Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح مفيدة لخسارة الوزن في رمضان

نصائح مفيدة لخسارة الوزن في رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

يرى خبراء التغذية أنّ صيام شهر رمضان يعتبر فرصة ذهبية للتخلص من الوزن الزائد واستعادة رشاقة الجسم، لكن هذا الأمر يتطلّب من الصائم أن يلتزم بنمط حياة صحي وأن يبتعد عن بعض العادات والأطعمة التي من شأنها أن تزيد الوزن، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تستقبل العيد بجسم رشيق وجميل سنُقدّم لك بعض النصائح التي تساعد على خسارة الوزن في رمضان.



النصيحة الأولى:

تجنّب الإسراف في تناول الأطعمة حتى لا يزداد وزنك واحرص على التوقف عن تناول الطعام بمجرد أن شعرت بالشبع، يمكنك إتباع نظام غذائي يقوم على حوالي 1200 إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم، سيُساعد هذا على خسارة الوزن في شهر رمضان.

النصيحة الثانية:

عندما تكون جائع ستضطر إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن، لكن عندما تبدأ إفطارك بشرب الماء ثم التمر ستشعر بالامتلاء مباشرة وسيمتص الجسم حاجته من الغذاء الموجود في التمر، وهذا ما سيساعد في تناول القليل من الطعام وبالتالي خسارة الوزن.

النصيحة الثالثة:

مارس بعض الأنشطة الحركية قبل الإفطار بساعة أو بعد الإفطار بساعتين على ألّا تزيد مدة التمارين عن 45 دقيقة، ستساعد الرياضة على حرق السعرات الحرارية وتكسير الدهون المخزنة في الجسم، يمكنك مثلاً أن تمارس رياضة المشي أو ركوب الدراجة أو تمارين الأيروبيك.

النصيحة الرابعة:

أكثِر من تناول الخضروات كالخيار، والخس، والبقدونس، والملفوف، والجزر، والجرجير وغيرها فهي غنيّة بالألياف التي تعطي إحساساً بالامتلاء والشبع، فضلاً على أن الخضروات منخفضة السعرات الحرارية وهذا ما تحتاج إليه حتى تخسر وزنك في رمضان.

النصيحة الخامسة:

اعتمد على الفاكهة فهي تمدّ الجسم بحاجته من الفيتامينات والمعادن والسكريات البسيطة التي تعدل مستويات السكر في الدم، كما أنّ الألياف الموجودة بها تمنح الشخص الشعور بالشبع فتقل كمية الطعام التي يتناولها بالعادة ما يؤدي إلى خسارة الوزن.

النصيحة السادسة:

توقّف تماماً عن تناول الأطعمة المقلية مثل الفلافل، البطاطا المقلية، السمك المقلي، واللحوم المقلية، والخضروات المقلية لأنها غنية بالسعرات الحرارية وتتسبّب في عسر الهضم وتراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف وبالتالي زيادة الوزن.

النصيحة السابعة:

استبدل الطحين والأرز والخبز الأبيض بالحبوب الكاملة مثل البرغل، القمح الكامل، الفريكة، والخبز الأسمر، والشوفان، الشعير، والأرز البني، فهي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وهذا ما يحد من تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن بسرعة.

النصيحة الثامنة:

الحرص على تناول وجبة السحور لأنها تُحفّز الأيض وعملية حرق الدهون في الجسم حيث يوصي خبراء التغذية بتناول مشتقات الألبان، والبيض المسلوق، الخيار، ثمرة فاكهة، عصير برتقال، خبز أسمر، زبدة الفول السوداني فجميعها يفيد الجسم ويخفض الوزن.

 

إذا كنت تريد عزيزي أن تخسر عدة كيلو غرامات من وزنك في رمضان ما عليك إلا أن تتبع النصائح السابقة فهي ستساعدك على تحقيق هذا والحصول على جسم رشيق كالمشاهير.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح مفيدة لخسارة الوزن في رمضان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع