تطوّع في دور رعاية المسنين، أو في دور الأيتام، شارك في حملات التوعية ضد الأمراض السارية، هذه الأعمال الإنسانية ستساعدك على الشعور بالسعادة والرضا عن النفس.

 

اقرأ أيضاً: فوائد العمل التطوعي في حياة الفرد والمجتمع

 

إذا أردت أن تقضي إجازة سنوية سعيدة احرص عزيزي على الاستعانة بالنصائح السابقة فهي ستجعل إجازتك أكثر متعة وستمدك بطاقة إيجابية كبيرة للعودة إلى العمل وأنت في قمة النشاط والحيوية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح هامة لقضاء إجازة سنوية سعيدة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع