Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح هامة لاختيار ورق جدران مناسب لمنزلك

نصائح هامة لاختيار ورق جدران مناسب لمنزلك
مشاركة 
23 اغسطس 2018

ورق الجدران هو عبارة عن ورق للزينة يلصق بواسطة عجينة لاصقة على الجدران الداخلية للمنزل، ويتم صناعته من الأقمشة الخشنة، والألياف الصناعية، والدائن، ورقائق من الخشب، فيما مضى كان ورق الجدران موضة رائجة لكن في السنوات الأخيرة عادت هذه الموضة من جديد حيث يعتمد عليها بشكل أساسي في تصميم الديكور العام للمنزل، فيما يلي سنقدم لك عزيزي  نصائح هامة لاختيار ورق جدران مناسب لمنزلك.



النصيحة الأولى:

قبل أن تذهب لشراء ورق الجدران يجب أن تبحث من خلال الانترنت والمجلات وكتب الديكور عن الأماكن التي يفضل إلصاق الورق عليها وما هي الطرق المتبعة لعملية الإلصاق، وما هي الأشكال المتاحة، والألوان المتوفرة في السوق، وما هي آخر صيحات الموضة فيما يخص نوعية الورق، بعد أن تجري هذه الأبحاث عندها يمكنك اتخاذ القرار بشراء ورق جدران مناسب لمنزلك.

النصيحة الثانية:

خلال عملية البحث ستلاحظ أنّ هناك نوعيات متعدّدة من ورق الجدران فهناك ورق ذو جودة عالية ومتوسط الجودة وسيء الجودة، احذر من شراء الأخير لأن التشقّقات ستظهر عليه بعد فترة زمنية قصيرة وهذا ما سيجعلك تضطر لتبديله وصرف المزيد من الأموال، لذلك ننصحك بشراء أفضل أنواع الورق المتوافرة في السوق حتى يظل لسنوات طويلة دون أن تظهر عليه أية عيوب.

 

اقرأ أيضاً: معلومات مفيدة حول كيفية اختيار ديكور مريح وعصري

 

النصيحة الثالثة:

شراء ورق الجدران مكلف نوعاً ما كما أنّ عملية إلصاقه وإزالته صعبة تتطلب الكثير من الجهد، لذا قبل أن تُقرّر شراء ما تحتاجه من الورق بشكل نهائي اشتري قطعة صغيرة من نفس النوع وقم بإلصاقها على جزء من الجدار لتتأكد من مدى تناسبها مع الديكور العام للغرفة ومدى تماشيها مع لون الأثاث والاكسسوار.

النصيحة الرابعة:

هناك عدة نقاط يجب أن تراعيها عند اختيار ورق الجدران أولها لون الورق وشكله، مثلاً إذا كانت غرف منزلك صغيرة الحجم يفضل أن تختار ألوان فاتحة لورق الجدران وأن تكون النقشات التي تزينه صغيرة جداً ومرسومة بشكل رأسي، سيعطي هذا إحساساً وهمياً بكبر المساحة، أما في حال كانت غرف منزلك كبيرة وواسعة يمكنك اختيار ورق جدران ذو ألوان غامقة وبنقشات بارزة.

 

اقرأ أيضاً: 9 أخطاء عليك تجنّبها أثناء التجهيز لمنزلك الجديد

 

النصيحة الخامسة:

هناك قاعدة أساسية يجب أن تراعيها عند اختيار ورق جدران لمنزلك وهي إذا الديكور العام لمنزلك كلاسيكي اختر ورق جدران أملس ناعم، أما إذا كان أكثر حداثة وعصرية يمكنك أن تختار النقشات الهندسية ذات الألوان الجريئة بما يتناسب مع حجم الغرف ولون الأثاث، أما إذا كان تصميم منزلك آسيوي اختر ورق جدران ملون أو على شكل صور فوتوغرافية أو خامات مثل الخشب أو الحجارة.

النصيحة السادسة:

قديماً كان الورق يغطي كل الجدران الداخلية لغرف المنزل لكن اليوم اختلف الأمر حيث أصبح الورق جزء من الديكور العام أي يتم تزين أجزاء من جدران الغرفة به مثل الأعمدة أو حائط كتف بجوار الباب، أما باقي الجدران يتم دهنها بطلاء يتناسب مع لون الورق، هذه الطريقة بالتزين تضفي الحيوية والانتعاش على الديكور العام للمنزل.

 

اقرأ أيضاً: نصائح رائعة لتنسيق ديكور شرفة المنزل

 

النصيحة السابعة:

حتى وإن كان لديك معرفة في إلصاق ورق الجدران احذر من القيام بهذه العملية بمفردك لأنها مهمة صعبة يتطلب القيام بها عدة أشخاص، لذا اطلب المساعدة من محل بيعه حتّى يأتي فريق خبير يقوموا هم بلصقهِ وتركيبه، واحرص على تنظيف الورق بمواد خاصة تسمى الفينيل.

 

إذا كنت تريد عزيزي أن تواكب الموضة في تزيين منزلك بورق الجدران استعن بالنصائح السابقة فهي ستساعدك في عملية اختيار الورق المناسب لمنزلك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح هامة لاختيار ورق جدران مناسب لمنزلك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع