تعتبر تجربة التخييم خارج المنزل من أكثر التجارب والرحلات الترفيهيَّة التي تجعل الإنسان يشعر بالسعادة والمتعة مع العائلة أو الأصدقاء، كما تعتبر فرصة هامة للخروج عن الروتين والأجواء التقليديَّة المملة، فيما يلي سنُسلِّط الضوء على مجموعة من النصائح المهمة التي يجب أن تتقيَّد بها أثناء رحلات التخييم.


محتويات المقالة

    أولاً:

    من الضروري أن تشتري معدَّات التخييم بجودة عالية على أن تكون قادرة على مواجهة الظروف البيئيَّة الصعبة، بالإضافة لإجراء اختبار لكل العتاد المخصَّص للتخييم في المنزل للتأكد من جودتها وكيفيَّة نصبها.

    ثانياً:

    قبل تحديد موعد التخييم عليك أن تتأكَّد من الأحوال الجويَّة السائدة في المنطقة التي تودُّ التخييم بها، وذلك عن طريق مراقبة الأحوال الجويَّة والنشرات المخصصة، وذلك لكي لا تتعرَّض للعواصف الخطيرة والأمطار الشديدة التي تجعلك تفقد متعة التخييم وطقوسه الجميلة.

    ثالثاً:

    لكي تكون مستعداً لكل الأجواء السيئة التي من الممكن أن تتعرَّض لها عليك أن تخبر العائلة والأصدقاء بضرورة حمل المال الكافي، والهواتف النقالة، والشواحن الخاصة بالهواتف النقالة، والبوصلة، والخريطة، وأجهزة الإضاءة.

    رابعاً:

    يجب أن تتجنَّب التخييم عند ممرات السيول واختيار الأماكن المسطحة فقط، بالإضافة لتجنب التخييم تحت الأشجار الضخمة، مع الانتباه إلى الإشارات التحذيريَّة بشأن بعض المواقع التي يُمنَع التخييم بها.

    خامساً:

    لكي تتجنَّب التعرُّض للحرائق الخطيرة التي كثيراً ما تحدث نتيجة الإهمال في رحلات التخييم، عليك أن تتجنَّب إشعال النار عند الأشجار وقرب الأعشاب، وأن تضع دلو من الماء في متناول يدك، بالإضافة لضرورة الاحتفاظ بأنبوب صغير خاص لإطفاء الحرائق.

    سادساً:

    كثيراً ما يتعرَّض الإنسان لبعض المشاكل الصحيَّة خلال رحلات التخييم، لهذا ننصحك ألَّا تنسى الحقيبة الخاصة بالإسعافات الأوليَّة على أن تحتوي على أدوية للصداع، ومضادات التهاب، ولصاقات طبية خاصة للجروح، وكريم مطهر للجروح، وكريم واقي من أشعة الشمس الضارة، وطارد للحشرات، وكريم مخصص للسع الحشرات.

    سابعاً:

    من الضروري أن تأخذ معك إلى رحلات التخييم موقد صغير خاص لطهي الطعام، وكميَّة مناسبة من الطعام يكفي لمدة التخييم، وكميَّة كافية من المياه المخصصة للشرب، بالإضافة لكمية من المياه المخصصة لغسل اليدين، ومُعقِّم خاص يوضع على اليدين قبل تناول الطعام.

    ثامناً:

    كي لا تتعرَّض للأخطار خلال رحلات التخييم المسلية، عليك أن تتجنب الاقتراب من الحيوانات الموجودة في المنطقة أو محاولة اللعب معها، والاكتفاء فقط بالنظر إليها من بعيد.

    تاسعاً:

    لكي تكون رحلتك مسلية وممتعة عليك أن تحرص على ممارسة العديد من النشاطات المسلية كركوب الدراجات، والمشي في الطبيعة، واللعب مع الأصدقاء، والعزف، والغناء.

     

    بتقيُّدك بهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لك، ستنعم برحلات تخييم مميزة ومسلية، بعيداً عم كل ما يُمكن أن يُعكِّر سعادتك ومتعتك.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة