Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح مساعدة لتصميم غرفة المعيشة

نصائح مساعدة لتصميم غرفة المعيشة
مشاركة 
17 سبتمبر 2018

غرفة المعيشة هي المكان الأكثر استخداماً من قبل أفراد العائلة، وعادةً ماتحتوي هذه الغرفة على أريكة، كراسي، مناضد متفرقة، مكتبة، مصابيح كهربائية، سجاد وستائر و غيرها من قطع الأثاث، ومؤخراً ازداد الاهتمام بتصميم المنازل وبشكل خاص غرفة المعيشة حيث يسعى مهندسو الديكور لابتكار تصاميم مميزة وجذابة لها وبنفس الوقت يؤمن التصميم الراحة والهدوء لأفراد العائلة، فيما يلي سنقدم لك عزيزي بعض النصائح المساعدة لتصميم غرفة المعيشة.



أولاً: أضِف لمستك الشخصية

معظم الناس يقعون في فخ التقليد عند اختيار تصاميم ديكورات منازلهم وهذا ما يجعل الديكورات متشابهة، لذا احذر من أن تقلّد أحد وحاول أن تضيف لمستك الشخصية في اختيار الأثاث ونوعية الطلاء واللوحات والتحف وغيرها، وإذا كنت تحب هواية ما كصيد الحيوانات يمكنك أن تشتري حيوان محنّط وتضعه في غرفة المعيشة، هذه الأمور ستجعل منزلك أكثر تميزاً وجاذبية.

ثانياً: اختر قطع أثاث ملائمة

أهم ما يجب أن تقوم به حتى تبدو غرفة المعيشة مريحة وجذابة أن تختار قطع أثاث ملائمة مع المساحة المتوفرة أي إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة اختر قطع أثاث صغيرة الحجم حتى تترك بعض الفراغات، أما إذا كانت الغرفة فسيحة لا بأس من اختيار أرائك وقطع أثاث أخرى ضخمة الحجم.

ثالثاً: اشترِ أثاث مريح

الغرض الأساسي من غرفة المعيشة تأمين الرحة والاسترخاء لأفراد العائلة أثناء الجلوس بها لذلك يجب أن تشتري قطع أثار مريحة وعصرية كأن تختار آرائك كبيرة ومسطحة يمكن الاستلقاء عليها، وأن تكون مصنوعة من الإسفنج ذي النوعية الممتازة حتى تتحمل الاستهلاك المتكرّر، واحرص أيضاً على  اختيار ألوان وخامات عملية للأرائك حتى لا تتسخ بسهولة.

رابعاً: زيّن الغرفة بورق الجدران

يعتبر ورق الجدران من أساسيات الديكور المنزلية ويتوافر بأشكال وألوان ونوعيات مختلفة لكن هناك أنواع يفضل استخدامها في غرفة المعيشة كورق جدران الفينيل، وورق جدران المصنوع من الألياف النباتية، اختر إحداها مع مراعاة تناسق ألوانها مع بقية الألوان الموجودة في الغرفة، واحرص على شراء نوعية جيدة حتى يدوم لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة لاختيار ورق جدران مناسب لمنزلك

خامساً: استخدم الأرضيات الصلبة

هناك خيارات عديدة للأرضيات حيث لديك الباركيه، والبورسولان، والسيراميك، والجرانيت ،والرخام، والبلاط التقليدي، وبما أنّ غرفة المعيشة يجب أن تكون عملية يُفضّل أن تستخدم لأرضيتها السيراميك أو الجرانيت فهما أكثر صلابة وأكثر مقاومة للخدش والاحتكاك، ولا تنسى أن تزين الأرضية بسجاد مصنوع من الصوف يتناسب لونه مع لون الأثاث والديكور العام.

سادساً: استعِن بطلاء الجدران

إذا كنت ممن يفضّل طلاء الجدران على تزينها بالورق احرص على اختيار الألوان الفاتحة كالسماوي والأبيض والبيج فهي تبعث على الشعور بالنشاط والحيوية والاسترخاء كما تعطي إحساساً وهمياً بكبر المساحة، أما الألوان الداكنة لا يُفضَّل استخدامها في غرفة المعيشة واحرص على أن يكون لون الطلاء ملائم مع لون الأثاث.

سابعاً: وزّع الاكسسوار بعناية

يُفضّل الخبراء ألا تزيد عدد قطع الاكسسوار في غرفة المعيشة عن 4 قطع لأن كثرتها تبعث على الشعور بالازدحام والتشتّت، لذا يمكنك أن توزع في الغرفة شمعدانين تضعهما في نفس المستوى، ولوحة تعلقها على ارتفاع 160م، وبعض الصور الفوتوغرافية لأفراد العائلة، وستائر مناسبة مع لون ونقشات الأثاث.

 

غرفة المعيشة يجب أن تبعث على الراحة والاسترخاء في المقام الأول لذا احرص عزيزي على الاستعانة بالنصائح السابقة حتى تختار ديكور مناسب لغرفة المعيشة في منزلك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح مساعدة لتصميم غرفة المعيشة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع